$%(((بصراحه ماجربت آكلها وأنا حاااامل علشان كذا ادخلوا اقرأوا الموضوع وأفيدونا!!!))$%

الحمل والإنجاب

لجنة أمريكية تحذر (الحوامل) من تناول التونة

أوصت لجنة تابعة لإدارة الاغذية والعقاقير الامريكية الحوامل بالحد من تناول اسماك التونة وذلك في مسعى لاحداث توازن بين مخاوف بشأن التسمم الزئبقي والحاجة لاتباع نظام غذائي صحي.
لكن اللجنة الاستشارية للاغذية بالادارة أحجمت يوم الخميس عن دعوة الحوامل الى استبعاد اكثر الاغذية البحرية انتشارا في الولايات المتحدة من قوائمهن الغذائية كلية كما فعلت مع انواع اخرى مثل اسماك القرش بسبب مخاوف بانها تحتوي على قدر من ميثيل الزئبق للاضرار بنمو الاجنة.
ولم تحدد اللجنة كمية التونة التي توصى الحوامل بتناولها لكنها تأمل ان تفعل ذلك بعد اجراء المزيد من الابحاث. لكنها في الوقت ذاته قالت ان على ادارة الاغذية والعقاقير الاستفادة من نشرة وضعتها ولاية ويسكونسن كنموذج والتي تنصح النساء بعدم تناول اكثر من علبتين من التونة تزن الواحدة منها 170جراما في الاسبوع.
وتقول القواعد الحالية لادارة الاغذية والعقاقير ان النساء لابد ان يقتصر استهلاكهن من كل انواع الاسماك على 340جراما من السمك المطهي في الاسبوع لكنها لا تشير بشكل خاص الى التونة سواء الطازجة او المحفوظة والتي تشكل على الاقل ربع حجم الاغذية البحرية التي يتم استهلاكها في الولايات المتحدة.
ويوجد الزئبق في البيئة بشكل طبيعي ومن خلال التلوث الصناعي ايضا.
وتحتوي كل الاسماك تقريبا على قدر ضئيل من ميثيل الزئبق لكن أعلى قدر منه يوجد في الاسماك المعمرة والضخمة كأسماك القرش مما يشكل الخطر الاكبر على من يتناولها بشكل دائم.

منقول
15
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فاطمة77
فاطمة77
جزاك الله كل خير
أساور
أساور
غريبة انا احبها واكلها دايما

مشكورة
<<همسة غلا>>
<<همسة غلا>>
مشكوره انا سمعت كذا انها تضر الحامل والمرضع ويحذر من تناولها
رنين الشوق
رنين الشوق
جزاكم الله كل خير على تواجدكم ..فاطمه77_ اساور_ همسة غلا ..

أنا شكيت فيها علشان كذا ماجربت اكلها ..
رحاا
رحاا
مشكوررررة

ويجزاك الف خيرررر

(رمضان كريم وكل سنة وانتي طيبة)