حكاية حلم_
حكاية حلم_
كلامك صح واذا وحده تقدر تستغني عن الشغاله هذا راجع لها بس فيه حريم مرضى وفيه عاملات وفيه عندهم اطفال كثير الحركه مرضى يفرط الحركه ويبغالهم مداره يعني لاتتهجمون على الناس
كلامك صح واذا وحده تقدر تستغني عن الشغاله هذا راجع لها بس فيه حريم مرضى وفيه عاملات وفيه عندهم...
صح كلامك

وفيه ناس في حاجتها لاسباب معينه مايبغوا يقولوه لانهم يعتبروه من الاسرار البيت
فلا تحكموا من الظاهر

شمس مول

يسلمو على مرورك
ام هتان 24
ام هتان 24
الله يسعدك هالكلمات ....من جد انقهرت من بعض المواضيع اللي تحمل كلمة رفلا وكسوله
نوووران
نوووران
بدون مبالغه 50% من الي يستقدمو خدم من باب الترف والرفاهيه

وتلاقيها اكل ونوم واسواق ومطاده موضه وتسدح عند اقنوات وعالها وزوجه وبيتها مادرت عنهم

وتسجل في نادي تقول ماتدري ليه وزنها يزيد

النوعيه الي كذا عسسسسسساهم البلا
في طلتي هيبة ملك
انا ضد الخدامات وما اقول الي جايبين خدامات كسولات اصلاً هي ماجابتها الا انها محتاجتها يا انها تعمل او بيتها كبير او اولادها صغار او عندها توم او تعبانه اكيد الناس ظروف لكن الكسل يجي بعد الخدامه نص الحريم عشان ما نظلمهم تترك كل شي للخدامه البيت والزوج والعيال والطبخ والنفخ من حقها تنتقم شايفه الام منسدحه وهي تكرف لبيت مو بيتها وعيال مو عيالها وتاركه بيتها واولاده بالفقر
وبعدين لايلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين شفنا الخدامات ومصايبهم سحر وسرقه مال وازواج وذبح وامرراض وقرف وتعب نفسي وكمان نستنى لين يصير شي ببيتي ما اخذ العبرة من غيري
صح نحتاج مساعده خاصة العاملات في عاملات محتاجين تكون هي مصدر الرزق بعد الله لاسرتها ذي تكون اشد حاجه لمساعده لان صعبة تسيب عملها وتموت جوع
لكن في نساء ربي منعم عليهم وعندها مصدر رزق كافي وابناء صغار والله ان وظيفتها الي تؤجر عليها وتنفعها هي تربية اطفالها بدل ماتتركهم بيد خادمه لابتحن عليهم ولابتعلمهم ولا بتهتم بنظافتهم واكلهم
وظيفة الأم الأولى اولادها
نجي للي ماتعمل اكيد تحتاج مساعده للبيت اللحين في خادمات بالساعه تجيبهم كل اسبوع او كل شهر حسب بيتها واذا اضطرت لخادمه بالبيت لازم تعرف ان في مسؤليات عليها ومسؤليات للخدامه

بعدين نقطة مهمه جداً ياجماعه ديننا دين يحث على النظافه يعني لو تربين اولادك من الصغر على النظافه والله ماتتعبين لكن احنا نهمل اشياء كثيره تكون سبب في انا نستغني عن الخادمات

والله في ضيوف جونا مع اولادهم قسم بالله الوقت الي جلسوه عندنا كله مايجي 4 ساعات قلبوالبيت فوق تحت جونا من قبل اسبوعين ولليوم انظف من مخلفاتهم حتى حمام الضيوف وانتو بكرامه لقيت فيه مكسرات !!!
الي اولادها كذا ماتحتاج خدامه تحتاج جزيرة من جزر اندونيسيا ببيتها
وبالمقابل جارتنا الله يذكرها بالخير عندها 4 وبيتها كبير ولاعمرها دخلت خادمه لبيتها وهي انسانه تتعب وتمرض لكن منظمة وقتها ومربية اولادها على النظافه والترتيب
وربي تقريباً كل عصرية تكلمنا على القهوة بيتها زي الورده يفتح النفس الله يحميها معلمه اولادها اي شي تستخدمه يرجع مكانه

لازم نعيد حساباتنا ونضع النقط على الحروف وكل ام تعرف ان هي مسؤله عن بيتها واولادها مو الشغاله
كيور بلس
كيور بلس
أنا معك ان الخادمه للضرورة فقط بس أنا الي أشوفه في مجتمعنا صار فشخره على الفاضي يعني قوليلي وحدة عندها بنات في المتوسطة او في الثانوي  او متخرجات وقاعدين في البيت وسليمين وربي معافين وشهو له الخادمه يعني لو تعاونو ماحتجوها والا وحده ما عندها الا طفل واحد ورازه بالخدامه فهموني ليه لو هي مؤظفه نعذرها لأكن لا مؤظفه ولا شي راميه ذا الوليد عند الخادمه ولا هي دائره وين ارضه ومن بيت لبيت والا  مطيحه بالمولات والا نائمه وراميه  الولد والشغل على  الخادمه واكرر علشان ما تجئ وحدة تقوم على ال مؤظفه بعذرها والمريضه الي ما عندها بنات قدها والله والكلام راح اكون مسؤله عنه أني أشوف. حريم جيبن خادمات بس علشان ال فشخره لا ويليتها تخاف الله فيها الا ماسكتها إهانات قدام الناس توري انو شخصيتها قويه على الخادمه ومتحكمه فيها طبعا أناما أعمم  وافي النهايه أنا ماشوف ان الخادمه ضرورة الا في الشديد القوي  ودمتم بخير