الشوق صعب

الشوق صعب @alshok_saab

محررة برونزية

كرهت جنيني يلي جاا بعد سنوات بسبب كلام الناس :(

الحمل والإنجاب

السلام عليكم ..

كيف حالكن يا خواتي ؟

خواتي انا حامل و لله الحمد بعد زواج 4 سنوات .. و انا ما كنت من النوع يلي حاطه الجرح و الزعل و قاعده .. يعني فيه بنات اذا تاخر حملها توقف حياتها و ما تحاول تنبسط ابدا .. انا الحمد لله كنت مقتنعه بالمكتوب و طبعا كنت احاول طوول هالفتره اني احمل بس بنفس الوقت كنت احاول اتناسى و انبسط بحياتي .. طلعات و خرجات و جمعات و كنت مدمنة جيم و رياضه ... و كثيير كتبت مواضيع في قسم تاخر الحمل انه يلي قاعدين نعمله من حزن و زعل مو كويس لصالحنا .. فيه يلي ايدني و بقوه و فيه يلي عارضني .. و كل وحده و قوة صبرها و تحملها .. و الله دوووم الى يومكم هذا ادعي لخواتي بالذريه الصالحه المعافاة ما انساهم في دعائي .... ما اخفي عليكم انه تيجيني حالات من الحزن و الرغبه الشديده بالحمل ... بس احاول ما اسمع نفسي و اطنشها و اقول الله كريم .... :)

المهم طبعا اغلب يلي حولي حملوا و انا لا .. و حتى ناس اكبر مني بكثير يحملوا و ماما قالت لي العجايز يحملون و انتي لا .. يعني كلام كثير كنت اسمعه من الناس بس كنت احاول اطنش و اقوول ياااااا رب ...

الحمد لله حملت .. و تعالوا شوفوا كلام الناس بعد ما حملت .. توقعت اني راح اخلص بس شكله ما فيه فايده .. . مرت اخوي و اخوي عندهم بنتين وحده عمرها 9 سنوات و الثانيه 8 سنوات .. و حلوين ما شاء الله عليهم .. جوو عندي يسلمووا علي و يباركولي بحملي قالوا لي الله يعينك على الخلفه .. مرررره متعبه و مدري ايش .. قبل امس كلمت مرت اخوي قالت لي التربيه مره مره مره متعبه ما عندك اي فكره و راح تتعبين كثييير و اخوي يقولي مو لو ما حملتي احسن .. انا ما اعرف ايش شافوا من التربيه هم ؟؟؟ بناتهم لسه اطفال .. يعني اقعدي كويس .. البسي كويس لا تطلعي صوت و انتي تاكلي رتبي اغراضك و العابك .. ماما نبي نروح ملاهي .. و هم اصلا بناتهم كانوا طوول الوقت عنا في الفتره الاولى من حياتهم هي كانت مشغوله و اخوي ما يسال عنهم .. و كان عندها شغاله يا فلانه غيري لهم يا فلانه روشيهم . و ماما كانت كثيير تقولها انتي قومي لبسيهم لا تخلين الشغاله .. و كان اخوي يدعي على نفسه بالعقم و يقول ما ابي اطفال ..... لسه ما شافوا التربيه على اصوله لما يوصلوا لسن المراهقه و تعبها ... انا فجأة لقيت نفسي كارهه يلي في بطني و اقول ما دام انه الاطفال يحولوا حياة الشخص لجحيم حسب ما فهمت من كلامهم ... ايش سويت في نفسي و ليش فكرت احمل ؟؟؟ و بعدين استغفر ربي و اقول بلاش ربي يعاقبني و اطنش كلامهم .. و حتى زوجي ما سلم من كلام اخوي .. قعد يقوله خلاااص حياتك راح تتغير و تتقيد .. قاله على العكس راح اصير اطلع اكثر من الاول اطمن على زوجتي انه فيه ونيس معاها في البيت و اطلع ... قالوا اخوي معاك حق هههههههههههه يا الله الرجال كيف !!!

و انا اغلب وقتي قاعده بين اربع حيطان .. زوجي يطول في الشغل .. فما عندي ونيس و لا شي ... صحيح كنت اطلع و اجتمع بس في البيت ما عندي حددد وحده تامه ...

و في الاخير حسينا انا و زوجي بفتور شديد في حياتنا .... نفس السوالف .. نفس كل شي .. لما حملت انبسطنا و صرنا نفكر في البيبي و لقينا سوالف جديده :) ... و زوجي كبير عمره 36 .. اخوه يلي اصغر منه صار عنده اثنين ماشاء الله تبارك الله .... و انا عمري 26 .. يعني ما حنا صغار :(

مرت اخوي الثانيه قالت لي على العكس حياتي قبل الخلفه كانت ملل .. بعد الخلفه حسيت معاي ونيس في البيت العبه و اضحكه و اتسلى معاه ...

فما ادري يا خواتي و قسم بالله اني كرهته بسبب كلام يلي حولي و التخويف من التربيه و من الاطفال ..

هل لهذي الدرجه الاطفال متعبين .. طيب ليش الواحد يخلف ؟؟

على قدد ما كنت مبسوطه بحملي على قدد ما انا خايفه الحين و اقول ايش سويت في نفسي
:(

انا عارفه انهم مسؤوليه .. مو سهلين بس و الله بنفس الوقت حلوين و امورين

تدرون خواتي قبل ما انخطب .. ليش ما انخطبتي مع انه عمري كان لسه 20 ؟؟؟ و لما انخطبت .. لو انك قعدتي عند اهلك و تستانسين احلى توك صغيره .. الزواج متعب و مسؤوليه .. و الصراحه ما شفت الزواج متعب للدرجه يلي سمعتها
63
11K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

dianah840
dianah840
اخت زوجي عندها ولدين

الاول 3 سنين الا شوي

والثاني 6 شهور

الاول شقي شقي شقي وهو ماشاء الله عليه في قمة الذكاء فمجنن امه مستغل كل ذكاءه بالشيطنه

والثاني نكدي وعنده حساسية شديدة لكل انواع الحليب وحساسية من الغبار والزهور وهيك شغلات

بلرغم متعبين وحملهم كان جدا جدا متعب عليها

بس والله بتمووووووووووووت فيهم وبتحبهم والكل بحبهم بالرغم لا بتنام ولا بترتاح ولا بتاكل زي العالم وفوق هدا بتشتغل واذا عندها وقت فراغ ركضت على المستشفيات

بس بالجهة التانية بتعشقهم بطريقة ما بتتخيلي وبالعكس لما يناموا بتيجي بتحكيلنا شو المقالب الي بعملوها فيها وكيف ابنها الكبير اله حركات حلوة وكيف الصغير بس يضحك بملي البيت فرح وسرور

يعني الناس الي بس بتحبطك لانه الله رازقهم وعاطيهم هيك بحكوا ..والله والله لو كانوا محرومين كانوا انهبلوا بدهم ريحة طفل باي طريقة مو مهم المهم طفل

بس فعلا لما الواحد تكون معاه النعمة ما بحس بقيمتها

ولو مرة تانية حد حكالك ليش وما ليش احكيلهم مين ضربكم على ايدكم تخلفوا؟؟ ومش كل الاولاد مثل بعض

انبسطي بحملك والله يرزقني ويرزق كل الاخوات المحرومات
انسكابة عطر^
انسكابة عطر^
يأختي مح مرتاح اذا ماجبتيهم مارتحتي واذا جبتيهم مارتحتي وترا هم متعبين جدا بس تعب حلو ..بس هم شكلهم مهم عافين يعبرولك وللاسف اغلب الناس كذا والاطفال متعبين لكنهم حلوين ...يعني شقاء حلو ..ولابد منه ..وهذي نعمه كبيرة حتى لو كانو متعبين ..احنا كنا متعبين اهالينا ومع ذلك يحبونا ..هذه فطرة الوالدين خصوصا الام ..وترا الام تتحمل اطفالها مو زي اطفال الناس .. الله يعين 
نوووور$
نوووور$
استغفر ربكك حبيبتي انا اتمنى بس اشم ريحت نونو  ' حبيبتي اسمحيلي ع هالكلمه اخوك وزوجته طفشو من حيلتهم وحطو البلوه ع بنتهم لان ماخذو راحتهم وولو ربوهامن اول ماجت كان ماقالو ذا الكلام يلي يدل ع يأس من الحياة 
التربيه مرة حلوة  
وكلمه ونصيحه مجانا لكك ، النونو يتربى ع اخلاقكك واخلاق زوجك ف خلي تصرفاتك واسلوبك حلو وراكز لان النونو باالفترة هذي بيتعلم منكك وزوجك 
فاول مايجي النونو ع خير ابعديه ع قد ماتقدرين عن الاطفال الجن لان بتتعبين معه لاكبر 
وماغير الدعاء بصلاح لذرياتنا يارب 
وادعلي بذريه الصالحه السليمه يارب 
زائرة
الله يرزقك ويتمم عليك
الطموح كنز لايفنى
ياقلبي انا دوبو ولدي عمره 11يوم
واحس نفسي مرة موقد المسؤلية
يبكي تكليه تغيريله غير الطهور والمه كمان
وحملت بعد زواجي بشهر وكان خبر صدمة وبكيت ابغى انزله وطول الحمل وانا كارهته
بس بالرغم من دا كله لمن تطلي في عيونه وتشوفيه قديش هوا ماعنده قوه
ومحتاجك انتي مامته تحسي انو الحمد لله انو ربنا رزقني
التربية تعب ما اقولك لا