روج شفاف

روج شفاف @rog_shfaf

عضوة فعالة

ضربته لي السبوع وانا ماتعامل الا بضرب

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم

بنات ابي مساعده ولدي عمره خمس سنوات وكل سنه يتدلع اكثر جنن الله يصلحه

اذا شافن يعتمد علي بكل شي والله احس تعبت طفشن الله يصلحه يارب وصرت احزن عليه

مغير الضربه وعاقبه وليته فاد الي يبيه يجي يجلس يحن يحن لمين يحصله

وغيور من كل الناس تخيلو يغار من بنت اختي عمره سنه ونص اذا سوت حركات وضحكو اهلي راح يسوي مثله علشان يضحكون عليه :32:

واي شخص يشتري شئ يصيح يبي مثله

وغير كذا يبين اخدمه بكل شي ماياكل احيانن يعاند الا انا اكله ويجلس يصيح لمين انا امسك الملعقه واكله واحيانن اذا بغا الحمالم برضو يطري له يصيح انت فكي لي الملابس الداخليه معنه يعرف

اذا نام عند جدته تمدحه تقول مطيع وكل شي يسويه بنفسه يعني يعرف بس يبي يكرفن احس تعبت

اليوم تخيلو نام بعد ماضربته جالس يصيح غطين معنه يعرف بس الا يقومني من شغلي واغطيه

على فكره انا ماني راعيت ضرب بس هو زاد دلعه فصرت الستخدم معه العنف

وله اخو اصغر منه عمره ثلاث سنوات بس اهون منه بواجد يعني شبه اعتمد على نفسه بس الكبير خلاني اتمسك بحبوب المنع لانه للحين ماكبر دلوع الله يصلحه احيانن يغسل بالمغسله واذا جا ملابسه شوي مويه يجلس يصيح غير لبس كله فيه مويه
معاملته مع ابوه احترام ويسمع كلام ابوه اكثر من
و :55: ويكره اخوه مايحبه معني مدلعته اكثر من الصغير بس ليش مايحبه مادري

من ناحيت العقاب ناخذ الايباد كاعقاب يجلس يصيح ويدبل كبدي يبوس مع صياح مع اسف اسف
لمين ياخذه وليته يتادب لا يرجع لنفس اغلاطه ودلعه
وش الحل مابي الضربه
وسوري على الاسلو ب بالكلام لان ضميري ماكلني نام وهو يصيح بس بعد مامشى كلامه علي غطيته معني قبل مغطيته يوم طلعته غرفته بس حاس الفراش وطلب ارجع اغطيه هددته مافاد جيت وقبصته قبص لمين صاح وغطيته طبعا جلس يصيح ويعتذر ونام :confused::confused::confused::confused:
30
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نقَاء ()!
نقَاء ()!
ههههه ياعمممري ممره شقي ,
طيب ليهه مآ يأدبه ابوه ؟ يعني يهاوشه لعله يعقل :p
الله يعنكك يارب , واغلب الاطفال كذآ ,
االله يهديه ويصلحه يآرب ,
ورده استوائيه
نفس معاناتك بس المدح حلوو مدحيه ورفعي من معنوياته واياك تخلينه اتكالي ترا حتى شخصيته بتجي متناقضه خليه يعتمد على نفسه بكل شي في لبسه واكله وان شالله يكبر ويعوضك
عصقوله بس حلوه
في دراسات علميه للتعامل مع الأطفال تقول
أن الضرب أخر وسيله يُلجأ لها بالتربيه والنهي عن الأغلاط
ويبدو لي ان ولدك تعود عالدلع وهو صغير وطلباته مجابه
غير كذا اذا كنتي ناهيته عن شغله وبكى وصاح لبيتي له وسويتي اللي يبي عشان تفتكين من صياحه وبكاه وهذا اكبر غلط
اعتمدي اسلوب التطنيش بعد التنبيه مرتين او ثلاث فقط لا تزيدين عن ذلك لآنه يبدأ يعاندك
عشان توضح لك الصوره اكثر بضرب لك مثال
طلب منك الأيباد وانتي معاقبته ماياخذه وقايله له لا ، وهو يبيه وماله غير طريقه وحده البكي والازعاج لين يغثك وتبينه يسكت بأي طريقه وبتعطينه الأيباد
بكذا تكون طاحت هيبتك أمامه غير كذا نفذ مطلوبه بطريقه مُشينه
الحل الأمثل اذا قلتي لا مافيه ايباد عقاباً لفعلك كذا وكذا وماراح اعطيكيه الا بعد ماتسوي كذا وكذا خليك قد كلمتك ولا يأثر عليك بيبكي بيعمل فوضي ويزعجك ، تجاهلي وطنشي وخليه يسوي اللي يبي يبكي يتقطع من الصياح مايضره مع الوقت بيقنع انك اذا قلتي لا خلاص لا ماتنثني ولاتنكسر وتبقى هيبتك ويخاف منك
ولاتنسين التحفيز والمديح اذا سمع كلامك كافأيه بحلاوه لعبه كلمه حلوه اي شيء لو بسيط يُجدي نفعا معه بعد معونه الله

اتمنى ماأطلت عليك لكن من واقع تجربه مع الأطفال بالبيت والدورات اللي اخذتها عنهم وتدريسي لهم عرفت كيف اتعامل معهم
أسأل الله الصلاح لإبنك وأبناء المسلمين جميعاً
روج شفاف
روج شفاف
الله يجزاكم خير فعلن ولدي يعشق المدح وانه احسن واحد بس طفشت يبي مدح على كل شي
الله يصلحه والنفسيه زفت عندي دراسه وزوج الله يرحم الحال ويسخره ولد اصغر منه يارب تصلحه هو واخوه
وتخليهم لي يارب لانهم هم اجمل شي صار بحياتي الله لا يحرمني منهم فعلن انا ادلع بس اذا عصبت اضرب ضرب مؤلم
النظره المكسوره
شكلك دلعتيه من البدايه
نفس ولد.اختي
والحين اختي طايحه فيه ضرب
تقول بوديه دكتور نفساني
قلت لها انتي الي يبي لك.نفساني ماعرفتي تر بينه من البدايه