هل من الخطأ أن اكتفي بدور أم .. وزوجة..وربة بيبت فقط

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم أخواتي الحوائيات

أنا أنا وحدة كنت ما أتخيل نفسي أجلس في البيت يعني مابين دراسة وتدريس وهكذا وكنت انسانة متفوقة وخطي جميل ووهوايتي القراءة والكتابة .. وكنت أعشق التدريس وأحلق في آمال التربية والتعليم وأحلم بأن أكون مربية الأجيال تلك التي يشار لها بالبنان .. انها المعلمة هههههه

لكن الآن توائمت (إيش رايكم بس حلوة توائمت ) هههه
لكن الآن توائمت بشكل أكبر مع شغل البيت رغم ما عندي غير طفل واحد والسنة الي فاتت خلصت دبلوم في نفس تخصصي
هذه السنة ما ابغى غير البيت .. خلاص انعدم الطموح .. مات ..وصار مالي خلق لا دراسة ولا تدريس ولا شغل .. ابغى البيت وبس ..حتى خرجات بس آخر الاسبوع وراضية .. احس كرهت حياة الجري واللهث مع الدوام أقوم الصبح وألبس وأركض وارجع من التعب مافي حيل أقوم بشغلي .. شغاله ما تعودنا رغم نفسي احد يساعدني..

المهم فقررت ان اكون بيتوتية .. انظم أهدافي لنفسي .. مابين قراءة ورياضة ورعاية ولدي وغيره طبعا مع شغل البيت .. الخ
وحاسة بنوع من الرضا النفسي الا انه تجيني حالات من الاكتئاب الحاد واكره البيت وأحس لازم اختلط بالناس واشتغل لكن ماتطول الحالة أجلس أصبر نفسي واتذكر الهلاك الي كنت عايشته وأرضى بالامر الواقع وأذكر نفسي انو مافي راحة بالدنيا ...
يعني باختصار مرتاحة على الوضع تقريباً

تجيني حالات أسأل نفسي هل أنا صح ؟ هل كدا أنا راضية عن نفسي ؟ هل أنا انسان مفييدة؟ كائن منتج ؟ ما أدري

وتجيني الصدمة من احدى قريباتي .. تقولي وضعك مو عاجب أبداً
أنا تنحت
تقولي : يارب تهمي وتشوفي لك صرفة ماجستير

على فكرة أنا حاولت أسجل ماجستير بس ما انقبلت ولغيت الفكرة خلاص احس مالي خلق ما ابغى دراسة ولا شغل

المهم هادي الانسانة انا متأكدة قصدها خير وتحب الخير لي لأنها كانت تشوفني شي ممكن يطلع منو شي رائع (فسروها عاد) فتحس إنو آمالها خابت فيني ..

لكن كلمتها صدمتني جداً وحسيتها زي الصفعة .. هل أنا صح .. أريد أن أكون ربة بيت .. فقط.. مهنتي أم .. فقط ..هل أنا خطأ ..
خاصة نحن في مجتمع ينظر بتقدير (متفاوت نسبياً قل أوكثر )لمن تدرس أوتشتغل
وبشيء من الدونية للأسف للمرأة البيتوتية (يتفاوت نسبياً قل أوكثر)

فما رأيكم .. أشعر أني مشوشة
42
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

روابينا
روابينا
ايضا دورك كأم رائع ...وهذه هوايتك وعاجبتك ...ابدعي بها ...مو شرط تكملي تعليمك ...المهم انت اللي تحبيه ...الناس انواع ..علمي وبيتوتي ومهني واشكال
مع العلم انا احب الدراسه جدا
دلــوعــتـــۂ
احس انك معيونه او محسوده لأن الكره جـآء مفاجيء

وخصوصا حالات الاكئابه اللي تجيك وتروح

ترا كل شي له سبب في هالكون

ارقي نفسسسك

نصيحه مني لاتهملين الرقيه

زوجة دلع
زوجة دلع
نفس حالتي احيان كثييييييييييييييييييييييييييييييرة اقتنع بجلسة البيت واحيان بسيطة اتحمس يلا الله يكتب الي فيه الخير يااارب
ام نونو4
ام نونو4
نفس حالتي بالضبط ووكلت امري لله
رنووو الحلوة
رنووو الحلوة
لا اكتئاب ولا عين ياعمري

بس لأنك دخلتي حياة جديدة. وغندك بيبي لسه ماا قلمتي حالك

فترة ويكبر البيبي وممكن ترجعي للدراسة أو شغل ليه لا

مافي شي غلظ أو صح هنا،، المهم انك توزني بين أمور حياتك. وبس

في عندي صحبتي دارسة طب بس لما تزوجت خلاص ماتبغى تشتغل لقت حالها بالبيت وألاولاد وزوجها

وفي وحده ماشاء الله عليها مافي شي في الدنيا مأعملته وماعندها. مشكلة تشتغل وتربي أولادها وبيتها. غير نفسها

فهو زي ماقلت فين راحتك وقدرتك ع. ترتيب أمور حياتك