هههههه هههههه
انا ذبحت ابوووي بشاهي كل ماشوفه سويلك شاهي وهو يجامل سويلي شاهي يمدح بشاهي وانا فررررحانه ولا وطايره من الوناسه و المضحك صحيت من النوم وعلى الطول ابوي يضحك روحي سويلي شاهي شاهيك ازين من شاهي امك -----وروح المطبخ ماغسلت وجهي وقبل ماوصل المطبخ وسمع ابوي يقول البارح مانامت بس تحلم بشاهي ......
وانا وجهي يطيح وكره شاهي وحرم مادخل المطبخ -- ومادخلته الا بعد زواجي والحمدالله من قسم الطبخ عالم حواء صرت طباخه
اقتباس مشاركة  (بـنـت صـلالـه)
مشكورة يا عسل على الموضوع الحلو لنسجل فيه بداياتنا مع تجريب الطبخ ...حقيقة عشت حياة مرفهة ولا زلت والحمدلله و لا أدخل المطبخ سابقاً ولم يكن من بين اهتماماتي لتعلمه وأمي كانت تمنعني صراحة وتخاف علي من الطبخ ( خريجة دلع زايد مع مرتبة الشرف هههههه) وفي مرة من المرات بعد ما تخرجت من سنوات حسيت نفسي جاية من الفضاء في أموره خاصة عندما تتكلم زميلاتي وصديقاتي عن الطبخ ومرة اشترطن إنهم يجيبوا أكلات من طبخ كل وحدة عاد محد تورط غيري وهن قاصدات ههههههه فتشجعت وقلت موافقة لكن عطوني وصفات سهلة أجربها وتذوقن أول تجربة لطبخي ( يا عيني على الثقة ) هههههه فعطوني وما قصروا وهن يعلقن أنواع التعليقات عن نتايج طبخ وحدة ما عرفت طريق المطبخ وطريقة الطبخ في حياتها ههههههه

وتسلحت بكل فنون البلاغة والإقناع عند العرب حتى أقنعت أمي إني ما عادني طفلة حتى تخاف علي كذا هههه الحمدلله جربته وكان ممتع بصراحة والنتايج طيبة وقالن والله يجي منك طلعتي مو هينة ههههههه وصرت أدخل المطبخ أحايين لتجربة عمل حلويات أو طبخات خفيفة لكني لست ماهرة في ابتكار شيء فيها واعتمد على وصفات الغير والنتايج الحمدلله تطلع حلوة وما زلت قليلة الاهتمام بالطبخ لأنني تربيت بعيدة عن التفكير فيه و آخر اهتماماتي إلا لضرورة أو تغيير روتين ههههه

مرة أخوي عزم أصحابه وأقاربنا من الشباب في رمضان قبل سنوات طبعاً هو معتمد على الخدم عندنا وعاد اقترحت عليه أسوي طبق واحد حلويات ومسوية خبيرة صرت أعرف أطبخ ههههه قال لا مشكورة ههههه ( ظالميني الناس حولي الماضي ما يشجع عارفين ما أدخل مطبخ ههههههه) وأصريت ودخلت المطبخ مع الشغالات وسويته وهو دخل يراقبني مو مصدق خخخخخخخ يقول ما أشوف عندك وصفة قلت له صديقتي خبرتني بها وقالت حلوة وصديقتي فنانة في الطبخ لا تخاف ههههه صراحة سويتها وطلعت مخربطة في المقادير وحتى في المكونات وأنا مو عارفة ومعتمدة على حفظي لها ههههههه... وما تأكدت من صديقتي إلا لما كل شيء صار عندهم ... قلقت شوي وقلت الله يستر ويا رب يطلع طعمها شي هههههه

ولما خلصت العزيمة جاء وقال ايش سويتي ؟ أنا ماني مصدق صراحة ؟هههههه كل الأكل والحلويات تبقى منه بقايا إلا اللي سويته الشعب أكلوه كله وعجبهم وتجننوا عليه ههههههه عاد وقتها ارتحت وقلت له احم احم صحيح أنا خربطت في المقادير ونجيتوا لكن يبقى الخبرة لها دور و العلم في الراس مش في الكراس <<< أوين مسوية خبرة هههههههه

ومرة عاد كانت فشيلة عزمت خالاتي وبناتهم وجبت وصفة من عالم حواء عجبتني مكوناتها وشكل الصور مغري واشتيهتها ههههه وقلت بجرب أسويها وسويت طبقين منها وعلى قولة الدعاية زيادة الخير خيرين ههههههه... طلعت كلها حلوة ومضبوطة بس الذرة اللي حطيتها كانت نوع صلب ههههه مو اللينة <<< من الخبرة الزايدة في الطبخ ما تعرف تميز زين وش النوع المطلوب صح خخخخخخ
وتتبعت الطريقة تمام وشكلهن مغري وشهي ... ومن الثقة الزايدة ما طعمتها هههههه وانحطت لهن مع بقية أنواع الأكل المقدم ...إلا أشوف الناس من يشوفها يقولوا شكلها تجنن وأنا فرحانة وخبرتهن أنا اللي سويتها بعدين لازم تجربوا وإلا أشوف الناس وجوههم تنقلب من حب الذرة الصلب اللي ما لان ههههههه... وطاحت التعليقات علي كنت نجمة الحفل الساهر وأنا أدافع هههه أقولهن إنتن دلوعات وضروسكن خربانات ما قدرتن على حب ذرة تعودتن على الشي السهل هههههه وأحكي لهن زمان في فيلم مصري كوميدي شفت قبل يختاروا العروس يعطوها بندق تكسره بأسنانها وإنتن حب ذرة ما قدرتن عليه هذي نتايج أكل الحلوى يا دلوعات هههههه صراحة الطبخة ما توفقت فيها بسبب نوع الذرة الصلب لكن والله الراحة من بعدها والتعليقات كانت مسلية ومضحكة وضحكنا كثير كل حد يدافع بطريقته عشان نضحك هههههه ... وفي منهم عجبتهم لولا الذرة فطلعوا حب الذرة وكلوها ... ولما تجمعنا مرة ثانية ضبطتها وطلعت شي تعلمت من أخطائي وبديت أصير نبيهة أكثر في الطبخ هههههه

وأجيب الوصفات من الكتب أو النت ومن صديقاتي ومن الحريم الكبار أحيان بس إذا أشياء صعبة وتحتاج وقت كبير ما أسويها واختار الأشياء السهلة وتسهلت معي أمور الطبخ بس بالمزاج وما زلت ما أطبخ كثير حتى بعد الزواج أقوله أخاف على كرشك يكبر ههههه وبالمرة زين تشتاق لأكلي من فترة لفترة وما تمل منه ههههه وبصراحة ما يقصر مدح سواء عجبه ولا ما عجبه يمدح وياكل وبعد ما أنسى حتى مقادير الطبخة يقول لو سويتي أو زودتي كذا راح تكون أحلى ههههه ...وأمي للآن ما تحبني أدخل مطبخ وإذا قلت لها عن مقادير شي تقول وش لك بالتعب والخير موجود هههههه مع إنها كانت فنانة وتدخل المطبخ كثير مع الخدم والشغالات وتعلمهم ...

والحمدلله مؤخراً أي طبخة أسويها تضبط ويمدحوها إذا جربت وكان مزاجي هاوي أجرب لكن ما عندي حس فني ونفس عالي في الطبخ مثل البعض ما شاء الله عليهن وما عندي ميول كثير له ...

وبالتوفيق لك والله يسعدك ذكرتيني بمواقف حلوة ...

منورين ي هل اعمان
سبحان الله و بحمده
اقتباس مشاركة  (نجد دياري 100)
كنت في اول متوسط
اول طبخه لي كانت بيتزاء اصلح ولا تظبط العجينه واجدع في زباله
مرتين حتى ان الغطاء الزباله ارتفاع من الخميره خخخخ
الثالثه حطيتها كلها في صينيه وحده وصارت كيكه اسفنجيه وفوقها الحشوه

بس ياحبيل اهلي كانوا ياكلون وهم يضحكون على شغلي
وفي نفسهم يقولون طبخك يا رفلاء وكليه

البيتزا السحرية خخخخخخ

نورتي
سبحان الله و بحمده
اقتباس مشاركة  (أم أم أم....)
برقوعه
تصدقين ودي اصفقك تصفق
ذحين تغيبين هالغيبة الطويلة ترجعين بهالموضوع اللي يطلع فضايحنا ههههههههههه
عني انا ماكنت اطبخ الا مكرونة بس اللي يبغاني اطبخ ماعنده خيارات الا المكرونة مافيش غيرها ويوم تزوجت ابوك يالورطة تورطت ورطة انما ايه زوجي طلبني كبسة دجاج وانا مادري عن الدجاجة كيف تنمسك هههههه بس يارب لك الحمد اني اتصرفت بشكل حليييو اتصلت على امي واسألها الدجاجة من فين اقصها من ظهرها ولا من بطنها والله يحفظها لي يارب علمتني بس مااخفيكم اكلت منها كم كلمة عالطاير بس تمووون عسى الله يجيبها بالسلامة رايحة تتمشى الله يحفظها يارب
هلا قلبي ماعندي الاحلالك صفقيني براحتك خخخخ

الغياب لظروف

ذكريات جميلة
سبحان الله و بحمده
لي رجعة ل باقي الردود فديتكم
سبحان الله و بحمده

الساعة الآن 12:04 .