بنت لوس انجلوس
احسنتي بارك الله فيك.احترم وجهة نظرك.
اللجواء الئ الله والتوكل اهم شششي بالحياه .
بنسبه الاستشاره :الام والاخت والصديقه فيه امور لازم تعرفيها سوف اذكرها لكي .
مهما كان الصديقه والااخت لاتفشي اسرارك اليها ؟؟؟؟؟؟؟؟
وكذالك الاأم الابحاله واحده اذاكانت الاأم عقلانيه.
لماذ؟؟؟؟؟؟
الاجابه :عن الاخت مثلا انك افشيتي له شياء من اسرارك الزوجيه وتحسنت امورك واصلح الله بينكم بعدين دائرة الدنيا علا اختك ونصحتيها عن بعض الامور او قلتي لها شي هذا غلط شوفي انا ماحب اقول لزوجي حنا متفاهميين ووو بعدين راح ترد عليك وتقول (نسيتي يوم يهينك نسيتي يوم يخونك وتذكرين وتذكرين ووو) ورح تكون نصيحتها لك ( انتي غبيه انتي ماربتيه زين لاازم تأدبينه لازم يريفع قدرك لازم يعتذر لك ماترجعين له الا برضاوه )
الاجابه : عن الصديقه العباره التي يقولونها (ان الصديق وقت الضيق) .
ليست كل صديق يطلق عاليه هذي العباره .لو كانت اعز الصديقات والمقربه اليكي
مثلا افشيتي سرك اليها ومرررت الايام والااشهر وهذي الصديقه تعرفت علا احد قريباتك او جاراتك او صديقه جديده فقالت احداء هن صديقتك الفلانيه التي هيا انتي ؟
(اراها دئما سعيده بحياتها او مهمومه دئما تسرح وعلامات الحزن فيها )فتبدا تقول وين انتي وين هي الا زوجها مصبحها بكف ومسيها بكف ووووو وتقول (امانه لا يدري بيني وبينك )
و المثال الثاني رح تقول نفس كلام اختك .
الاجابه: عن الاأم ؟ ليس كل أم عقلانيه؟شخصية الامهات تختلف :
1- منها من الجيل القديم والعادات والتقاليد والتجارب القاسيه التي مرة بها.
2-منها من تجارب والمشاكل الزوجيه من العناد والتسلط من قوة شخصيتها او ضعف الشخصيه فهذا انا لاأوئيد هذه الشخصيه (لاان اصابعك ماهي سوأ)شخصيات الرجال تختلف .
3-منها الاأم الناجحه الرائعه العقلانيه ومتمسكه بالمبادئ الدينيه وترشدك بالعقل وليسة العااااااطفه.وهذه النقطة التي افتخر بانها أمي.
وجهة نظري الغريب العقلاني اشكي همومه له واقارن هل هذا الحل الصحيح ام لا وكل انسان له شخصية وعقله وتفكيره . موووكل أم اواخت او صديقه من الشخصيات التي ذكرتها وفيه بشر من الاخت او الاأم او الصديقه ينحطون علا الجرح يبراء.وانا جربتها من اعز خاله وصديقه العمر والطفوله باافشاء اسراري ولكن لدي صديقه منذ الطفوله والابتدائي الئ يومكم هذا اسراري معها مدفونه بير عمييييق الله يحفظها لي . اسسسسفه طولت عليكم وسامحوني علا الخطاء الاملائيه.
**رومانسية**
**رومانسية**
صح كلامك بس احيانا تكون مسكينة محتاجة فعلا استشارة او صغيرة ويفيدونها الاخوات وفعلا تستفيد

انا مايرفع ضغطي الا اللي مثلا تدخل موضوع وحدة زوجها يعطيها مصروف قليل
تقول احمدي ربك انا مايعطيني ابد

وحدة تقول مثلا انا زوجي ما يطلعني
تقول احسن مني زوجي يضربني

يعني هي جاية تبي حل وهم يجون اشكي لي ابكي لك
حبيM
حبيM
يسلمووو موضوع حلو
انا كمان دايما اقول اننا كلنا عندنا مشاكل ببيوتنا بس الفرق ان في بنات لو قالها زوجها فلانه جات تكتب قالي فلانه
مو كل شي ينقال في امور تصير بكل بيت الوحده تكتب الشي الكبير الي فعلا منغص عليها حياتها وتتغاضى عن توافه الامور وفي حكمة سمعتها وفعلا امشي عليها حياتي انه الامور الي متاكد انك ماراح تتذكرها بعد 10 سنوات من الان تجاهلها لانها ما راح تقدم او تاخر من حياتك شي
القسم وضع لحل المشاكل والسعي لتحقيق حياة اسريه سعيده ما وضع لفش الخلق بالزوج ونشر الغسيل
لكم ودي
حبيm
الحقيقه الساطعه
أحترم وجهه نظرك ولكن لايعني أن العضوه إدا كتبت مشكلتها أنها لاتلجاء لله بل بالعكس ,أحيانا تكون ظروفها جدا صعبه والمشاكل من كل جهه وصعب التغلب عليها وتكون بحاجه للفضفضه لترتاح وتحتاج لكلمات للتشجيع أودعوات تحسسها بالمشاركه الوجدانيه ,والأفضل بها الوقت أن الوحده تستر على نفسها ولاتنشر مشاكلها للأقرباء أو الأصدقاء منعا لتداول الكلام حول حياتها وحتى لاتكون مثار للشماته أو الشفقه ,بالعكس النت يضم ناس من جميع العقول والثقافات وكم رأي صدر من زوجه حكيمه أستفدت منه أنا وغيري سواء من ناحيه الزواج أوالبيت أو تربيه الأولاد ,ممكن تقولين فيه نصائح هدامه وغير عقلانيه أقولك نعم ولكن العاقل خصيم نفسه ويستطيع يميز الصح من الخطاء ,وأكثر شي ءأستفدناه من النت والمنتديات هو مساحات البوح عن أنفسنا ومشاكلنا نستطيع أن نعبر بكل شفافيه من غير رقابه ولاحساب لأننا مجهولين بالنسبه للغير ,والمفروض أن لانصادر الحق المشروع للغير بالتعبير عن رأيه أو الفضفضه وطلب الحلول لمشاكله المفروض نقدم لهم كل الدعم المعنوي والنفسي والوجداني ونقدم لهم مانستطيع من حلول لعل الله يفرج بها ماألمهم من هم ونحصل بها على حسنات أخرويه تفيدنا في اخرتنا .