أبشرك همسات شريت ماكينة خياطه جانومي ونفسي اعرف وش تنصحيني أتعلم عليه في البدايه ابي شغلات سهله واساسيه علشان تمارس يدي على الماكينه نفسي أتعلم بسرعه بس خايفه أحوس الدنيا وبعدين يجيئني إحباط واكره الخياطه أنا ابي أتعلم بس افصل دشاديش بيت يعني قمصان هذا اهم شي عندي وتكون ساده زي ملابس العجايز وشاركه لك تعاونك معنا.
ردد معي
سبحان الله والحمدلله ولاإله إلا الله والله اكبر
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد كل شئ
لاحول ولاقوه إلا بالله
استغفرك يارب واتوب إليه...

اقتباس مشاركة  (طيور الشوق)
أبشرك همسات شريت ماكينة خياطه جانومي ونفسي اعرف وش تنصحيني أتعلم عليه في البدايه ابي شغلات سهله واساسيه علشان تمارس يدي على الماكينه نفسي أتعلم بسرعه بس خايفه أحوس الدنيا وبعدين يجيئني إحباط واكره الخياطه أنا ابي أتعلم بس افصل دشاديش بيت يعني قمصان هذا اهم شي عندي وتكون ساده زي ملابس العجايز وشاركه لك تعاونك معنا.
حلو حلو بس لو تقولي للبنات سعر ماكينتك وبأي منطقة عشان يستفيدوا
اول شي اتعلمي كيف تممري الخيط(تلظمي الخيط) في الماكينة وكيف تعبي المكوك واياكي تلعبي في عياراتها لانك مبتدئة
ابدأي على قطع قماش زايدة في البيت واستعملي غرزة الخياطة العادية والزجزاج لا تستعجلي على نفسك اعطي نفسك فترة لين تاخذ يدك على الماكينة واتعلمي كيف تعملي الثنية
بعدين جيبي المخدات اللي عندك وعيدي على خياطتها من الداخل او حتى القمصان او الملابس اللي عندك وخياطتها مو تمام وممكن تتفكك كذا بتكوني ضربتي عصفورين بحجر اتعودت يدك على الماكينة وصلحتي الملابس قبل تتفكك وتخرب
بعدين نجي للقص والتفصيل
تتعلمي الباترون البسيط اللي يستعملوه لملابس البيت والبلوزات السادة وهو ابدا مو صعب اول شي تعمليه لك او لوحدة من بناتكم وتبدأي بقماش تتمرني فيه حتى لو كان عندك شرشف سرير قديم عادي انتي قاعدة تتدربي وارسميه عليه
او انك تتعلمي بالمقاس يعني تجيبي الموديل وتطبقيه بالنص وتدبسيه وتحطيه على قماش مثني وتتركي مسافة 3 سم من حدود الموديل وترسمي خطوط وتقصي عليها ونفس الطريق للخلف الاختلاف يكون في نزول الرقبة
اذا كنتي حابة تتعلمي باترون ارسلي لي رسالة على الخاص وارسل لك مواقع تعليم
بالتوفيق
ادعوا ان الله يفرج همنا وكربتنا وييسر امورنا ويرزقنا من اوسع رزقه ولكم مثل ما دعوتم
امين يارب العالمين

ماكينة تطريز كورية للبيع
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=3939985
والله ان اسعارك حلوه طيب اختي انتي من فين
موفقة يا عمري وشوفي الناس معادن انا الوالدة كان عندها مشغل ولانها تهاود الناس وتحدد لهم سعر وتنقص احيان 50ريال مو اكثر على وكانت تصبر على بعضهم يعني تاخذ نص المبلغ والباقي بعدين وتسجله في دفتر بس طبعا مو اي احد غالبا ما تسوي كذا مع الجيران والله رغم انه مشغلها صغير الى انها انشهرت لدرجة كانو ناس يجونها من ابها في رمضان عشان يفصلون يوم يجو لمكة عمرة يعني الطيب يمشي مع الناس وفيه وحدة جات من ابها سلمتها 100من حساب500وبعد ما رجعت لابها ارسلت لها المبلغ بعد مدة على الحساب وهذا النها من طرف وحدة من الجيران الثقة اهم شي في التعامل وترا الناس تبى بس المشكلة المادة تكون مقصرة شوي وما انسى ان مرة جات حرمه معها 7بنات واجواز لولدها هاودتها امي بالسعر واعطتها مهلة شهر تكمل المبلغ وصارت الحرمه ذي ما تخيط الا عند امي شفت كثير ويوم ما مرضت امي كثير سئلو عليها وجو زاروها وما شاء الله يا كثر معارفها وجيرانها الشغلة حلوة والنفس الحلوة حلوة والطيب والمعروف ما ينسى وممكن تفهمي زبونتك ان الشغل هذا لو بان لها سهل بس هو ياخذ وقت وجهد وفيه حركة دبلوماسيه دايما اشوفها عند الناس الكلاس تقلك اخذ المقاس وارسم التصميم وسلمي لي مبلغ وتعالى للبروفة اللي تكون بطانه موسلين بنفس مقاسات الجسم وبعدين ادفعي جزء من المبلغ وبعد كذا تقلك بروفه تعالي وتجرب عليكي الفستان وتقلك باقي التشطيب وتعالي استلمي الفستان بتاريخ كذا وجيبي باقي المبلغ وبكذا تكوني بدبلوماسيه اخذت اللي تبغيه وهي قدرت تدبر لك المبلغ بالراحه okيا عسل وكل شي بالمعقول يعني لو هي بتدفع 500لخياطة بس تروح تزيد عليها 300وتاخذه من المحل بعد ما المحل يعدله لها بالمجان مزبوط ومن احسن ما يكون كثرة عليك الهرج سامحيني
مشكوره وفقك الله موضوعك جميل ومفيد للغايه

اقتباس مشاركة  (همساااااات انثى)
طيب نكمل مشاكل الخياطة في المنزل عشان ما احد يغلط
اذا جاتك وحدة لابسة بنطلون جينز
لازم تزودي على مقاس الوسط 2 سم والورك 4 سم
ليييش
لأن الجينز يلم الجسم
حصلت لي مرة
جاتني وحدة افصل لها مريول ثانوي وكانت تحب انو ما يكون واسع عند الورك يعني معتدل وكانت حاشرة نفسها حشر في الجينز ونان في بداياتي ما انتبهت لهذي النقطة
ولما لبست المريول صار على مقاس الورك بالتمام والمفروض انو يكون فضفاض شوية لانو مريول وانا لما اخيط وكل خياطة دايما نخلي زيادة 3 سم من داخل القماش
المريول ما اتخرب بس مثلا لو انك مبتدأة وما حسبتي حساب الزيادة كان الموديل خلاص انعدم وتكوني مضطرة انك تجيبي قماش بدل اللي خربيته

الساعة الآن 03:56 .