لماذا لا يجاب دعاء المسلمين!!!

ملتقى الإيمان

لماذا لا يجاب دعاء المسلمين!!!
يا جماعة شفنا أئمة الحرمين يبكون ويبكون من معهم من مصلين من خشية الله وخشوع الدعاء ورغم كل هذا لم يأتي النصر بعد!!
شفنا مساجد العالم وأئمة المسليمن على وجه الأرض وجموع المسلمين تدعي بالنصر وهزيمة الحاقدين ولم يأتي النصر بعد!!

صلينا بالمساجد وتهجدنا بالليل وصمنا واعتمرنا وعملنا كل دلائل الخير وباب السماء مقفول في وجيهنا وما استجيبت دعواتنا من سنواااااااااااات طوال، بل على العكس كل ما مر بنا الزمان ازددنا مذلة وهوان وضعف ومرمطة

والله باب السماء ما راح ينفتح لنا دام المسلمين متشرذمين وقلوبنا مليئة بالأحقاد، دام السعودي يكره المصري ويستحقر الباكستاني ويتعالى على البخاري والأفغاني، دام السني يكفر الشيعي (رغم ان الغالبية اختلافاتهم بسيطة جداوتافهة ولكن تصعيد بعض المطاوعة سامحهم الله) ودام القبيلي نفسه يذبح الحضري (الخضيري وكأنه ولد اليهود) ودام الحضري يشمئز من القبيلي (كأنه دابة وليس بشر)
كيف تبو ربنا ينصرنا ونحنا متشرذمين نكره بعضنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كيف ممكن تفهموني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كل واحد منا يشوف نفسه هو الصح ويشوف نفسه الملاك المنزل من السماء

متى نرفع عن نفسنا مرض التكبر والتعالي والغطرسة
متى ننظر على الطوائف الأخرى على انها مسلمة دامها تنطق الشهادة بالحق وأما عقيدتهم فربنا يحاسبهم عليها مالنا دخل (من نحن حتى نكفر أي طائفة غير سنية مييييييييين نحن؟؟؟؟؟؟؟) والمصيبة لو قال امام المسجد الطائفة الفلانية كافرة كلنا نقول وراه الطائفة الفلانية كافرة دون تفكير ولا دون حتى ما نرجع لتلك الطائفة ونسألها ونتحقق منها، بس ونحن مغمضين نردد وراء الإمام ما يقوله مع الغاء الفكر والعقل تماما يعني لو ان الامام كافر لا قدر الله لصرنا كفرة بالتبعية من غير تفكير ولا تحريك للعقل فاحذروا يا ناس كل منكم مسائل عن عقله، بدل ما تفكر في الكورة او السفر أو الفلوس أو الجنس أجلس تأمل دينك وتفكر فيه بنفسك

واللا البدوي يولد على كره الحضري دون ما يفكر ليه، بس كذا يكرهه من الباب للطاقة لأن أبوه وأمه قالو هذا خضيري لا تكلمه صار خلاص يكرهه بالوراثة، والعكس صحيح بالنسبة للحضر اللي يشمئزو من البدو علما بأني شخصيا أقدس البدوي اللي يرعى الغنم أكثر من ناس كثير لأني شفت حرمة بدوية ترعى قطيع كامل من الساعة 4.30 الفجر لوحدها وبنفسها، والله العظيم فيه بعض البنات لو غيرت مدينتك لظروف العمل تقلك طلقني أي تربيه هذي!!!
وعلما بأني شخصيا كذلك أقدس الحضري المتعلم اللي فقع عيونه في العلم عشان ينفع بلده واللي ضحى بأشياااااااااء كثيرة عشان في الآخر ينفع غيره يقوم يطلع له واحد قبيلي وبكل بساطة وبعد كل هذي التضحيات يقله "رح يا خضيري" بالله هذا كلام؟!

وكثير كثير كثير

باختصار، لن ننتصر دامت قلوبنا سوداء
وأخاف أن نبعث على السراط والطريق مظلمة كما هي قلوبنا على إخواننا المسلمين، فعلى السراط لن تسأل اذا انت من قبيلة فلان أو جنسيتك ايش أو أو أو أو
كل اللي بيصير ان ربنا راح ينظر لقلوبنا وصفاء نواينا
وأظن ان الغالب الأعم في قلبهم شئ أسود وضغينة وحقد لمذهب ما أو قبيلة ما أو حضري ما أو جنسية ما ونسينا أن الإسلام مسح كل هذه الخرافات وجمعنا فوق كلمة واحدة فقط فقط فقط فقط فقط
"لا إله الا الله محمد رسول الله"
لو يهودي قالها من قلبه لازم تعتبره أخوك في الإسلام وتحبه غصبن عليك حتى لو كان ولد زنا
والسلام عليكم
3
647

هذا الموضوع مغلق.

وهايب
وهايب
يقول الله تعالى ( أم حسبتم ان تدخلوا الجنة ولما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين آمنوا متى نصر الله ألا إن نصر الله قريب )
نبع الوفا
نبع الوفا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الماسة موضوعك جداً حساس ورائع ..

لدي تعليق علية...

بالنسبة للمسلمين بشكل عام مازالت الأمة بخير والحمد لله واملنا
بالجيل القادم ان يربي ابنائه على تعاليم الأسلام الصحيحة ..

اما بالنسبة للنظره بين السني والشيعي ## البدوي والحضري ##
السعودي والأجنبي..
اولاً : والله اعلم انا سنية 100%
واتكلم مع بنات كثير شيعة ولي معاهم علاقة ايام الجامعة
صحيح كنت حذرة لكن نيتي حسنة تجاههم اعاملهم كأخوات بالدين
وماهم علية من معتقدات يحاسبهم الله وحدة عليها اما انا وقد
رأيت والكثير منا يرى مصالح بين المسلم والكافر وصداقة
ومع المسلم واهل الكتاب فمابالك بمن يؤمن بأن الله خالقة
ويستحق العبادة وحدة فهم احق ان تكون علاقتنا معهم طيبة
( وما يدريك لعل الله يحدث بعد ذلك امراً)
وعمي يعرف شيعي اصبح بحمد الله سني عن قناعة منه هو وزوجتة وابنائة.
ومن وصايا الرسول بالمسيحيين في البلد الأسلامي الأحسان لهم وعد التعرض لهم بأذى اومنعهم عن عبادتهم .
فعلينا ان نربي ابنائنا على حب الدين وعد تنمية الكره فيهم ابداً.

ثانياً:بالنسبة للبدوي والحضري .
صار معي موقف واعترف ماكنت احب انشاء علاقة مع البدو واخاف من ذلك
فرضت علي الضروف اثناء التربية العملية بنت بدوية كنت اتجنبها كثير
مع الأيام لقيتها هي تقترب مني- وسبحان الله - صارت من اعز الأخوات والصديقات اللي اتمني علاقتي تدوم معهم للأبد...
وصارحتها عن حقيقة موقفي منها في البداية واللي السبب فية الناس والمجتمع من حولنا للأسف يزرع في عقولنا اشياء مالها اساس .

ثالثاً:
انا والحمد لله عمري مانظرت لحد مش من بلدي نظرة اقل وحتى الخادمة اعاملها مثل اخت بالدين ولولا ظروفهم ماكان جو عندنا وبعدو عن اهلهم واعيالهم وبلدهم . يمكن هم اقل بالمستوى المعيشي وانت غنية بمالك بس هم اغنى بأعمالهم اللي بيقابلون ربهم فيها.والرسول الكريم صلى الله علية وسلم قال عنا انا سواسية كأسنان المشط ولافضل لعربي على اعجمي الا بالتقوى..
واتقو الله بأنفسكم وابنائكم . وربوهم على الخير والحب..
..........................
اما السبب الحقيقي برأيي هو انتشار الفساد للأسف بصوره كبيره وبالأخص بعد الدش والبلاوي الزرقا في مجتمعاتنا واللي سببها البعد عن الدين والأنشغال في امور تافه .
ايضاً لدينا العلاج وهو الأكثار من الدعاء بالهداية لأبنائناوللأمة الأسلامية
ولا ننسى الألحاح بالدعاء .و السير على هدي الرسول واتباع تعاليمة.

وبعد ذلك النصر قادم ولكن (ان الله لايغير مابقوم حتى يغيرو مابأنفسهم)

اسفه جداً للأطالة..
Zena
Zena
أختي الكريمه الماسه، لااقول سوى ربنا يؤجرك على كل كلمه حق كتبتيها فهذه هي الحقيقه كالشمس ساطعه حتى لو رفضها او كرهها بعض المسلمين.

نعم اننا بشر وكل أبن آدم خطاء ولايجوز تزكيه احد على احد وليس لنا اي صلاحيه في الحكم على غير انفسنا فسبحانه عز وجل وحده من يعلم بخائنة الاعين وما تخفي الصدور ووحده علام الغيوب وبيده وحده مقاليد الكون

قال الامام علي رضى الله عنه :
هل انبئكم بالاخسرين أعمالا? الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا

"القلب اذا كره عمى" اي من يكره ويحكم ويصدر وهو اعمى وجاهل ولايعلم من الحقيقه الا ظاهرها او جزء يسير منها

لقد كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه المبشر بالجنة يقول: رحم الله امرأ أهدى إلي عيوبي، وكان يذهب إلى حذيفة ليعرف هل هو من المنافقين أم لا، وكان أحد تلاميذ سفيان الثوري يدعو الله عز وجل ويقول: اللهم عرفني نفسي. وقال محمد بن كعب القرطي: إذا أراد الله بعبد خيرا جعل فيه ثلاث خصال: فقها في الدين، وزهادة في الدنيا، وبصرا بعيوبه.

عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال " ولا تظنن بكلمة خرجت من أخيك المؤمن إلا خيراً وأنت تجد لها في الخير محملاً "

فلنصفي قلوبنا ونستذكر سيرة نبينا وآله واصحابه الاكرمين صلوات الله عليهم الى يوم الدين وسلم تسليما كثيرا