/ ابحثي دائما عن الفرص النائمة ( وهي الأسهم التي لها مدة وهي حمراء لم تتحرك تحركا ملفتا )

هذه النقطة بالذات مطبقتها لي فترة والحمد لله كسبت خيراً
صراحةً كلامك درر وجواهر
وبصراحة أكثر كلام 00فال خير 00هو مايدور في ذهني 00ما قصرت

بالنسبة للنقطة هاذي
/ كثُرت التوصيات في المنتدى هذا خاصة ( ومن أخوات مبتدئات جدا ) ولست أدري من أين يأتين بهذه التوصيات .. هل المسألة قص ولصق ؟؟ أم ماذا ..؟؟
خلينا نحسن الظن بأخواتنا وخصوصاً المجتهدات فيهن 0
بالنسبة لتوصياتي ولله الحمد لاقت نجاح كبير (( القصيم الزراعية واللجين )) والبلاد في الطريق إذا الله راد 000
بس تراني ماني من 00القص واللصق 000
26-08-1426 هـ, 09:56 مساءً

اقتباس مشاركة  (جرحي عميق)
يعطيك العافية على المعلومات القيمة

اللي راح تفيدني رغم انني مبتدئة

وفقك الله ويسر لك دروب الخير ..
ورزقك الرزق الحلال الوفير ...
شاكرا لك مرورك على مقالتي ..
27-08-1426 هـ, 01:38 مساءً

لله يعطيك العافيه وفعلا والله ان وجودك هنا اكبر مكسب
اسال الله لك صلاح النيه والذريه وجعل لك في كل خطوه هدايه وصلاح واحسن لك الخواتيم
27-08-1426 هـ, 09:55 مساءً

مكشووووووووووووووووور اخوي ويعطيك العافيه ..
عجبتني ..
**إذا بعتِ سهما ثم ارتفع .. فلا تتندمي ... بل قولي .. أخذت رزقي من هذا السهم .. وساتركه لإخواني يترزقون منه .. ثم لا تراقبينه ..
فعلا لانه لو الوحده تقعد تراقب السهم ما يجي من وراه الا وجع الراس والقهر والحرات ..بالعكس ابيعه من هنا ولا افكر اطل عليه الا اذا انا حاطه في بالي من اول اني ممكن ارجع اشتري فيه
*** لا تكوني عجولة .. فبعض الأخوات عندما تشتري سهما وينزل ريال فإنها تسارع لبيعه .. ثم تلحظ أن السهم ارتفع 10 ريال ,, فعظت يديها ندما ... بل اصبري على السهم .. ولا تبيعينه الا بربح ..
كلام 100% لو الواحد يتعلق بالسهم شهور بس اهم شي ما نبيع بال (-)
28-08-1426 هـ, 05:02 صباحاً

اقتباس مشاركة  (فال خير)
ما شاء الله نصائح رائعه و في الصميم .. الله ينفع بها .. و لا يحرمك اجرها يا رب ..

والحمدلله لقيت إني أطبق أغلبها إلا كم وحده ..

7 / من المفيد جدا ( حتى للمستثمرات ) أن نجني ارباحنا عند كل ارتفاع .. ثم نرجع نأخذ السهم من تحت ,,,

هذي ما كنت أعرفها و لاحظتها بس متأخره .. لأني أربح و تروح أرباحي كلها على الورق و أنا أشوف .. على بالي إن أسهم الإستثمار ما تنباع إلا نهاية العام

بس عندي سؤال : الحين أنا لو اشتريت سهم معين بـ 180 و أرتفع لـ 222 وما بعت و رجع أستقر تقريباً عند 198 .. كذا أحسن في رأيك و إلا أبيع و أرجع أشتريه بـ 198 بس وقتها ماراح أكون مرتاحه لأن أي تصحيح أو نزول قوي بيكون قريب من سعر مشتراي وما يمديني أبيع و أنا دايماً أفكر في الخروج قبل الدخول .. ؟؟

28/ قراءة كميات التنفيذ للصفقات مهمة جدا ...

إللي فاهمته إن كل ما زادت كمية الصفقات فهو شي إيجابي .. صح ؟؟

29/ العرض والطلب ( خاصة قبل التداول ) لعبة كبيرة جدا يلعبها المتداولون الكبار على المتداولين الصغار .. ليسرقوا اسهمهم ..

هذي لعبه ما عرفت لها بصراحه .. ياليت تشرحها إذا ما عليك كلافه ..

و شكراً لك الف شكر يا أرزاق على جهودك في المنتدى ..فيه ناس يقولون تستاهل لقب العمده و انا أقول تستاهل بعد لقب .. رب أخٍ لك لم تلده أمك ..

الله يصلح لنا و لك النيه و العمل .. و يفتح لنا و لك أبواب فضله و رحمته و مغفرته ..

و إن شاء الله ما ننساك من صالح دعائنا ..

من يصنع المعروف لا يعدم جوازيه ...... لا يذهب العُرفْ بين الله والناسِ

.
.
.
.

أهلا بك أختي الفاضلة .. شاكرا لك كريم تواصلك معي ....
ولا عمدة .. ولا باشا ,, ولا شي ,, إنما أنا أخ لكنّ أتمنى أن أفيدكنّ ، وأستفيد منكنّ ، وأهم شي .. هو ما ذكرتيه في نهاية كلامك .. انكنّ ما تنسوني من صالح دعائكنّ ...
والحمد لله انك تتطبقين أكثر هذه النصائح .. فذلك من فضل الله .. وبلاشك أن عندك من المصائح والأشياء أكثر مما عندي ..

7 / نعم ,, هذا حتى بالنسبة للمستثمرات .. لأن السهم له ( طلعات ) و( فزات )وسأضرب مثال على اسمنت تبوك :
كان في حدود 560 .. ثم طلع حتى تجاوز 580 ،، ثم رجع حتى وصل تقريبا لنفس السعر ( 560 ) وبإذن الله سيطلع وسيتجاوز 580 ، حيث سيصل إلى 600 تقريبا ....
فهنا .. كان المفروض المستثمر يبيع ( ولو نصف الكمية ) فوق 80 ثم يرجع ياخذ من تحت .. ولايبيع الا حوالي 600

ومن هنا
فبالنسبة لسؤالك ... فإنني أرى أن تبيعين على 198 م تنتظرين السهم لين ينزل .. ثم تاخذينه ,, ولا تبيعين الا ب 222 أو اكثر ,,,

28/ هو شيء إيجابي بشرط أن يكون التوجه ( شراء ) في السهم وليس بيعا .. أما إن كان التوجه ( بيع ) فهو تصريف ...وسيكون السهم نازل أصلا ..

29/ ولا كلافة ولا شي .... بالعكس شي يسعد ..
اسمعي : قبل التداول تكثر الطلبات على سهم معين لنقل مثلا :
سهم ( ما ) سعره 150 وعند مشاهدة الطلبات أجدها كبيرة جدا على سعر 155 كبيرة جدا .. أحيانا بالملايين ..
فالمبتدئين وقليلي الخبرة يرون أن السهم عليه طلب فيظن أنه ( سيطير ) فيضع سعر شراء على ( 155 ) وقبل التداول بثواني .. تسحب تلك الطلبات ، ويبقى طلب صاحبنا المسكين ... فيتعلق ويروح فيها ...

آمل أن يكون اتضح الأمر ....

والله يجزاك خير ويوفقك ويربحك وييسر دربك ويجعلك من الفائزات ..
29-08-1426 هـ, 01:56 مساءً

الساعة الآن 10:46 .