حفظ دم الحبل السري(العلاج لامراض المستقبيله الي ممكن تصيب طفلك خاصه الامراض المستعصيه

ملتقى الأحبة المغتربات

بسم الله الرحمن الرحيم
اول شي قبل لاابدء الموضوع الي بتكلم معاكم فيه احب اعتذر لانه طويل
بس صدقيني كل كلمه فيه مهمه خصوصا اذا انتي متزوجه او حامل

فيه موضوع شاغلي بالي من فتره هو عباره عن اكتشاف طبي موجود من فتره مو طويله حبيت تشاركوني فيه لاني اعتقد انه بيفيدكم اذا احتجتوه وانشالله ان محد يحتاجه لانه يعتبر علاج

الي هو دم الحبل السري
وهو عباره عن دم ياخذ من الحبل السري بعد الولاده مباشره

اكيد بتقولون طيب وبعدين دم زي اي دم موجود بالجسم ليه صار من اهم الاكتشافات الطبيه
الي يميز دم الحبل السري انه غني بالخلايا الجذعية
الخلايا الجذعيه باسهل تعريف هي خلايا قابلة للتغير لها القدرة على النمو داخل أي نوع من أنسجة الجلد أو القلب أو الكبد أو أي عضو آخر مما يؤدي إلى تكاثرها.

الفايده من هالخلايا

انها علاج لكثير من الامراض خصوصا الامراض الوراثيه او المستعصيه الي ممكن تصيب الطفل مستقبلا الله لايقوله
زي السكري امراض القلب انواع عده من الامراض السرطانيه امراض الكبد فقر الدم الحاد وغيره وغيره

لما يمرض الطفل الله لايقدره لعيالكم تؤخذ هالخلايا وتخلط مع مواد معينه وينتج عندهم الخلايا الي هم محتاجينها .. مثلا خلايا البنكرياس لمرض السكري .. خلايا عضلات القلب لمرضى القلب وهكذا

طريقت سحب الدم والتخزين

عندما يقرر الأبوان الحصول على دم الحبل السري، يتلقى الوالدان تجهيزات لسحب الدم وحفظه بعد أن يوقعا على اتفاق لحفظ دم الحبل السري لوليدهما لفترة 20عامًا،

(وفيه مكان ثاني قريت انها ممكن تمتد ل50 سنه) حيث أثبتت هذه الخلايا قدرتها على مقاومة ظروف التجميد لسنين طويلة
ويساعد الأطباء الوالدين قبل قطع الحبل السري وحدوث الولادة بثوانٍ على سحب الدم من أوردة الحبل السري بواسطه ابره(هذي العمليه مافيها لا الم ولا ضرر لاعل الام ولاعلى للجنين)

1-بعد أن تمت عملية نقل الدم إلى بنك دم الحبل السري، تجري الفحوصات اللازمة عليه للتأكد من خلوه من الفيروسات والاعتلالات الجينية، يتم كذلك التأكد من صحة المولود للتأكد من خلوه من الأمراض الجينية والجرثومية، وتستغرق عملية مطابقة دم الحبل السري من ثلاثة إلى أربعة أيام فقط
(هذي الخطوه صارت الحين بالسعوديه
اجباريه بس يفحصون ايش الامراض الي ممكن تصير للمولود وبعدين يرمون الدم
2-يتم بعد ذلك حفظ الدم في ثلاجات خاصة في ظروف ودرجات حرارة خاصة ( قد تصل إلى 196 درجة مئوية تحت الصفر، وفي النتروجين السائل)، وتتم

عملية التجميد هذه خلال 24 ساعة فقط من أخذ الدم.

*الخلايا الجذعيه المستخرجه ممكن يستفيد منها مو بس الطفل المولود ممكن اخوانه او حتى اشخاص محتاجين له مايعرفهم بس صار فيه توافق مع انه يعتبر صعب حتى

بين العائله الوحده الاخوان والوالدين

قصص من الواقع تم فيها علاج اشخاص عن طريق زرع الخلايا الجذعيه بنجاح

1-عُولجت طفلة أميركية (5 سنوات) تعاني من ورم أرومة العصبي Neuroblastoma بواسطة الخلايا الجذعية المستمدة من دم حبل ولادتها السري

قبل سنة وشفيت من مرضها الآن تماماً.

2-وقال مدير المعهد الدكتور بي. فينجوجوبال إن 35 مريضا ممن يعانون من مشكلات في القلب لا يمكن معها علاجهم بالجراحة العادية لتغيير الشرايين جرى حقنهم

بخلايا جذعية في المعهد في عام 2003.
وبعد ستة أشهر نشط 56 بالمئة من عضلات القلب الميتة في جميع المرضى وبعد 18 شهرا نشط 64 بالمئة منها وليس هناك أي وفيات بين المرضى وجميعهم كانوا في مرحلة كان فيها زرع القلب الحل الوحيد.

3-وقال فينوجوبال إن اثنين من المرضى كانا يعانيان من حالة مزمنة من مرض السكر تتطلب تناول 36 وحدة من الانسولين يوميا جرى حقنهم بخلايا جذعية والان يحتاجون فقط إلى نصف قرص يوميا.

3-وأشار إلى أن المرضى ممن يعانون من ضعف عضلي وشلل مخي يجرى أيضا علاجهم من خلال حقنهم بخلايا جذعية وسيجرى أيضا اختبار العلاج على أمراض

اضطرابات جهاز المناعة والسرطان.

6-وقريت بموقع امريكي لبنك حفظ دم الحبل السري قصه بنت ماخذيلها الدم حق حبلها السري عمرها 3 شهور لاحظوا اهلها انها ماتتفاعل معاهم وان اشياء كثير من الحركات الي يسويها الطفل بهالعمر مختفيه عندها
رواحوا وسولها فحص اكتشفوا انها وقت الولاده انقطع عنها الاكسجين مما تسبب بتلف اجزاء كبيره من خلايا المخ
انجنت الام ودارت على الاطباء تقول يمكن القى علاج بس للاسف خلايا المخ معروف انها اذا تدمرت او تلفت اتتجدد زي باقي خلايا الجسم وقالتلهم انهم ماخذين دم الحبل السري حقها اذا ممكن ينفع ؟
كل الاطباء قالولها اننا جربناه بامراض كثيره منها السرطان والقلب و و وكلها نجحت بس ماقد جربنى نجدد خلايا المخ فيه بس قرت بالجريده انهم بالمكسيك جربوها على 5 اطفال و4 منهم نجحت معاهم
واخيرا لقتلها دكتور وافق انهم يجربون على امل انها تنجح وسوها وبعد اسبوعين تقول الام ان البنت صارت تحرك عيونها وتتفاعل معاهم

هل بنوك حفظ دم الحبل السري موجوده في الدول العربيه

انا سئلت دكتورتي بالرياض قالتلي انا اشتغل بكذا مستشفى وهذي اول مره اسمع عن شي زي كذا
رحت سئلت دكتوره ثانيه برضوا قالتلي اول مره اسمع عن شي زي كذا
كلهم دكتورات بمركز الحبيب اكيد تعرفونه من احس المراكز بالرياض وكل الطبيبات الي عندهم استشاريات ويشتغلون باحس المستشفيات الحكوميه
مره ضااااااق صدري
وقلت يمكن انا فهمت غلط لان الموقع امريكي يعني انجليزي وكله مصطلحات طبيبه
وبعد يومين وانا اشوف التلفزيون طلع دكتور سعودي موجود بجده نسيت والله اسمه على برنامج التفاح الاخضر وقال نفس الكلام الي قريته وفهمته وانه موجود بجده وسووه اكثر من مره

وسويت بحث من شوي على النت لقيت كذا موقع متكلمين عنه من بينهم مجلت ولدي واسلام اون لاين

انشالله راح يكون موجود بالامارات في دبي في شهر اكتوبر من هالسنه
وكمان مصر بس مصر مركز ابحاث اكثر من انه بنك

لفوائد

يعتقد العلماء بأن مستقبل العلاج سيكون معتمداً على نقل دم الحبل السري، وسيوظف هذا التطور في تقوية جهاز المناعة لعلاج أمراض كالإيدز والسرطان.
وتتميز هذه الطريقة بوجود الكثير من الفوائد التي تبشر بآفاق جديدة لتطور الطب الحديث وتفتح أبوابا في العلاج:
1-وجود عدد غير محدود من المتبرعين ( حيث إن أغلب الأطفال الأصحاء جنينيا وجسديا بإمكان أهاليهم التبرع بهذا الدم).
2-وجود استجابة أكبر للخلايا المنقولة من الحبل السري منه للخلايا المنقولة من نخاع العظم.
3-يمكن تخزينه للاستعمال الشخصي ( للطفل المولود نفسه)، أو يمكن التبرع به للآخرين.
4-انخفاض الإصابة بالمرض القاتل GVHD ويعرف برفض الجسم لخلايا وأنسجة النسيج المزروع.
5- انخفاض التكاليف المادية.
6-قلة الآثار الجانبية.
7- سهولة الحصول عليه من دون خطر أو ألم على الأم أو الطفل

طيب نجي للاسعار

الاسعار زي ماقالها الدكتور السعودي 7 الاف اول مره زي فتح الحساب ياخذون الدم ويسون عليه الفحوصات ويحفظونه وكل سنه تدفعين 2000 ريال
وتقريبا هي نفس الاسعار بالموقع الامريكي

هذا هو الموقع الامريكي لبنك حفظ الدم

بتلقين فيه معلومات اكثر وقصص واقعيه لناس تعالجوا بهالطريقه وكمان كيف تتواصلين معاهم
وقبل كم يوم شفتلهم دعايه على التلفزيون

وهذا لنك لمقاطع فيديو

فيه مقاطع طريقت سحب الدم وحفظه وكيف يفحصونه وكمان فيه مقاطع لناس تعالجوا ومقاطع عن برامج اخباريه تكلمو عن هالموضوع

الحين نجي اللزبده .. اكيد الحين بتقولون وش فيها ذي صجتنا بكل هالمعلومات وش تبي

اول شي حسيت انه شي مره مفيد وانا ناويه انشالله اسويه لعالي كلهم لاني واكيد كلهم بتشاركوني بنفس احساسي ماتبيون تشوفون اطفالكم يعانون من امراض كان من الممكن العلاج يكون بين يدينا

ثانيا:مشالله بملتقانا عندنا كم وحده حامل الله يهون عليهم حملهم ويسهل ولادتهم فاكيد يتابعون عند الطبيب فمين سمع عنه ؟؟ او الدكتوره قالتلها عنه ؟؟ وايش قالت ؟؟
وانتي اقتنعتي بكلامها الي قالته وقررتي تسوينه لعيالك ولالا؟؟واذا لا ليه لا؟؟
واذا فيه بنات سووه ياريت يشاركونا بتجربتهم

في النهايه انشالله يكون الموضوع افادكم والي عندها اي معلومات اكثر ياريت تفيدنا

20
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حرم الدكتور
حرم الدكتور
جزاك الله خير ياتونة

صراحة اول مرة اسمع بهالموضوع <<< اللي يسمعني يقول مقطعتني الثقافة الطبية
هههههههههههههههههههههه

بس موضوع قيم واكتشاف خطير

بارك الله فيك

ملاحظة
الموضوع مو طويل زي ماتقولين <<< تدرين ليه لانك انتي اللي كاتبته
يعني غير منقول وفيه اسلوبك الحلوووووو الممتع
السيدة ماما
السيدة ماما
حبيبتي سندويتش تونه
واحد من الاسباب الي خلاني اولد في امريكا بولدي الاول هذا الشي .. كنت احتفظ بالحبل السري ماله .. بس لما جينا للجد اتراجعنا .. لأن كان في شروط في العقد لازم نوافق عليها و ما كانت عاجبتنا .. فقلنا نبعد عن الشر و نغنيله .. اثنين من الشروط الي خوفتنا هي .. انهم ممكن يستعملون عينات من الحبل السري في ابحاث و دراسات بدون ما يشاورون الاهل .. و ثاني شي انهم من بدوا هاي السالفه لغاية الحين ما صادفتهم حاله ان في ناس احتاجوا للحبل السري الي احتفظوا فيه .. يعني الواحد شوي يتشكك
بس تبين الصراحه .. صارت عدنا حالة سرطان في العايله .. بالاضافه الى وحده من اعز صديقاتي جابت بنت عندها ثلاسيميا .. فقلت حق نفسي احين لو نحن مسوين ها الشي ، جان كان في امكانا مساعدتهم
sugar
sugar
جزاكي الله خير يا تونه على المعلومه...
تصدقين بولادتي هنا المستشفى ابد ما جابت لي طاري عن هالموضوع!! يمكن خربطوا علي وانا ما فهمت شي!!
بس الحمدالله انه فيه بالسعوديه او الدول العربيه ... الله يحفظنا وعيالنا من الامراض والبلاوي...
حمرة الورد
حمرة الورد
ايام ماولدت زعبور رقم 3 كان يوم جمعة في الليل وقالت لنا الدكتورة والحبل السري في يدها لو مو جمعة كنا وديناه المعمل بس كان المعمل مقفل ..

ومن يومها سألت ايش الفايدة وعرفت ايش فايدته وقلت لها مو ممكن تشيليه للصباح قالت لي المعمل مايفتح الا يوم الاثنين ..

المهم من قريب في واحد طفل صغير عمره 9 اشهر عنده ثلاسيميا سوو له عملية زرع نخاع اكتر من مرة ومانجحت واخر مرة سوو له خلايا الحبل السري والحمد لله طلع من العناية المركزة ويارب يهني اهله بشوفته سليم معافى اظن العملية لها شهر بس ..

المهم اني اعرف المعلومات من 4 سنين ونص (عمر ولدي معين) وماجبت غيره ولا حامل وان شاء الله نلاقيها في السعودية وري يفرج على مرضى الانيميا بكل اشكالها لانه افضل حل لهم زراعة خلايا الحبل السري ..
ماجيك ليدي
ماجيك ليدي
انا شفت برنامج بدبي كان عن نفس الموضوع والموضوع مهم لاكن ما اعطوه حقه من النتشار يعني القليل اللي يعرف بها الشي

الله يعطيك العافيه اختي