مشكلة النطق

الأمومة والطفل

عند طفل سنتين وتسع شهور يعني كلها 3شهور ويكمل ثلاث سنوات مايتكلم ابدا ولاكلمة يحب يختلط بالاطفال ويلعب ويناظر التلفزيون ويفهم كل شي بس مايتكلم اذا احياننا قلنا له شي يحاول يقلدنا واحياننا مايقدر يتكلم احاول اكلمه انا وزوجي بس مايهتم بكلامنا ويقوم ويتركنا والموضوع هذا مزعجني يعني ولا حرف ينطق وامي تقول يمكن عنده التوحد فقلت لا ماعنده
8
696

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مدينة المصطفى
انصحك تعرضيه على دكتور
الله يخليه لك
أم ريان وخالد
أم ريان وخالد
حاولي تعلميه بطريقة غير مباشرة لكي لا يحس بأن عنده مشكلة . عموما التشخيص يكون بعد 3 سنوات .
مثلا تجيبي له كتب فيها فواكة حيوانات .... من الفلين تلقيناه في المكتبات وفي الهزازي أيضا . وألعاب تركيب الصور وتلعبين معه وانت تكلمينه عن الصور . وفيه بابا سلام للحروف مع كلمات مرة كويس .
وحاولي تركزي على خمس كلمات فقط في الإسبوع وعلى لون واحد فقط . وتقرأين له قصص .
قللي من مشاهدته للتلفاز فهي من أسباب تأخر النطق . ولو تعطينه فيتامينات اسمها هايبول .
والأفضل تدخلينه روضة إذا كمل 3 سنوات لأن الاختلاط بالأطفال يساعده على النطق .
معلمه 22
معلمه 22
جبت له دفتر فيه صور ورسومات بس ما يبغاه وشريت له ايبود مايبغاه
purple flower1
purple flower1
أختي الله يحفظ و لدك من كل شر آمين ....أختي لازم توديه لدكتور أنف وأذن ...على الأقل تتأكدي إنه سمعه كويس و إن شاء الله يكون كلشي تمام و مابه إلا العافيه .....الشي الثاني إنتي لمن توديه للدكتور إذا تعب (زكمه أو تطعيمات ) ماقد خبرتي الدكتور عن موضوع النطق !؟ الله يحفظ و لدك من كل شر آمين
الله يطمن قلبك يارب
قطيطه
قطيطه
السمع اختي السمع اولااكشفي عليه
ولدي مثل ولدك بلظبط لما وديته المستشفى طلع ياقلبي مايسمع واناغافله مدري وش السبب وابوه مهمل درجه اولى لين صارو يتكلمون اهله ولدك متوحد وهو مافيه الا العافيه ازين العيال الله يخليه ويعافيه