تكفون محتاجة وقفتكم معي لاتتركوني

الطالبات والمعلمات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بنات انا رزقني الله بوظيفة بمدرسة اهلية مديرة بس ماعرف وش مهام المديرة وش مطلوب مني حتى اكون مبدعة في وظيفتي علما انه في مشرفة متسلطة علي ادعو لي ان الله يكفيني شرها ويعميها عني تكفون يااهل الخبرة لا تبخلون علي جعلها الله في ميزان حسناتكم لاني محتاجه الوظيفة هذي
6
767

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

منار 666
منار 666
مبروك ما ختاروك الا لانك مبدعة
انا معلمة بس ممكن المديرات يفيدونك
آذكــآر
آذكــآر
انتي سوي عملك كامل والمشرفه ماتقدر تفتح فمها بكلمه اذا انتي تتقنين عملك وتعرفين مهامك وهذي المهام طبقيها اهم شئ لازم تكون لك شخصيــه
مديرةالمدرسة
مديرة المدرسة هي المسئولة الأولى في مدرستها وهي المشرفة على جميعشؤونها التربوية والتعليمية والإدارية والاجتماعية ، ويدخل في مسؤولياتها ما يلي :
1 –
الالتزام بأحكام الإسلام والتقييد بالأنظمة والتعليمات وقواعد السلوكوالآداب واجتناب كل ما هو مخل بشرف المهنة .
2 –
الإحاطة الكاملة بأهداف المرحلةوتفهمها والتعرف على خصائص طالباتها وفقا لما جاء في سياسة التعليم في المملكة .
3 –
تهيئة البيئة التربوية والصحية الصالحة لبناء شخصية الطالبة من جميع جوانبالنمو وإكسابها الخصال الحميدة .
4 –
الإشراف على مرافق المدرسة وتجهيزاتهاوتنظيمها وتهيئتها للاستخدام مثل : المصلى ، المعامل ، المختبرات ، مركز مصادرالتعلم ، المقصف المدرسي ، مقرات النشاط ، الأفنية والساحات ، غرفة الإسعافاتالأولية وتجهيزات الأمن والسلامة ، وأجهزة التكييف وتبريد المياه والخزانات وغيرها، وتنظيم الفصول وتوزيع الطالبات عليها .
5 –
اتخاذ الترتيبات اللازمة لبدءالدراسة في الموعد المحدد وإعداد خطط العمل في المدرسة ، وتنظيم الجداول وتوزيعالأعمال على منسوبات المدرسة وتشكيل مجلس المدرسة واللجان المدرسية في المدرسةومتابعة قيامها بمهامها وفق التعليمات وحسب ما تقتضيه حاجة المدرسة .
6 –
الإشراف على المعلمات وزيارتهن في الفصول والاطلاع على أعمالهن ونشاطهن ومشاركتهن .
7 –
تقويم الأداء الوظيفي للعاملات في المدرسة وفقاً للتعليمات المنظمة لذلكمع الدقة والموضوعية والتحقق من وجود الشواهد المؤيدة لما تضعه من تقديرات .
8 –
الإسهام في النمو المهني للموظفة من خلال تلمس احتياجاتها التدريبية واقتراحالبرامج المناسبة لها ومتابعة التحاقها بما تحتاج إليه من البرامج داخل المدرسةوخارجها ، وتقويم آثارها على أدائها والتعاون في ذلك مع المشرفة التربوية المختصة .
9 –
التعاون مع المشرفات التربويات وغيرهن ممن تقتضي طبيعة عملهن زيارةالمدرسة وتسهيل مهماتهن ومتابعة تنفيذ توصياتهن وتوجيهاتهن مع ملاحظة المبادرة فيدعوة المشرفة المختصة عند الحاجة .
10 –
تعزيز دور المدرسة الاجتماعي والصحيوفتح آفاق التعاون والتكامل بين المدرسة وأمهات الطالبات وغيرهن ممن لديهن القدرةعلى الإسهام في تحقيق أهداف المدرسة .
11 –
إشعار أولياء الأمور الطالبات بمستوىتحصيلهن ومواظبتهن وملاحظات المدرسة ومرئياتها حول سلوكهن .
12 - -
توثيق العلاقةبأمهات الطالبات ودعوتهن للاطلاع على أحوال بناتهن ( المستوى الدراسي – السلوك ،المواظبة ، الوضع الصحي ) والتشاور معهن لمعالجة ما قد تواجهه بناتهن من مشكلات .
13 –
تفعيل مجلس المدرسة واللجان المدرسية وتنظيم الاجتماعات مع هيئة المدرسةلمناقشة الجوانب التربوية والتنظيمية ، مع ملاحظة تدوين ما يتم التوصل إليه ومتابعةتنفيذه .
14 –
اطلاع هيئة المدرسة على التعاميم والتوجيهات واللوائح والأنظمةالصادرة من جهات الاختصاص ومناقشتها معهن لتفهم مضامينها والعمل بموجبها ، وذلك منخلال اجتماع يعقد لهذا الغرض .
15 –
المشاركة في الاجتماعات واللقاءات وبرامجالتدريب وفق ما تراه إدارة التربية والتعليم أو المشرفة التربوية المختصة .
16 –
الإشراف على برامج النشاط غير الصفي وتقويمها والعمل على تحقيق أهدافها
17 –
الإشراف على برامج التوجيه والإرشاد والتوعية الصحية في المدرسة والاهتمام بهاوتقويمها والعمل على تحقيق أهدافها .
18 –
الإشراف على أنشطة المصلى وتقويمهاوالعمل على تحقيق أهدافها .
18 –
الإشراف على أنشطة المصلى وتقويمها والعمل علىتحقيق أهدافها .
19 –
الإشراف على مقصف المدرسة والتأكد من تطبيق الشروط المنظمةلتشغيله ، ومن توفر الشروط الصحية فيما يقدم للطالبات ودعوة المختصات عند الحاجةللتأكد من سلامته .
20 –
الإشراف على الأمور المالية في المدرسة وفق اللوائحوالتعاميم والأنظمة لايرادات ومصاريف المقصف والصندوق .
21 –
الإشراف على أعمالالاختبارات وفق اللوائح والأنظمة ومتابعة دراسة نتائج الاختبارات وتحليلها واتخاذما يلزم من إجراءات في ضوء ذلك .
22 –
الإشراف على برنامج الاصطفاف الصباحيوتوجيه العمل اليومي والتأكد من انتظامه واكتمال متطلباته وتذليل معوقاته والتحققمن إن جميع منسوبات المدرسة يقمن بما هو مطلوب منهن على أكمل وجه .
23 –
الإشرافعلى أداء الطالبات لصلاة الظهر جماعة في مصلى المدرسة .
24 –
تفقد البيئةالمدرسية بما تشمله من تجهيزات والتأكد من نظافتها وسلامتها وحسن مظهرها وإعداد سجلخاص بحالة المبنى وأعمال صيانته وفق برنامج البيئة المدرسية والتنسيق في ذلك معالوحدة الصحية والمبادرة في إبلاغ إدارة التربية والتعليم عن وجود اية ملاحظاتمعمارية أو ****ئية يخشى خطورتها .
25 –
الإشراف على تنظيم دخول وخروج الطالباتبصورة آمنة دون تزاحم مما يكفل سلامتهن .
26 –
الاتصال المباشر مع الجهاتالمختصة مثل الدفاع المدني والهلال الأحمر لاستدعائهم عند حدوث حالات طارئة حفاظاًعلى سلامة منسوبات المدرسة .
27 –
الإشراف على خطة الإخلاء في حالات الطوارئ .
28 –
المبادرة في الرد على المكاتبات الواردة للمدرسة مع ملاحظة العناية بدقةالمعلومات ووضوحها .
29 –
تقديم تقرير في نهاية كل عام دراسي إلى إدارة التربيةوالتعليم يتضمن ما تم انجازه خلال العام ، إضافة إلى ما تراه المدرسة من مبادراتومرئيات تهدف إلى تطوير العمل في المدرسة بصفة خاصة وفي المدارس الأخرى وفي التعليمبوجه عام .
30 –
رفع التقارير الختامية مثل : التقرير الختامي للمقاصف والصناديقالمدرسية ، التقرير الختامي للنشاط غير الصفي ، التقرير الختامي للتوجيه وإرشادالطالبات .
31 –
تهيئة وكيلة المدرسة للقيام بعمل مديرة المدرسة عند الحاجة مثل : تمكينها من المشاركة في زيارة المعلمات ومتابعة أدائهن ورئاسة بعض اللجان وغيرذلك .
32 –
القيام بتدريس ما يسند إليها من حصص حسب الأنظمة .
33 –
القيامبأي أعمال أخرى تسندها إليها إدارة التربية والتعليم وفق ما تقتضيه طبيعة العملالتربوي .



الحمدلله رب العالمين

استغفرالله العظيم واتوب اليه

الله اكبر الله اكبر لاإله إلا الله
الله اكبر الله اكبر ولله الحمد


استغفرالله السميع العليم واتوب اليه


لاحول ولاقوه إلا بالله
:لولا:
:لولا:
الف مبروك وان شالله يفيدوك اهل الخبرره
وماقصرت اخت اذكاار
مخاوية الصبر
مخاوية الصبر
انتي سوي عملك كامل والمشرفه ماتقدر تفتح فمها بكلمه اذا انتي تتقنين عملك وتعرفين مهامك وهذي المهام طبقيها اهم شئ لازم تكون لك شخصيــه مديرةالمدرسة مديرة المدرسة هي المسئولة الأولى في مدرستها وهي المشرفة على جميعشؤونها التربوية والتعليمية والإدارية والاجتماعية ، ويدخل في مسؤولياتها ما يلي : 1 – الالتزام بأحكام الإسلام والتقييد بالأنظمة والتعليمات وقواعد السلوكوالآداب واجتناب كل ما هو مخل بشرف المهنة . 2 – الإحاطة الكاملة بأهداف المرحلةوتفهمها والتعرف على خصائص طالباتها وفقا لما جاء في سياسة التعليم في المملكة . 3 – تهيئة البيئة التربوية والصحية الصالحة لبناء شخصية الطالبة من جميع جوانبالنمو وإكسابها الخصال الحميدة . 4 – الإشراف على مرافق المدرسة وتجهيزاتهاوتنظيمها وتهيئتها للاستخدام مثل : المصلى ، المعامل ، المختبرات ، مركز مصادرالتعلم ، المقصف المدرسي ، مقرات النشاط ، الأفنية والساحات ، غرفة الإسعافاتالأولية وتجهيزات الأمن والسلامة ، وأجهزة التكييف وتبريد المياه والخزانات وغيرها، وتنظيم الفصول وتوزيع الطالبات عليها . 5 – اتخاذ الترتيبات اللازمة لبدءالدراسة في الموعد المحدد وإعداد خطط العمل في المدرسة ، وتنظيم الجداول وتوزيعالأعمال على منسوبات المدرسة وتشكيل مجلس المدرسة واللجان المدرسية في المدرسةومتابعة قيامها بمهامها وفق التعليمات وحسب ما تقتضيه حاجة المدرسة . 6 – الإشراف على المعلمات وزيارتهن في الفصول والاطلاع على أعمالهن ونشاطهن ومشاركتهن . 7 – تقويم الأداء الوظيفي للعاملات في المدرسة وفقاً للتعليمات المنظمة لذلكمع الدقة والموضوعية والتحقق من وجود الشواهد المؤيدة لما تضعه من تقديرات . 8 – الإسهام في النمو المهني للموظفة من خلال تلمس احتياجاتها التدريبية واقتراحالبرامج المناسبة لها ومتابعة التحاقها بما تحتاج إليه من البرامج داخل المدرسةوخارجها ، وتقويم آثارها على أدائها والتعاون في ذلك مع المشرفة التربوية المختصة . 9 – التعاون مع المشرفات التربويات وغيرهن ممن تقتضي طبيعة عملهن زيارةالمدرسة وتسهيل مهماتهن ومتابعة تنفيذ توصياتهن وتوجيهاتهن مع ملاحظة المبادرة فيدعوة المشرفة المختصة عند الحاجة . 10 – تعزيز دور المدرسة الاجتماعي والصحيوفتح آفاق التعاون والتكامل بين المدرسة وأمهات الطالبات وغيرهن ممن لديهن القدرةعلى الإسهام في تحقيق أهداف المدرسة . 11 – إشعار أولياء الأمور الطالبات بمستوىتحصيلهن ومواظبتهن وملاحظات المدرسة ومرئياتها حول سلوكهن . 12 - -توثيق العلاقةبأمهات الطالبات ودعوتهن للاطلاع على أحوال بناتهن ( المستوى الدراسي – السلوك ،المواظبة ، الوضع الصحي ) والتشاور معهن لمعالجة ما قد تواجهه بناتهن من مشكلات . 13 – تفعيل مجلس المدرسة واللجان المدرسية وتنظيم الاجتماعات مع هيئة المدرسةلمناقشة الجوانب التربوية والتنظيمية ، مع ملاحظة تدوين ما يتم التوصل إليه ومتابعةتنفيذه . 14 – اطلاع هيئة المدرسة على التعاميم والتوجيهات واللوائح والأنظمةالصادرة من جهات الاختصاص ومناقشتها معهن لتفهم مضامينها والعمل بموجبها ، وذلك منخلال اجتماع يعقد لهذا الغرض . 15 – المشاركة في الاجتماعات واللقاءات وبرامجالتدريب وفق ما تراه إدارة التربية والتعليم أو المشرفة التربوية المختصة . 16 – الإشراف على برامج النشاط غير الصفي وتقويمها والعمل على تحقيق أهدافها 17 – الإشراف على برامج التوجيه والإرشاد والتوعية الصحية في المدرسة والاهتمام بهاوتقويمها والعمل على تحقيق أهدافها . 18 – الإشراف على أنشطة المصلى وتقويمهاوالعمل على تحقيق أهدافها . 18 – الإشراف على أنشطة المصلى وتقويمها والعمل علىتحقيق أهدافها . 19 – الإشراف على مقصف المدرسة والتأكد من تطبيق الشروط المنظمةلتشغيله ، ومن توفر الشروط الصحية فيما يقدم للطالبات ودعوة المختصات عند الحاجةللتأكد من سلامته . 20 – الإشراف على الأمور المالية في المدرسة وفق اللوائحوالتعاميم والأنظمة لايرادات ومصاريف المقصف والصندوق . 21 – الإشراف على أعمالالاختبارات وفق اللوائح والأنظمة ومتابعة دراسة نتائج الاختبارات وتحليلها واتخاذما يلزم من إجراءات في ضوء ذلك . 22 – الإشراف على برنامج الاصطفاف الصباحيوتوجيه العمل اليومي والتأكد من انتظامه واكتمال متطلباته وتذليل معوقاته والتحققمن إن جميع منسوبات المدرسة يقمن بما هو مطلوب منهن على أكمل وجه . 23 – الإشرافعلى أداء الطالبات لصلاة الظهر جماعة في مصلى المدرسة . 24 – تفقد البيئةالمدرسية بما تشمله من تجهيزات والتأكد من نظافتها وسلامتها وحسن مظهرها وإعداد سجلخاص بحالة المبنى وأعمال صيانته وفق برنامج البيئة المدرسية والتنسيق في ذلك معالوحدة الصحية والمبادرة في إبلاغ إدارة التربية والتعليم عن وجود اية ملاحظاتمعمارية أو ****ئية يخشى خطورتها . 25 – الإشراف على تنظيم دخول وخروج الطالباتبصورة آمنة دون تزاحم مما يكفل سلامتهن . 26 – الاتصال المباشر مع الجهاتالمختصة مثل الدفاع المدني والهلال الأحمر لاستدعائهم عند حدوث حالات طارئة حفاظاًعلى سلامة منسوبات المدرسة . 27 – الإشراف على خطة الإخلاء في حالات الطوارئ . 28 – المبادرة في الرد على المكاتبات الواردة للمدرسة مع ملاحظة العناية بدقةالمعلومات ووضوحها . 29 – تقديم تقرير في نهاية كل عام دراسي إلى إدارة التربيةوالتعليم يتضمن ما تم انجازه خلال العام ، إضافة إلى ما تراه المدرسة من مبادراتومرئيات تهدف إلى تطوير العمل في المدرسة بصفة خاصة وفي المدارس الأخرى وفي التعليمبوجه عام . 30 – رفع التقارير الختامية مثل : التقرير الختامي للمقاصف والصناديقالمدرسية ، التقرير الختامي للنشاط غير الصفي ، التقرير الختامي للتوجيه وإرشادالطالبات . 31 – تهيئة وكيلة المدرسة للقيام بعمل مديرة المدرسة عند الحاجة مثل : تمكينها من المشاركة في زيارة المعلمات ومتابعة أدائهن ورئاسة بعض اللجان وغيرذلك . 32 – القيام بتدريس ما يسند إليها من حصص حسب الأنظمة . 33 – القيامبأي أعمال أخرى تسندها إليها إدارة التربية والتعليم وفق ما تقتضيه طبيعة العملالتربوي . الحمدلله رب العالمين استغفرالله العظيم واتوب اليه الله اكبر الله اكبر لاإله إلا الله الله اكبر الله اكبر ولله الحمد استغفرالله السميع العليم واتوب اليه لاحول ولاقوه إلا بالله
انتي سوي عملك كامل والمشرفه ماتقدر تفتح فمها بكلمه اذا انتي تتقنين عملك وتعرفين مهامك وهذي المهام...
شكرا اختي ماقصرتي جعله الله في ميزان حسناتك وجعل ايدك ماتمسها النار
مخاوية الصبر
مخاوية الصبر
الف مبروك وان شالله يفيدوك اهل الخبرره وماقصرت اخت اذكاار
الف مبروك وان شالله يفيدوك اهل الخبرره وماقصرت اخت اذكاار
خواتي منار وبريتي وومن ولولا الله يبارك فيكم والله يجزاكم خير