أبارك للمضاربين الذين حققت شركاتهم النسبة وبعضها المتكرر خلال الأسبوع الماضي ,كمبرد , وزجاج , وأميناتيت , وبقية الشركات التي ستأتي قريبا وتحقق ارتفاعات مميزة خلال المرحلة القادمة , أبارك لشركة النسب الجديدة والتي وصلت توصيتها ومبروك لهم , وكما قلت هي متجهه لأكثر من ذلك ولكن بأسلوب الجرعات الهادئة والمميزة , وتبعها شركات متدرجة بالارتفاع وتطبخ على نار هادئة , أبارك لهم من كل قلبي ويستحقون ما حصلوا عليه , والغريب كاد صبرهم ينفذ لولا سياسية الهدوء والتروي المطلوبة حتى تكون جاهزة ..

أعتقد أن هناك تغيير محوري هام لبعض الشركات ويجب قرأتها ومتبعتها بموازن مختلفة وعديدة للمرحلة القادمة .. لن أضع هنا سابك , سافكو, والتصنيع , والمجموعة , وصافولا , والغاز ...

لكن سأضع لكم شركات أنتم تتابعونها برؤية وتمييز خاااااااص ...

= الخزف
= زجاج
= الدوائية
= الغاز
= الأحساء
= اميناتيت

طبعا نما واللجين , وصدق ( توصية قديمة بالطبع ليس في المنتدى ) , تميز في المضاربات وكسر المقاومة الموجود للشركيتن يعطي دلالات أن تمت للمرحلة القادمة ...


قطاع الأسمنت .


أسمنت تبوك للصابرين سيجنون أرقام جدا ممتازة , وهي قد تكون الأفضل عن الشركات الخاسرة كمضاربات للمرحلة القادمة ونهاية العام .. أرقام جدا ممتازة يتوقع لها ..

الخدمات


= عسير , لمن يجيد توقيت الدخول بها , وستسجل أسعار مميزة وجيدة , وللمضارب حتى اليومي لها تميز كبير ومن أفضل الشركات مضاربة واستثمار , وأركز على الاستثمار ...
= البحري , أخبار ينتظر لها وأن طال الوقت لكن شراء عند 333 والبيع 339 خلال الأيام الماضية , حاجز المقاومة 341, ريال وأن تجاوز 345 بقوة هي إنطلاقة السهم .
= مضاربات مستمرة وجيدة للجماعي والتعمير برغم معاناة مضاربيها من البطء لهاذين السهمين , ويجب جنى الأرباح كل كما كان هناك ارتفاعات قياسية خلال يوم واحد أو يومين وهذا مهم ..

= الكهرباء ستكون محرك السوق كمؤشر مع قرب نتائج الربع الثالث , وهي ستكون بأسعار جديدة وما بعد الأربعين خلال المرحلة القادمة , حاجز دعم قوي عند 135,50 ريال ..


الاتصالات , هدوء وسبات عميق وهو استثمار , شراء مع المؤشر والبيع معه أساس مضاربة السهم ..


= القطاع الزراعي الأبرز سيكون , جازان زراعية , قصيم زراعية , والجوف زراعية , كمضاربات بالطبع ...


طبعا يجب أن يدرك الجميع أن عدم ذكر بعض الشركات لها معاني ودلالات بعيدة عن ما أقصد , ولكي ما ذكرت هي أمثلة من كل قطاع , ورؤية عامة غير تفصيلية دقيقة لأسباب ...




الأسبوع القادم :



بعد جني الأرباح في الشركات المتوسطة والصغيرة الذي حدث الأسبوع المنتهي , يتوقع أن تكون مستمرة الانخفاض ولكن بنسب محدودة وغير مرتفعة , وستكون المرحلة القادمة التحول التدريجي للشركات الاستثمارية والكبرى , والتي يتوقع لها نتائج مالية قياسية , كالبنوك وسابك وبعض الشركات الصناعية , والاتصالات والكهرباء , من خلال هذه النتائج المتوقعة للمرحلة المقبلة سيكون بدء التأثير من الأسبوع القادم من خلال التماسك السعري والارتفاع المتدرج لها مع كل يوم يأتي , ومع بداية الانخفاض المحدود والتذبذب المستمر في الشركات الصغيرة والمضاربة والتي لا يتوقع لها أن تحقق نتائج مالية كبيرة أو استثنائية ككل ربع تظهر بها النتائج المالية , ويجب أن لا يغيب عن الكثير مرحلة أقرار رفع رؤوس المال التي تنتظر الموافقة مع توارد المعلومات عن قربها للبعض منها , فقد يعلن أي شيء في أي وقت , وبالتالي تأثيره على المؤشر العام . ولكن بصورة عامة المؤشر العام سيكون أكثر قوة وتماسك واتجاه متصاعد للمرحلة القادمة وما ينتظر أن يعلن عنه من نتائج متتالية في السوق .



التحليل الفني :


من خلال الرسم البياني الموضح للمؤشر العام , يتضح أن مستويات الدعم الأولى لازالت قوية عند 14842 نقطة الآن بعد أن كانت عند مستويات 14780 نقطة , ونقطة الدعم الثانية هي عند 14,596 نقطة , وكانت الأسبوعين المنتهيين لم تصل لمستويات الدعم الأول عند الإغلاق فقد تم اختبارها خلال أيام التداول وعاد للإغلاق فوق هذا المستوى , ونلحظ أن نقطة المقاومة الأولى هي عند 15,159 نقطة , وبصورة عامة نجد أن المؤشر العام جيد ومتماسك عند نقاط الدعم المشار إليها , وينتظر محفزات جديدة أن وجدت من خلال نتائج الربع الثالث لتضع نقاط المقاومة نقاط دعم جديدة وهو متوقع مع قرب إعلان النتائج وخاصة شركة سابك .



مؤشر rsi لا زال إيجابي كدعم عند مستويات 55.59 , وتعتبر نقطة دعم رئيسية متماسكة لقوة السوق النسبة وتعني أن السوق لا زال يحظى بالقوة الكافية لما ينتظره للمرحلة القادمة . المقاومة عند 66.53 .



مؤشر stochastic oscillator الآن بمرحلة نقاط مع المتوسط المتحرك , مما يعني الآن أن الاتجاه القوة للسوق إيجابي ومتصاعد , ولكن يحتاج لقوة تدعم هذا الاتجاه للمرحلة القادمة من خلال نتائج السوق .


منقول تحليل الاستاذ راشد الفوزان من جريدة الاقتصاديه ليوم الجمعه

-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
أستاذتي الفاضلة ...
متميزة دائما .. في الطرح ..
والنقل ..

وفقك الله وبارك فيك ..
أرزاق مقسومة ،،، هو :

سيسبان
نقل 0000موفق
((استودعت الله ديني وامانتي وذريتي وزوجي وقلبي وقلب ذريتي وقلب زوجي وسمعهم وابصارهم وفروجهم وجميع جوارحهم)/=


الساعة الآن 09:17 .