السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الى عضواتنا الحبيبات في المنتدى عامةً ولقسم المشاريع خاصةً ..
ساءنا جداً ماحصل مؤخراً من عمليات نصب وإحتيال .. واستغربنا جداً انه لايزال هناك فئه لم تدرك بعد مخاطر شراكة الانترنت الوهميه .. ويقعون في حبال قروبات نصب متخصصه في عالم الانترنت ..
فأحببنا ان نلفت انتباهكم الى بعض النقاط لعلها ان تساهم في الحد من انتشار النصب والاحتيال الالكتروني ..

أولاً : لكل من اخذت مال بغير حق .. وهي تعلم قول الرسول صلى الله عليه وسلم : كل المسلم على المسلم حرام (دمه وماله وعرضه) .
اعلمي ان الله يغفر ما بينه وبين العبد برحمته ولكن مابين العبد والعبد لا يُغفر فيه الا بالمسامحه ..
كل من تستغل المنتدى في اخذ اموال الناس باطلاً نقول لك : هو الله حسبنا ومولانا وكفى به شهيداً علينا وعليك الى يوم الدين .


ثانياً: حرصاً من الاداره على حقوق العضوات فإننا لم نسمح ابدا بالبيع والتسويق الا لمن تحمل عضويه موثوقه (لاننا نتحفظ ببياناتها وبيانات ولي أمرها فنساعدك بها حين تقدمي شكوى لدى الشرطه ) .. فإنتبهي اختي الفاضله من التعامل مع العضويات المجهوله .

تجدين مواضيع كثيره يتم طرحها في اغلب المواقع بعدة طرق مثلاً (احتاج لشريكة لمشروع ناجح ولكن لا يتوفر لدي كامل المبلغ واحتاج من تشاركني بجزء من المبلغ وارباح مضمونه خلال فترة 10 ايام او شهر او شهرين والارباح من 35 إلى 50%)
حتى وان تم ذكر بعض التفاصيل حول المشروع وبعد ان تقومي بمراسلتها وتصديقها ويتم تحويل المبلغ لن تجدي اي شيء نهائيا سوى خسارة مبلغك كاملة لانك تعرضتي لعملية تحايل ونصب الكتروني من شخص مجهول لا تعرفي عنه سوى رقم حساب واسم صاحب الحساب ورقم جوال !!
حتى وان اخبرتك بأنها سترسل العقد على البريد .. لا تعترفي بأي عقد الا عبر المعاملات القانونيه فقط !
وللاسف لن تستطيعي ان تسترجعي أموالك لانه وكما يقال: القانون لا يحمي المغفلين


## لا تنساقي لمشاريع وهمية لمجرد الربح السريع .. لا يوجد هناك ما يسمى ضمان الربح الدخول شراكه يعني ان خسر تخسرين وان ربح تربحين .
## تختار بعض النصابات اسماء دينيه تحديدا وتدل على الايمان وتواقيع دينيه كي تجعلك تثقين بها لا اراديا من خلال ايحاء اسمها فليس كل من اختارت اسم يدل على الايمان تكون صادقه .. فكوني حذره

طرق أخرى للنصب
*عضوة تضع طلب خادمة تأتي واحده من مدينه اخرى وتطلب منها تحويل المبلغ اما كاملا او نصفه حتى ترسل لها الخادمه ومن ثم لا ترسل لها شيء ايضا يجب الانتباه.

* عضوة تطلب وظيفة وانها بحاجه ماسة لوظيفه تأتيها احداهن بالعام او الخاص وتقول لها انها تريد مساعدتها وانها توظفت او تعرف من تم توظيفها من خلال شخص لكن دفعوا له المبلغ الفلاني وتكون كله نصب في نصب

مع العلم بأن بعض هؤلاء النصابين يستخدمون حسابات بنكية لا تخصهم بل تخص تاجرات في الانترنت يقعون ضحايا لهؤلاء النصابين دون علمهم

أخيراً رجاء لكل عضواتنا .. فرغم حرص المشرفات الا انه يصعب حصر العدد الكبير من المواضيع يومياً .. فساعدينا وكوني ايجابيه ..
اي موضوع في قسم المشاريع تجدين انه طلب لشراكه او ارباح او مشروع غير واضح
((أبلغي عبر ايقونة التبليغ المثلث الاصفر تحت المشاركه )) .




وبالله التوفيق ..
مشرفات القسم ..

{ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً }



لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1


الساعة الآن 12:32 .