لما لاقي عكاوي احطها و اذا لا استعمل موزاريلا الايطالية لان الكندية تستعمل للبيتزا
انا بسويها بارده ومكوناتها خبز توست ابيض تشيلين الاطراف وتحمصينه مو تحرقينه وبعدين تطحنيه بالخلاط الكهربائي وبعدين تكوني محضره القطر الجامد ويكون مايل للون البني واتحطينه مع الخبز وتعجنيه وتحضرين الحشوه ومقاديرها كوب حليب كامل الدسم وعلية قشطه وجبنه عكاويه محلاة تحطين المقادير كلها في الخلاط وملعقة ماء زهر وغاية مايتجانس الخليط وبعد كدا احطوا على النار لغاية مايصير لزج وثقيل تكونيني فردتي العجينه في الصينيه المدهونه سمنه سايحه وعلى اطرافها تمدي العجينه كمان عشان متلصق الجبنه واتصبي الجبنه في القالب واتحطينه في البراد حتى يتماسك الخليط ولما يبرد تفلبينه في صينيه التقديم
واتزينيه بالفستق المبشور وصحتين
تنيل .........بعتقد هاي اسمها عش السرايا بس فكرتك روووعه ومشهيه تسلمي على الفكره..
لا لا يابنت مفيد هادي نوع من انواع الكنافه عشان ماتاخذ منك وقة وممكن تعمليها بالشعريه مالة الكنافه بس انتبهي انك ماتخلين فرغات في لما تحطين الشعريه على الصينيه ومديها على الاطراف وبقي شويه للطبقه العلويه وخليها في البراد لما تتماسك طلعيها وقلبيها ورجعيها في الفرن لغاية ماتسخن شويه لاني ماببردالكنافه على الاخير اخليه لين بس تكاسك فقط ولما تتطلعينها تكوني مجهزه القطر الساخن وصحتين
ادري انوا في شي اسموا عش السرايا مجربا بالمهلبيه بالقشطه والفستق المجروش وطيب مره يعني هاد خيار ليكي ممكن تسوين حلقات صغيره من شعيرية الكنافه الي تيجي طويله تسوينها متل عش العصفور وتحشينها جبنه عكاوي واتخلينهم الفرن وبعد كده تسقينهم شيره وترشين عليهم فستق مطحون يعني طلعي انتي بنفسك الافكار وجربي وانا مابحكي الى عن تجربه
بس عندي سؤال الي تعرف طريقة الكنافه الي بالسميد لاني اشتريتها من بره كتجربه وعجبني فسالتهم ايش هادي الطبقه قالولي هادي سميد بس مستغربه كيف كنافه يالسميد الي تعرف الخلطه مالت الطبقه السفليه تعطينا اياها
تنيل .........يييييييم شكلك طباخه مااااااااااااااهره شهيتيني وان شاء الله بجرب طريقتك وبالنسبه لسؤالك عن كنافة السميد انا بعرف وحده بكون تحت سميد مع قطر ومن فوق بتكون طبقة مهلبيه مع قشطه هي المقصوده ؟؟؟؟؟؟؟

الساعة الآن 12:36 .