الحلبحصة واحدة من الحليب تحتوي على 12-15 جرام من الكربوهيدراتالح صة الواحدة من الكربوهيدرات تعادل:كوب حليب قليل أو خالي الدسمكوب حليب صويا قليل أو خالي الدسم1/3 كوب زبادي خالي الدسم, سادة أو مع نكهة
الحلوياتحصة واحدة من الحلويات تحتوي على 15 جرام من الكربوهيدراتالح صة الواحدة من الكربوهيدرات تعادل:2 انش( براوني كيك) الكيك على الطريقة الأمريكيةقطعتين كوكيز متوسطة الحجم1/2 كوب آيس كريم اوالزبادي قليل الدسم المجمد1/4 كوب سوربيهملعقة طعام مربى, سكر,عسل, شراب السكرملعقتين شراب سكر خفيف (لايت)
الدهونحصة واحدة تحتوي على 5 جرامات دهون. تناول من 3-5 حصص في اليومحصة واحدة من الدهون تعادل :ملعقة صغيرة سمنة, زبدة, ميونيز أو زيتملعقة طعام جبنه كريمة, صلصة السلطة, سمن أو ميونيز قليل الدسمملعقة طعام زيت السمسم أو القرع أو تباع الشمسملعقة طعام كريمة حامضة, كريمة قليلة الدسمملعقة طعام جبنة كريمة قليلة الدسم
أطعمة أخرىتحتوي هذه الأطعمة على حصص من أكثر من مجموعة:بوريتو مع اللحم: 3 حصص كربوهيدرات + حصة لحوم +حصة دهون ( طبخة مكسيكيه )6 قطع تشكين نجتس: حصة كربوهيدرات + 2 حصة لحوم+ حصة دهون ( الطريقة الامريكية )شريحة بيتزا ( ربع بيتزا بحجم 12 انش) رقيقة: 2 حصة كربوهيدرات + 2 حصة لحومكب كيك حجم صغير : 2 حصة كربوهيدرات + حصة دهونبطاط مقلي حجم متوسط: 4 حصص كربوهيدرات + 4 حصص دهون
أطعمة حرةهذه الأطعمة تحتوي على أقل من 6 جرام كربوهيدرات و أقل من 20 سعرة حرارية للحصة الواحدة, حاول التقليل منها إلى 3 حصص باليومملعقة طعام كاتشابملعقة طعام جبنة كريمة خالية الدسم أو ميونيز أو صلصة السطلة خالية من الدسم1/4 كوب صلصةعصير ليمونالمشروبات الغازية (دايت)ماستاردبخا خ الطبخ الخالي من الدهون ( احدث الطرق الصحية للطبخ بدلا من القلي بالدهون )


الساعة الآن 02:57 .