العلماء على العين والراس

الجزيره علمائه حلال والبريطاني علمائه حرام والله زمن عجيب

مااقول الا استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم والله يهديك بس
25-08-1426 هـ, 02:34 صباحاً

الجزيرة يعتمد فتاوى اللجنة الدائمة ومجمع الفقه الإسلامي العالمي.
البريطاني يعتمد فتوى 3 فقط
وللأسف هذا سبب الشغب والاختلاف في الفتاوى، هذا يقول حرام وهذا حلال !! وضاع العامة

عموماً ناقشيني في الحكم، وأنا أسألك سؤال وأجيبي عليه
شركة رأس مالها 100 مليون ، منها 30 مليون قروض ربوية، تنتج 30% أرباح ربوية، هل يجوز المشاركة في هذه الشركة والأخذ من أرباحها؟!
25-08-1426 هـ, 08:13 صباحاً

اختي الفاضله جود جود

انا مابغى ادخل معاك بتفاصيل اكثر بالموضوع .. وانا طرحت ردي للفائدة لاخواتي في المنتدى ليستفيدوا من ارباح صندوق الامانه بالبنك السعودي البريطاني واللي حقق في
8 شهور نسبة 117 % وهو الاول بين الصناديق الشرعية بالبنوك السعودية
وانتي كل يوم ثلاثاء بجريدة الاقتصادية تقدرين تتطلعين على ترتيب الصناديق بناء على ادائها من قبل هيئة سوق المال

مسألة حلال حرام .. انا ماابغى احط بذمتي شي المشايخ والعلماء اجازوا التعامل بصندوق الامانه بالبنك السعودي والبريطاني ومسألة اني اشكك واقول علماء اليوم او او او فهذا ذنب ولا ابي ادخل في هذه الدائرة وكررت عليك ان العلماء والمشايخ موب ملزومين يأثمون او ياخذون ذنوب غيرهم

النقطه الاهم انتي تقولين
الجزيرة يعتمد فتاوى اللجنة الدائمة ومجمع الفقه الإسلامي العالمي

وهذا غير صحيح

والصحيح هو وجود لجنه شرعية من قبل البنك ماله علاقة اللجنه الدائمة او مجمع الفقه الاسلامي

واللجنه تبعهم يرأسها الشيخ بن منيع ومن الاعضاء المشاركين فيها المطلق وبن عيد

وهم نفسهم اللي اعتمد البنك السعودي البريطاني عليهم وهذا يعارض كلامك وانتي تقولين علماء اليوم وتقولين يعتمد من رجال

وهذا رابط بنك الجزيره ادخلي واطلعي على الاعضاء للجنه

http://www.baj.com.sa/a_press.htm

وانا اختصر عليك عشان مااتعبك وبحطها لك

وتتكون الهيئة الشرعية من:

معالي الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع رئيساً والأعضاء وهم فضيلة الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، الأستاذ بالمعهد العالي للقضاء، والدكتور حمزة بن حسين الفعر الأستاذ بكلية الشريعة بجامعة أم القرى، وفضيلة الدكتور عبدالستار أبوغدة، أمين الهيئة الشرعية الموحدة بمجموعة دلة، وسعادة الأستاذ محمد بن علي القري، أستاذ الاقتصاد الإسلامي بجامعة الملك عبدالعزيز والدكتور محمد دماس الغامدي

نصيحة اختي الفاضلة لاتحطين بذمتك شي

وتقبلي تحياتي واي من اخواتي عندها استفسار انشاء الله اقدر افيدها وماابي غير الدعاء
25-08-1426 هـ, 04:45 مساءً

طيب يا رايقة الله يهديك دامك ما تبغي تدخلي في تفاصيل ليه تجادلي من الأول وكان الأولى أنك جاوبتي على السؤال بدل اعتذارك عنه
وما زلت انتظر الجواب

فيه مشكلة أن البعض ينقل أقوال المشايخ ويحط الذمة عليهم بدون ما يقرأ في فتاواهم، هذا غير صحيح، الذمة علينا وعليهم، وهذا من استبدال الحق بالرجال، يعني لما أجيب فتاوى انفرد بها بعض العلماء عن جمهور العلماء، وأقول الذمة عليهم وأدعو الناس لاتباع أقوالهم !! هذا خطأ !

وأنتظر منك مرة أخرى الإجابة على السؤال

ونفس نصيحتك الثمينة أوجها لك تحياتي
25-08-1426 هـ, 08:29 مساءً

اطرحي السؤال على فضيلة المشايخ اللي ذكرت لك اسمائهم لانهم هم نفس العلماء اللي
ماكنتي تدرين انهم هم نفسهم اللي اجازوا التعامل مع الجزيره ولا شفت اي تعليق بهل الموضوع منك خصوصا ذكرك لـ فتاوى اللجنة الدائمة ومجمع الفقه الإسلامي العالمي
والجهتين مالها علاقة ولا تتدخل بامور زي هذي

وعدم اجابتي على سؤالك لاني ماافتي وفي علماء اعلم مني بذا الشي
26-08-1426 هـ, 02:36 صباحاً

الساعة الآن 07:41 .