السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


عزيزاتي بنات هذا الصرح الجميل


كل عضوات وزوار هذا القسم بداخلهم احلام وطموحات لكسب الرزق الحلال ولكن تواجههم بعض المعوقات

فئه وهي 90% تواجههم معوقات ماديه

وفئه تواجههم معوقات اجتماعيه

لكن لم يتنازلو عن احلامهم وهذا هو المطلوب

وكل سيده لابد ان تعرف كيف تتعامل مع المعوقات التي امامها

1/المعوقات الماديه

عزيزتي ..لاتبدئين تفكرين بمشروع فوق امكانياتك لا هالشي غلط ..حاولي تبحثي عن شي تقدرين عليه وفي حدود المعقول والممكن وحبه حبه ربي بيسهل كل شي

2/المعوقات الاجتماعيه

هالشي اكثر شي موجود بمجتمعنا سؤا هنا او بالخليج بصفه عامه

المشكله انهم ينظرون لهالشي انه عيب وان الشخص الي يمارسه محتاج وفقير الخ الخ الخ

بس اذا شافو تاجر كبير وشافو مشاريعه والفلوس الي يجنيها قالو ماشاء الله هذولا الناس الي تعرف تطلع الفلوس

وانا اجزم ان 90%من رجال وسيدات الاعمال بدأو من لاشي والعزيمه والاصرار صنعت ماهم عليه الان

يعني ياقلبي ياحبيبتي ارمي كلام البشر ورى ظهرك ورددي انا ماسويت شي غلط والرسول (صلى الله عليه وسلم)اشتغل بالتجارة

لاتستحقري الشغل مهما كان

عشان احمسكم اكثر وتصدقون وتقتنعون بكلامي

بحط لكم مقتطفات من اقوال بعض رجال الاعمال


نبدئها بالشيخ صالح الراجحي مالك شركة الراجحي للاستثمار


كانت بداية الشيخ صالح الراجحي في دنيا المال والأعمال كحمال وتاجر للخردة، في الصباح حمال بأجرة بسيطة،

و بعد صلاة العصر بائع للخردوات وذلك في الأربعينات الميلادية. بدأ حياته التجارية من الصفر ولم يكن في خلده أن يكون ثراؤه بهذا الحجم. وكان كما قال " كنت أعمل في الصباح والمساء وأبيع وأشتري في أعمال بسيطة كبيع المفاتيح والأقفال وبعض الخردوات" وقاده بيعه للأقفال والمفاتيح إلى الإمساك بمفاتيح احد اكبر الخزائن والبنوك في السعودية. ويضيف "كنت أشقى في بحثي عن لقمة العيش منذ ولادتي في البكيرية". أما عن بدايته مع الصرافة والبنوك فيقول "أنني كنت اجلس في إحدى الساحات في الرياض قديما وأبسط لأقوم بصرف النقود للناس (تغيير العملة) بعد أن اتجهت إليها وكان الناس يتهافتون علي للصرافة البسيطة جدا. افتتح أول مكان للصرافة عام 1366هـ ومنها انطلقت مجموعة الراجحي التجارية التي أصبحت الآن إمبراطورية مالية لا يحب أن يعلن عن رقم محدد لها.

ثانيا/عبدالله بن صالح العثيم، صاحب مجموعة العثيم
يقول((إن بدايات نجاحاته كانت مرتبطة مع الوالد صالح العثيم -رحمه الله-؛ حيث سافر من بريدة مسقط رأسه إلى الرياض عام 1925 وعمره بين الـ10 والـ12 طلبا للرزق، ولم تكن لديه خبرة أو حتى معرفة بالتجارة، وأصبح الوالد يعمل في السوق بما يسمى ‘’صبي’’ يحمل البضائع ويعمل لدى أصحاب الدكاكين، وعندما بلغ الـ14 من عمره عمل ‘’سقاءً’’ ينقل الماء لأصحاب البيوت، فأصبحت لديه خبرة أكبر بالعمل والتجارة، وبعد ذلك فتح دكانا صغيرا غرب جامع الديرة، وكان يبيع فيه المواد الغذائية التي كانت آنذاك قليلة الأصناف، ))

ثالثا/الشيخ سلمان بانمي
يقول ((بدأت في عمر 13سنه كنت اشتغل في بناء البيوت ولاني صغير كنت اخلط للعمال الرماد مع الطين لاجل البناء وكان اول مبلغ امسكه 9قروش ))ثم بدأ يشتغل كاتب في مستودع ثم مسك حسابات بعض المستودعات وبعدها جمع 3000ريال كانت في وقتها ثروه ودخل بها في مجال الساعات السويسريه

وهاهو الان من كبار رجال الاعمال

رابعا /رجل الأعمال محمود العربي
يقول((كنت أوفر مبلغ 30 أو40 قرشا سنويا أعطيها لأخي لكي يأتي لي ببضاعة من القاهرة قبل عيد الفطر، وكانت هذه البضاعة عبارة عن ألعاب نارية وبالونات، وكنت أفترشها على "المصطبة" أمام منزلنا لأبيعها لأقراني وأكسب فيها حوالي 15 قرشا، وبعد ذلك أعطى كل ما جمعته لأخي ليأتي لي ببضاعة مشابهة في عيد الأضحى، وبقيت على هذا المنوال حتى بلغت العاشرة، حيث أشار أخي على والدي أن أسافر إلى القاهرة للعمل بمصنع روائح وعطور وكان ذلك في عام 1942م )

5/رجل الاعمال /توني ماسكولا:

يبلغ توني ماسكولا من العمر (66) سنة واشترك في تأسيس سلسلة محلات توني & جاي
وعدم قدرته على التحدث باللغة الانجليزية جعلته يترك الدراسة في سن الخامسة عشرة ويتحول للعمل مع والده في مايفير..ولأنه ممن يملكون طموحات كبيرة ترك العمل مع والده واتجه للعمل مع العديد من صالونات الحلاقة قبل ان يحصل على الفرصة في تأجير محل في كلابهام ليعمل سويا مع أخيه جيتانو . لقد اطلق على مشروعهما البسيط توني و جاي . وربما كانت تلك البداية الاولى للانطلاق في عالم التجارة والعمل.
ومع وجود اخوانهما الثلاثة ووالدهما استطاعوا ان يتوسعوا في مجال عملهم وبناء سلسلة من صالونات الحلاقة حيث كانوا يضعون هدفا محددا نصب اعينهم وهو ان يكونوا الافضل في المنطقة التي يفتتحون فيها فرعا وان يخلقوا سمعة جيدة لهم من خلال الابداع والريادة في تقديم افضل قصات الشعر للزبائن. وبعد ان اقدما على فتح مدرسة خاصة لتعليم الحلاقة منحوا حق تأسيس شركة عرفت بمجموعة محلات توني & جاي. كما اصبحت المدرسة تزود صالونات الحلاقة المحلية بالخريجين المؤهلين في فن تسريحات الشعر.
وحسب احصائيات الشركة فإن هناك حاليا حوالي 400 صالون حلاقة في مختلف انحاء العالم فضلا عن 28 أكاديمية وتشكيلة واسعة من المنتجات التي تحمل اسم توني & جاي . اما ثروة توني فتقدر حاليا بأكثر من 200 مليون جنيه استرليني))

عزيزتي استغلي وقتك بشي مفيد لك ولمستقبلك
ولاتنسين ان الحياة فرص وان الشي الي يجي بعرق جبينك له طعم خااااااص

اخير اختم بمقوله ((• النجاح لا يتطلب منك ان تكون خبيراً في الأعمال التجارية لكنه يقتضي الأمانة والاستقامة))

اختكم انا غيير

تميزي معنا وجربي بخور العطور الفرنسية
يشرفك عند اهلك وضيوفك
يوصلك لباب بيتك مجانا 0531688984
الله يرزقنا ان شاء الله

مشكوره ياعسسل
تبين تعرفين فيك عين سحر تعالي دشي هني
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=3414248
ابي صديقات من سكان ينبع
جزاك الله خير
مشكوره على الموضوع الرائع
مشكورة يالغالية


الساعة الآن 10:18 .