ام الفهود مشكوووووووووره
كتكو مشكوووووووووووره الله يعطيكم العافيه ماقصرتوا
مااااااذكرتوا افضل مااااااركه او نوعيه للكنافه؟؟
شوفي ياقلبي عندي لك كنافة سألتك بالله إذا سويتيها إن ماتنسين تدعين لي إن الله يعطيني كل ماسئلته طلبتك،،، وإليكِ الطريقة
المقادير : علبة كنافة هرفي أو سنبلة أو كرامة 500غرام
2فنجان حق القهوة العربي مليئة سكر+ كيس جبنة مازريلا+ 5علبة قشطة بلدي الأفضل المراعي وممكن نادك أو الصافي بس الأفضل المراعي+ ملعقة صغيرة ماء الزهر + رشة فستق + إصبع ونص زبدة113غرام تكون سايحة مثل اللبن +كأس شيرة
الطريقة : أخرجي علبة الكنافة من الفريزر والأفضل أن تكون مجمدة حتى يسهل
عليك تقطيعها إلى قطع صغيرة تقريبا 1سم بالسكين ورب بحيث تمسكيها بشمالك وقطعي بيمينك حتى ينتهي المقدار ثم أفركيها بالزبدة وحطي ثلثين مقدار الكنافة في قاع صينية مناسبة ورصيها بقوة بيديك الأثنتين حتى تتماسك وتكون ثابتة في صينيتها ولايوجد بها أي فراغات تتسرب منها الحشوة
أخلطي الموزريلا مع القشطة والسكر وماء الزهر ثم صبيها فوق الكنافة وغطيها بالثلث الباقي من شعر الكنافة وحاولي مسحها برفق من أعلاها حتى تتساوى الكنافة تماماً على الوجه ومايكون فيه أي فراغ تخرج منه القشطة أثناء وجودها في الفرن
ضعيها في فرن سبق وأشعلتيها وأتركيها لمدة 45دقيقة إلى ساعة كاملة من أسفل ثم حمريها من ألأعلى ثم أخرجيها وفي صينية مناسبة إقلبيها بإحتراس شديد حتى تحتفظ بشكلها وحطي الشيرة جانبا لمن أراد أن يضع الشيرة ورشي الفستق بسخاء على وجهها وممكن تضعين زهر ليمون فوقها وشوفي أي أطعم كنافتك ولا كنافة الدبلوماسي ،،، يمي يمي
هــــــــــــــــلا والله انا طريقتي العاديه في تصليح الكنافه زي البنات تقريبا مع اختلاف بسيط في المقادير بس ما راح اقولها ...
عندي طريقه منال العاالم في الكنافه وحركتها غريبه نوعا ما..
(((ترا ما اعرف احط المقادير ثم الطريقه ادخل علطول في طريقه التحضير)))
نص كيلو جبن عكاوي تقطع شرائح رقيقه وتنقع في الماء لمده يوم وتحرصين على تغير الماء كل ساعه (الهدف من تغيير الماء ازاله الملوحه))) تصفى بعد ذلك من الماء المالح ويفتت بالشوكه برفق وتضاف مستكه مدقوقه((4 حبات صغيره))او ماء زهر.

الكنافه ما ننفشها ونحاول المحافظه على شكلها الطويل نأخذ كل قطعه ونحط فيها الحشوة ثم نلفها رولات ثم نصفها في صينيه وقبل ماتدخل الفرن نصب عليها زبده وبعدين شيرة...

وسلامتكم للامانه انا ما استخدم هالطريقه لحد الان بس ناويه وبعزم اني اسويها..
((وخروا عن دربها ..تحمست المرة!!))
يارب اشفني وعافني..واكتب الصالح..
السلام عليكم ورحمة الله
صباح الخير يابنوتات
عندي سؤال ال قمرية الوادي اول شي بدعيلك قبل مااسوي طريقتك فالله يرزقك من حلاله
ثاني شي بالنسبه لطريقتك غريبه شويه لانك خالطه مابين الجبن والقشطه بسألك وش اللي يغلب طعم الجبن ولا القشطه؟
اذا كنتي ذايقه تشيز كيك كنافه حق سعد الدين طعم كنافتك قريب الطعمها؟؟
لاني الصراحه امووووت ابحقتهم ولي فتره ادور طريقتها
فاياليت اللي تعرف طريقه قريبه لها ماتبخل علينا
مرحبا

حبيبتي أول جيبي الكنافه ونعميها بمكينه البصل طبعا بعد ماتنظفي المكينه من ريحة البصل

وبعدين افركيها بزبدة اقلها وحده ونصف صغير وبعدين دخليها الفرن من فوق بس

عشان تعطيها لون ذهبي وخرجيها واعمليها مثل طريقه البنات

بس صدقيني هتدعيلي لو جربتي الطريقه هذه

الساعة الآن 08:49 .