الاخت مليكة القلم

عادي لو شربنا القهوه مع الفطور ترى اجدادنا وأهلينا متعودين يشربون القهوه في الصباح قبل الفطور وصحتهم أحسن من صحتنا وفي كل مكان ترى يشربون القهوه على الريق ناس تشرب قهوه عربيه وناس تشرب قهوه تركيه

والمقليات كل الناس تاكلها وماشاء الله ماسمعنا بانتشار حالات التلبك في المستشفيات وترى الاكل المقلي في زيت نباتي أهون من الحلويات المعجونه بالزبده والسمن مثل الكنافه والبقلاوه
والله صرنا نكتب وش طبخنا اليوم
بدال وش راح نطيخ اليوم
اليوم افطرنا
طبعا انا اضع كل شي علي السفر ونفطر بعدين لكل يذهب الصلاة ونرجع نكمل
شربة جريش طبعا هذه اساسيه علي الفطور
وشربه فطر
ومعكرونه سويتها بمرقه مقطعه فيه دجاج
ويدام فصوليا
ورز اول مره اعمل رز علي الفطور
وفطاير جبنه والحم
وسويت سرسرول زعتر
طبعا كله بعجينه وحده
جبنيه
والعصيرات
برتقال طازج سويته في البيت
ليمون
توت
ماء زمزم
تمر سكري
...............................
طبعا يوم الاربعاء بيجي عندي ضيوف بعد الصلاة التراويح
فبعمل كل الاشياء مره وحده العصر
لني ماحب احوس في المطبخ مره ثانيه
بعمل معجنات مشكله
فطائر +بيتزاء+فطيرة زعتر
مكرونه بالباشميل
كشري
سلطه مشكله
والحلي
كنافه كذابه +دونات+حلي الشامواه حق بسر برحي

طبعا الشربات الجريش وشعيريه ماجي علشان اليوم مسويه فطر
((سبحان الله والحمدلله ))
أهلا بكن أخواتي الكريمات تقبل الله منكن صيامكن وقيامكن ,ومرحبا بك أختي مليكه القلم وأشاركك نفس الشعور في كره الروتين فأنا ماأحب أكرر وأحب التنويع بس على خفيف في الاطباق,ولكن الشوربه في الغالب شوفان كويكر وأحيانا حريره ,وأحيان سمبوسه أو فطائر أو مكرونه بالبشاميل أو ورق عنب , والحلا أحيانا لقيمات أو جبنيه أو تشيز كيك والمشروبات أحيانا فمر الدين وأحيانا كوكتيل وعلى فكره كوكتيلي مثل كوكتيل مطعم يامال الشام وأحيانا فيمتو وأحيانا عصير برتقا ل طازج وهكذا وبالنسبه للتزاور نزور بعض قبل الافطار ونضل لحد التراويح ولكن مانتزاور كثير لظروف الدراسه في رمضان .
اختي الكريمة عطورات شرقية

يا اختي الغاليه انا قلت انه انا سبب لي هالشيء حرقان وحموضه لانه القهوة كثير ناس تسبب لهم حرقة وهالشي معروف عند كثير من الناس سواء كانت قهوة تركية او قهوة عربية

اما التلبك فانا ما قصدته من القهوة بل من المقالي وقلت اننا ناكل مقالي مثل سمبوسه لكن حبة حبتين لانه الزيوت ثقيلة على المعدة خاصه انه السمبوسه واللقيمات مهما نشفتيها من الزيت تشرب زيت كثير وعلى الفطور على (معدة خالية) فعلا تكون ثقيلة لانه زيوت ومعجنات وتقدري تسألي اي مختص غذائي بيقولك نفس الكلام وطبعا في ناس متعودة وناس مو متعودة وكل واحد معدته شكل واعرف ناس حتى خليجيين وشاميين يتاثرون بالزيوت والمعجنات والمعروف انه كثر المعجنات سواء لقيمات او سمبوسه او فطاير من الاشياء اللي تسبب حتى االله يعزكم امساك وهالشيء ثابت علميا

وطبعا مثل ما قلت لكم كل معدة انسان غير عن الثاني وانا ما عممت هالشيء على الكل يا عيوني

يعني كل انسان حسب ما تعود وحسب ما معدته تتحمل

اختي الغاليه قمر الزمان
تسلمين والله وفعلا تنويعك جميل الله يوفقك يا رب وما في احلى من التنويع في الاكل
اليوم فطرنا : برياني ربيان
فريد لحم
سمبوسة محشية بالدجاج والفطر
وطبعاً القهوة واللبن وعصير كوكتيل
بس ماشي شوربة ولا سلطة لأني دخلت المطبخ متأخرة ما لحققت ومحد طرشلي أحس فطوري ناقص ما له طعم بدونهم
وطرشت لي أمي دونتس

أما باجر فالله أعلم يمكن ما أطبخ لأني عفست المطبخ وبيلس أنظفه بكتفي باللي يطرشولنا إياه الأهل وبسوي لقيمات أو قرص العقيلي
ومرقوقة
ورز بلبن

الساعة الآن 07:53 .