دينا 22
دينا 22
أختي أن التعليم مسؤ لية عظيمة ...وراح يتخرج على يدك الكثير من الطالبات لعدة سنوات ....يمكن الاف الطالبات .....وأي قصور من نا حيتك راح تحاسبين عليه امام الله ...

فأقول الطالبة أمانة وضعوها الأهل بين يديك .....رفقا بهذه الأمانة عامليها بالرفق والحنان .لا سيما طالبة الإبتدائي . هل تأملت يوما يديها الصغيرتين وجسمها النحيل وعينيها المترقتين .......ضعف وبراءة لا حدود له

شوفي حالك لما تكون بنتك تدرس كيف قلبك يا كلك عليها وكيف تتضايقي لما المعلمة تسئ لبنتك أو تظلمها ......كل الامهات مثلك قلبهن مشغول مع بناتهن ........ والي ما تزوجت راح تتزوج ويجي لها بنت وتشعر نفس الشعور

الطالبه في المرحلة الابتدائية صغيره ......أعطيها فرصة وثنيين وثلاث
سجلي ملاحظاتك للأهل باستمرار سواء عن مستوى الطالبة أو سلوكها ..جيدا كان أو ردئ

لما تدخلين فصلك راح تسكرين الباب ما راح يدري أحد عن إلي يدور داخل الفصل ************لكن فيه إلي يراقبك ويسجل تحركاتك دون ان تشعري في سجل أكثر دقة من سجل المشرفة والمديرة ********انه الله ..........راعي الله والله فقط في عملك واعلمي ان حساب الدنيا يهون بكثير عند حساب الآخرة

اتعبي وأخلصي في عملك راح تنالين رضا الله ثم رؤساءك ثم الأهل ثم نفسك

لا تهضمين الطالبة حقها عامليها على قد عمرها ......يمكن أنت لسا خارجة من الجامعة وتتوقعين من الطالبة الصغيرة معلومات مرتبه ومنمقه ........راح تنصدمين لأنها تعطيك معلومة بسيطه ومفككه لدرجة انك تعصبين لانك عدت مرة وثنتين وثلاث وما فهمت ........خوذي نفس عميق واذكري الله ورددي في داخلك ( الله يرزقني الصبر ) نوعي في أسلوب الشرح.... والحوافز......والهدايا...... والوسائل ...كل هذا له دور في استيعاب الطالبة

كل انسان عنده مشاكل واحيانا هذه المشاكل تسيطر علينا .....لن أقول لك تخلصي من مشاكلك عند دخول الفصل ....يمكن الأمر شبه مستحيل ........ولكن أذكرك لا تجعلي من الطالبة وسيلة لتفريغ شحناتك عندما تخطئ ........وأكثري من الاستغفار والتسبيح فانه يزيل الهموم ويساعد ك في إنجاز أعمالك

نجي للدرجات : إذا وعدت الطالبة أنها إذا سوت نشاط تزيديها درجات وفي بوعدك وسجلي هذا عندك عشان ما تنسي آخر السنة

خلي سجل المتابعة مرافق لك في جميع الحصص وسجلي مشاركات الطالبة أول بأول ولا تعتمدي على الذاكرة لأنها تخونك ....صحيح في الحصة تقولي ما راح أنسى لكن جا نهاية العام والطالبات كثير تتذكرين الممتازات لكن إلي مستواها متوسط أو متذبذب منتي متأكدة كم تستحق ..............

البعض لما يحتار في درجة الطالبة ا تقول إبراء للذمة أعطيها الدرجة الكاملة

لكن لحظة **********أنت الحين ظلمت نعم ظلمت لما ساويتي إلي تتعب معاك طول السنة مع الطالبة الأخرى التي لا توازيها في الجهد ...والآن تساوت المجتهدة مع المقصرة إذن لا عدل في ذلك ........

لاتربطين عملك بحصصك فقط ....تحيني الفرص وجهيهم للصح والخطأ ذكريهم بالله وحثيهم على الطاعات ولا تقولي هذا عمل مشرفة المصلى أو معلمة الدين .... لا تحرمي نفسك الأجر ....والطالبات لسا صغار يعني إلي تغرسيه فيهم ما راح ينسوه ابد ابد .........................

راعي ظروف الطالبة المادية لا تكلفيها بدفاتر معينه أو الوان معينه ......فيه طالبات مستواهم المادي ضعيف جدا ...حاولي ما تحرجينها

في النهاية موضوع التعليم والمدارس متشعب ولا ينتهي. ولكن حاولت أن أكتب لكم مما رأيته أو مررت به وأدركت خطأة فيما بعد فأحببت أن أقدم لكم النصح لعل وعسى أن تجدو ا فيه فائدة ........................

أخيرا أخواتي تقبلوا مني أجمل تحياتي
دينا 22
دينا 22
رائعععععة قسم بالله أنت وكلامككككككككك صراحة كلام يهبببللل وفعلاً هذا اللي صاير ياختي الواحدة بعد ما تخلص الإجازة تتمنى لو تطول وكل سنة أقول باستقيل خلاصصصصصص مليت مع أني والله الشاهد مميزة في مدرستي ونشيطططة والحمدلله ودقيققققة جداً في عملي تصدقي حتى التصوير ( أنا عندي آلة تصوير في البيت مع السكانر والفاكس والبرينتر جاية ) وأحب أصور في البيت لا و أحياناً أصور لهم أوراق العمل ملونة عشان تنفتح نفسهم ههههه بس ألحييييييييننن أنا في إجازة قدمت على إجازة أستثنائية سنة ورحت مع زوجي ( يشتغل بعيد عنا ) وقلت خليني أتفرغ لبيتي وعيالي شوي ونحول السنة هذي ونصير ربة بيت .. دعواتك لنا يالغالييية بالتوفيققق والسداد وجزاك الله كل خير على ما تكتبين .. منتظرينك لا تتأخرين ..
رائعععععة قسم بالله أنت وكلامككككككككك صراحة كلام يهبببللل وفعلاً هذا اللي صاير ياختي...
الغاليه أميرة الشوق انت الأروع حبيبتي
ما شاء الله باين عليك نشيطه متعاونه وتحبي الخير للجميع وان شاء الله انك مأجوره على الخدمات الي تسويها لزميلاتك وكمان مأجوره على الطالبات الي استفادو من عملك

أنا في إجازة
قدمت على إجازة أستثنائية سنة
ورحت مع زوجي ( يشتغل بعيد عنا )
وقلت خليني أتفرغ لبيتي وعيالي شوي
ونحول السنة هذي ونصير ربة بيت ..
دعواتك لنا يالغالييية بالتوفيققق والسداد

وجزاك الله كل خير على ما تكتبين

الله يوفقكم ويبلغكم مرادكم ... ولم الشمل حلو الله يسخر لك زوجك ويخليه لكم

حناين81
الله يجزاك الفردوس
و عسى ربي يبلغك مما يرضيه كل آآآآآآآمالك

وانت كمان حبيبتي يجزاك خير ومشكوره على الدعوات الحلوه الله يوفقك يارب

سحايب صيف كلامك رائع اختي دينا
ومع الاسف فيه اشياء واقعيه تصير كثيرررررررررررر من اللي قلتي

اختي سحايب صيف .....انت الأروع وصحيح كل ما كتبته كان من واقع المدارس
ولكن اتمنى ان تكون رسالتي وصلت للجميع حيث يمكنهم التعامل مع المواقف السلبيه بطريقه ايجابيه وسيجدون بعدها للحياة طعم اخر

الاصيل
رااااااااائعة والله ..

انت الاروع وعطاءك المستمر أروع ما رأيت لا حرمك الله الأجر

بالفعل اهم شي أحتساب الاجر علشان لايضيع اليوم كله هباءً ..

أذكر صديقتي الله يستر عليها كانت دائماً تقولي لما تخرجي من البيت عودي نفسكِ ولسانكِ هذا الذكر فيما معناه ..

اللهم أجعل عملي خالصاً لوجهك الكريم من غير رياء ولاسمعة ولاتحرمني من الاجر ..

بالاضافة لدعاء الخروج ...

اختي الغاليه صديقتك هذه اهدتك كنزا عظيما والله من يوم صرت اطبق مبدأ احتساب الأجر في صغير الأمور وكبيرها حتى عندما اعير زميلتي قلمي احتسب الاجر
وانا اتعامل مع الامور بطريقة اخرى وبرحابة صدر وصرت انضر للأمور من زواياها الواسعة وليس الضيقه

الله يوفقكِ يارب ويسعدكِ دنيا وأخرة ..

سبحان الله الأنسان أيش راح يأخذ من هذه الدنيا غير الذكر الطيب والعمل الصالح ..

صدقت اختي ولكن متى نعي هذا الامر بشكل صحيح لنعيش بطريقة افضل

تمنياتي لك ببلوغ امانيك وأنت بصحة وسعادة
Math
Math
يزاج الله خير اختي على كل حرف كتبتيه في هذا الموضوع .. وثقل به موازين أعمالك ..
الصراحة درر .. وأسلوب راقي في انتقاء الكلمة وتوظيفها التوظيف السليم ..

أسأل الله أن ينفع بك الأمة الاسلامية جمعاء .. فتكوني قلم من الأقلام الهادفة .. وأن تكوني في الجنة مع الصديقين والشهداء ...
Math
Math
يزاج الله خير اختي على كل حرف كتبتيه في هذا الموضوع .. وثقل به موازين أعمالك ..
الصراحة درر .. وأسلوب راقي في انتقاء الكلمة وتوظيفها التوظيف السليم ..

أسأل الله أن ينفع بك الأمة الاسلامية جمعاء .. فتكوني قلم من الأقلام الهادفة .. وأن تكوني في الجنة مع الصديقين والشهداء ...
دانة عمان
دانة عمان
رااااااااائعة والله .. بالفعل اهم شي أحتساب الاجر علشان لايضيع اليوم كله هباءً .. أذكر صديقتي الله يستر عليها كانت دائماً تقولي لما تخرجي من البيت عودي نفسكِ ولسانكِ هذا الذكر فيما معناه .. اللهم أجعل عملي خالصاً لوجهك الكريم من غير رياء ولاسمعة ولاتحرمني من الاجر .. بالاضافة لدعاء الخروج ... الله يوفقكِ يارب ويسعدكِ دنيا وأخرة .. سبحان الله الأنسان أيش راح يأخذ من هذه الدنيا غير الذكر الطيب والعمل الصالح .. الحمد لله على كل حال ..
رااااااااائعة والله .. بالفعل اهم شي أحتساب الاجر علشان لايضيع اليوم كله هباءً .. أذكر...
يزاج الله ألف خير على كلامك الرائع . أنا معلمة و بالفعل حسيت بقيمة كل كلمة قلتيها . الله يقدرنا على حمل رسالة التعليم