استفسارات مهمة حول الحاق الزوجة السعودية بالابتعاث الله يجزاكم خير ساعدوني

ملتقى الأحبة المغتربات

زوجي ولله الحمد نزلت بعثته بعد ثلاث شهور من الآن..يعني راح يسافر انا وياه لدراسة الماسترز في خلال ثلاث شهور

الحاصل اني انا حاصلة على بكالوريوس وابي ادرس معاه ماجستير تخصص اعلام او اي شيء يتيسر ولازم ضروري نسافر مع بعض

ماادري الآن وش اللي لازم اسوي ووين اروح اطلاقا...

وش الوثائق اللي لازم اقدمها عشان التحق بالبعثة مع زوجي

ووين اقدمها اقدمها هنا في وزارة التعليم العالي والا في الملحقية من هناك في بريطانيا؟؟

وهل بيستغرق ذلك وقت طويل؟؟

وكيف اقدم على قبول في احدى الجامعات هناك هل اقدمه عبر الانترنت ولا كيف؟؟

اسئلة كثيييييييرة محيرتني واتمنى وحدة منكم تساعدني في حلها لأني ادق على رقم وزارة التعليم العالي ولااحد يرد علي

والموقع حقهم كاتبين اللوائح بصيغة عمومية يعني مافيها تفصيل وين اروح بالضبط وين اقدم وهل اجي انا بنفسي ولاكيف..
ساعدوني ياحبيباتي الله يرضى عليكم
6
642

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

~Arabian princess~
~Arabian princess~
هلااا اختي , في البدايه مبروك على البعثه , والله يوفقكم ان شاءالله
وبالنسبه للاستفساراتش .. انا ماعرف كثيرر بهالامور بس بقولش اللي اعرفه :)

اولا لاتنس ترجمة الشهاده حقتج !
علشان اذا رحتي هناك وقدمتي في الجامعه .
وبعدين ترسلوا للملحقيه السعوديه بابريطانيا كل اوراقش ( طبعا اذا رحتي هناك انتوا كلموهم وتعرفي ايش بالضبط يحتاجوا منج )!
ولدي الغااالي
هلا يا هيا
الف مبروك البعثة

بالنسبة لك تحتاجين شهادتك البكالوريوس بالانجليزي وتحتاجين 3 توصيات من الدكتورات اللي درسوك ....

حاولي تحصلين على البعثة من التعليم العالي افضل لك اذا كنت معلمة ...
تحتاجين اول شي قبول من الجامعة نفس اجراءات زوجك ...
اذا صعب عليك الحصول على البعثة من التعليم ارسلي على الملحقية بس ترى الموافقة على الماستر تحتاج 3 اشهر على الاقل إبداي من اللحين في اوراقك ...

الله يوفق الجميع
هيا أوغلي
هيا أوغلي
مراحب فيكم ياغاليات

يعني افهم الحين ان اللي اسويه اروح اولا واترجم شهادتي وسجلي الاكاديمي من جامعتي الموقرة

بعدييييييين اخذ ثلاث توصيات بالانجليزي من دخاتري اللي درسوني

وبعدين اقدم على جامعة فيذاك واحصل على قبول منها ومن ثم اروح ادز هالقبول مع اوراقي الرسمية لملحقية السعودية وانتظر ثلاث شهور لين يجي قبولي وبعدين اباشر الدراسة

كذه صح؟؟
ولدي الغااالي
صح وبالتوفيق بس حاولي في اسرع وقت لان الاجراءات تاخذ وقت
زائرة
كمان اي جامعة تحتاج (توفل) اذا لغتك كويسه سوي الامتحان في السعوديه ...واذا كانت دراستك في البكالوريوس بالانجليزي ...يعني انا مثلا اعفوني من التوفل لانه كانت دراستي في جامعة الملك سعود بالأنجليزي....لاكن بشكل عام التوفل او ما يعادله من امتحانات اللغه مطلوبه ....سويه بدري
عشان لو لا قدر الله ما جبتي الدرجه المطلوبه يصير لك فرصه تسوينه مره ثانيه
وبالتوفيق ان شاء الله