'tahiea

'tahiea @tahiea

عضوة جديدة

سينابون بصوص الكراميل وكريمة الجبن واسرارنجاحه وتحدي

الحلويات الشرقية والغربية

اولا نبدأ بسم الله وهذي صورته للتشوييييق

ثانيا و اهم شيء اتباع تعليمات النجاح واللي اعتبرها اهم من الطريقة نفسها :
1-اختاري خامات جيدة مثل نوع الطحين يكون نوع مشهور ومشهود له بالجودة .
2-السينابون لا يحتاج الى كمية الخميرة المستخدمة في باقي المعجنات بل اقل لكي لا يصبح مثل الخبزويفقد طعمه المميز.
3-مثل باقي المعجنات لابد من تحمية الفرن قبل الخبيز.
4-لا يأخذ السينابون وقت كبير لتخميره بل يكفي نصف ساعة .
5-لا تتركي مسافات كبيره بين السينابونة والاخرى عند الرص في صينية الخبز فقط2سم بين الواحدة والاخرى (والسر في ذلك جعل السينابونة ترتفع لاعلى اخذة الشكل الهرمي المميز للسينابون ).

قبل اقولكم الطريقة تدرون ليش يسمونه سينابون ؟لان القرفة بالانجليزية سينامون فاشتقوا منها اسم سينابون .
المقادير والطريقة
كيلو الا ربع دقيق (دايما احتفظ بكمية دقيق تحسبا اذا كانت العجينة طرية زودتها وكذلك عشان افرد بيها العجين)
ملعقة كبيرة خميرة فورية ممسوحة
ملعقة صغيرة ملح
2ملعقة كبيرة سكر
1بيالة زبدة طرية(ويمكنك استبدالها بزيت اوسمن)
كوب حليب +2كوب ماء للعجن
للحشو:كوب سكر+نصف كوب قرفة مطحونة (اقلبهم مع بعض )
نصف كوب زبدة طرية(ويمكن استبدالها بالسمن)
الطريقة:
مثل باقي المعجنات اخلطي المكونات الجافة كلها ثم اضيفي الزبدة وافركي ثم الحليب والماءلتتكون عندك عجينة ملساء اتركيها مدة نصف ساعة ثم افرديها بسمك نصف سم ادهني عليها زبدة لا تكثري انثري عليها خليط القرفة والسكر ثم ابرميها مثل السويس رول وقطعيها الطول المناسب ورصيها بالصينية (ماادهن شي في الصينية)
كذلك ماتاخذ وقت في الفرن اضعها في المنتصف على حرارة180ماتاخذثلث ساعة (الفرن يشغل من تحت فقط ) طلعيها بلون زهري فاتح واسكبي عليها صوص الجبنة والكراميل وهي حارة حتى تتشربه

تريدي ان تعرفي صوص الجبنة والله ولا اسهل اخذ ملعقتين جبنة سائلة مع نص كوب حليب مع نص كيس دريم ويب اقلبة مع بعض واحطه في الميكروويف بس يسخن وبدك تعرفي صوص الكراميل كمان ولا اسهل حطيت على النار كوب سكر لين ياخد اللون الكراميلي ثم اضفت له كوب حليب+2ملعقة جبن سائل +نص كيس دريم ويب(واكون خلطتهم بالخلاط من قبل وهذه الخطوة جدا مهمة لان الحليب على السكر الكراميل لوحده يخرب ويسويلك مثل الحليب الرايب).
اتفضلي معانا

نحبه عايم في الصوص ،وطبق ثاني من قريب

لي صديقة(طبيبة) دايما تحب تجرب السينابون وبعد ماتسويه تتصل علي وتقول انا جاني انهيارلييييه ما يطلع مثل اللي انتي تسويه ودايما اهديها واجلس اشرحلها بالتفصيل وبعدين سبحان الله بالاول وبالاخر هذا من توفيق الله الذي جعل كل واحد شاطر في مجال معين والا كان كل الناس مثل بعض،واخيرا رجاء تدعولي وخصوصا اذا جربتوه وسامحوني اذا نسيت شئ ماقلته
31
15K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Om_Dody
Om_Dody
روووعه عطيني وحده بس >>> خخخخخ
تسلم الايااادي
'tahiea
'tahiea
سأحاول فيما بعد ان اصور لكم الطريقة اصل انا بخاف اجلس اصور وبالاخر يطلع شئ خربان صراحة النتيجة الاخيرة للطبق هي اللي تشجعني اصورها وانزلهالكم ويكون فعلا شئ يستاهل انزله ويضيف جديد وشكرا ليكم واتمنى اكون افدتكم بجديد
'tahiea
'tahiea
روووعه عطيني وحده بس >>> خخخخخ تسلم الايااادي
روووعه عطيني وحده بس >>> خخخخخ تسلم الايااادي
حبيبتي اتفضلي ياريت كنت اقدر ادوقهالك ويشرفني انك اول واحدة تردي على الموضوع
آلحلا كلهـ أنـ/ـا
تسلم الايادي
ღ خـزآمـى نـجـد ღ
الله يعطيك العافيه ..