الى كل متزوجة جديدة او مقبلة على الزواج

الأسرة والمجتمع

انا لاحظت انو في كثير متزوجات حديثا و تكون مطلقة او في بيت اهلها و في كثيرات نادمات على الطلاق و تتمنى ترجعلو و هذا ما يدل الا على انو الطلاق صار لاسباب لا تستحق الطلاق و انو زوجها فيه حسنات كثيرة رغم سيئاته
اول شي السنة الاولى هي اصعب سنة في الزواج لعدة اسباب منها ان كل واحد من الزوجين كان يعيش في التخيلات و يبني احلام و يتصور ان حياته ستكون مثالية بالنسبة للرجل يحلم بالزوجة الجميلة الانيقة الطباخة الماهرة و هو طبعا راح يكون سي السيد و المراة تحلم بالفارس الذي لا يرفض لها طلب و يدللها و يغرقها بالحب و هي ستكون اميرة حياته
لكن الزواج غيييييييييير
الزواج اول و اهم شي طباع مختلفة عليها ان تتوافق
و بسبب طبيعة مجتمعنا الذكوري فان الرجل لا يسعى لهذا التوافق بل يظن ان على المراة ان تتشكل على حسب حاجياته و هنا تاتي مهمة المراة
حبيبتي هذا الشي مستحيل و مو لازم يصير فلازم تخليه يشيلو من مخو و تخليه يبحث عن التوافق بس بلين و حكمة زي صياد السمك اذا وقعت سمكة بصنارتولازمو الهدوء و الصبر لكي لا تقاوم و اذا استعجل و تهور و استعمل العنف فهي راح تقاوم بكل قوتها و في احتمال كبير تقطع الصنارة و تهرب
هذي مهمتك في السنة الاولى و مادامك متزوجة جديدة الحقي و حطي حدودك و مادام هو مازال فرحان بيكي و عندو قابلية يسوي اي شي عشانك
اي شي يسويه اذا قالك كلام جارح او ناداك بالقاب او خانك او ضاف وحدة ع الواتس او ما يقوم بواجباتو المادية اسالي حالك هل اقدر اعيش سنة و اثنين و عشرة و هو يسويه
هل استطيع التعايش معه و التغاضي عنه
اذا اجابتك لا فمن المرة الاولى كوني حازمة بس بحكمة يعني لا تخرجي من بيتك لا تدخلي احد في مشاكلكم لا تخبري عنها اهلك و لا تهجري فراشك و ردة فعلك لا يجب ان يكون فيها مس للكرامة و في نفس الوقت حااااااازمة
المرة الاولى هي التي ستحدد مسار حياتك و لا تقولي مازلت عروسة جديدة و استحي او راح اعديهالو المرة هذي او هو يلحسلك مخك بكلمتين و يقولك امزح و خلاص
تراه الرجال يختبرك عشان يشوف حدودك و راح يحاول يخليكي تتنازلي عنها
و حطي في بالك مو اي شي مو عاجبك لازم يغيرو لانو ماهو فستان عشان يكون قياسك تمام و انت منتي قميص عشان تكوني قياسو
بس لا تنسون انو التنازلات و الكلمة الطيبة و التعاشر بالمعروف اهم شي و بدونها مستحيل يدوم الزواج

و الله يهنيكم و يهديكم
3
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ضيفة الجبيل
ضيفة الجبيل
والله ما فهمت موافقين و الا مو موافقيني :unsure:
يلا بنات اي وحدة عندها نصيحة تكتبها خلي نستفيد و نفيد
ضيفة الجبيل
ضيفة الجبيل
والله ما فهمت موافقين و الا مو موافقيني :unsure: يلا بنات اي وحدة عندها نصيحة تكتبها خلي نستفيد و نفيد
والله ما فهمت موافقين و الا مو موافقيني :unsure: يلا بنات اي وحدة عندها نصيحة تكتبها خلي نستفيد و...
و الله فشلتوني خخخخخخخخ
بس راح اكمل ممكن واحدة تستفيد
المرة هذي احكيلكم عن تجربتي مع زوجي الي كان مغروم بالسهرات مع اصحابو
يسهر و يروح الفجر و احيانا بعد طلوع الشمس
انا قلت زايد اخاصم و اتزاعل و يصير الزعل حجة عشان يخرج فمن المرة الاولى حطيت خطة : قبل ما يخرج كنت اترجاه ما يتاخر و مستحيل انام او اتعشى و هو برة و لما يرجع ع البيت ما اخاصمو بس اسوي حالي كئيبة وخبرو اني جوعانة و ما اقدر اكل الا و هو مو معايا كنت اخليه يحس بالذنب انو هو كان مبسوط و انا وحدي و كنت احيانا لما يقولي انو ما راح يتاخر اسوي عشا و حلا و احط شموع فلو رجع بدري راح يفرح لانو رجع بدري و لو تاخر راح يزيد احساسو بالذنب
و الحمد لله سهرياتو نقصت كثير
اعشق ارضك
اعشق ارضك
لا إله الا الله الحليم الكريم .. لا اله الا الله العلي العظيم ..
لا إله الا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم ..
لا إله إلا الله وحده لا شريك له ..
له الملك .. و له الحمد و هو على كل شيء قدير ..
الحمد لله الذي لا إله إلا هو .. و هو للحمد أهل .. و هو على كل شيء قدير ..
و سبحان الله .. و لا إله إلا الله .. و الله أكبر .. و لا حول و لا قوة إلا بالله ..