في حظن زوجي
في حظن زوجي
سمر الله يرفع قدرك

يابنااات الله يسعددددكم يارب كل وصفه احلا من الثانيه المشكله مااشيك على الموضوع الا بالفجريه كأني ابغى اقهر نفسي ههههههه

عموما بشتري اليوم وبجرب يارب يظبط

لكن سؤال كم ياخذ الورق عنب على النار االواطيه يعني ساعه او ساعتين
وكيف اعرف اذا استو نفس الورقه
vحڳآيۂ ڤڷپۨ
vحڳآيۂ ڤڷپۨ
شوفي انا ضليت اعاني منه يقولولي ساعه بس لما اتك الشوكه اشوف الوورقه لسا قاسييه
بس دحين عرفت انو هوا يحتاج ساعتين بسس
ع فكره انا قدري العادي مو الضغط
مرجانة3
مرجانة3
شوفي هذي طريقتي معتمدتها من سنوات والكل ينجن على ورق العنب اللي اسوية
شوفي طريقتي بالرابط
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=3343876
نفس الطريقة بالضبط بس استخدمي ورق العنب بدل الكرنب
وخليه ساعتين ونص عشان يصير ذايب والورقة مو قاسية
country
country
الاخوات ما قصروا
الاخوات ما قصروا
اول شئ استخدمي ورق عنب العلالي احسن شئ
نقعي كاس ارز مصري
حطي في الخلاط حبة بصل وسط و3فصوص ثوم و2قرن فلفل نعناع وبقدونس و2طماطم ومكعب ماجي و2 ملعقة زيت وملح وفلفل حسب الرغبة وعصير ليمون واخلطي
صفي الرز وحطي علية الخلطة ولحم مفروم (اذا تبغي تحمرية قبل)
وخلي الارز يتشرب الخلطة كويس
حطي بطاطس شرحات في الطنجرة مع ثوم بصل مقطع(ممكن تحطي قطع لحم بالعظم) وحطي حبات الرق عنب عليها وغطيها بشئ ثقيل
اغلي ماء وحطي علية ماجي وزيت وملح وفلفل وليمون ونعناع مجفف وصبيه على ورق العنب وافتحي النار تحتها اول ماتغلي وطي النار واتركيها حتي تستوي .... وعليكم بالعافية

نور غزة
نور غزة
حعطيكي طريقتي اختي الصراحة روعة وكل ماحد ذاقها عجبتو
اولا الحشوة
على حسب كمية الرز الي راح تعمليه لو كان 3 كاسات رز ويكون مصري احسن لانو بيمتص النكهة حطي اربع حبات بندورة وبصل 3 كبار وربطة بقدونس وشوية شبت كمان وحبة فلفل اخضر في المفرمة افرميهم فرم خشن وبتكوني محضرة الرز ومغسلاه ومصفياه كويس يكون ناشف من الماء احسن تغسليه قبل لتبدي باية شي وتحطيه في الصفاية ولمة تخلصي الخلطة بتحطي الرز بصحن كبير وبتحطي عليه البهارات كمون فلفل اسود نعنع ناشف ملح بهارات رز ورشة صغيرة قرفة وكلو حسب الرغبة البهارات وحطي عليه الخلطة السابقة الي بالمفرمة وحطي ملعقتين صلصة وزيت زيتون وزيت نباتي واخلطي الخلطة واعصريلك عليها ليمون كمان
الخطوة الثانية بعد ماخلصنا الحشوة بنجهز الطنجرة للطبخ حطي فيها من تحت شرائح بندورة ولو حبيتي النكهة تكون احسن هاتي دجاجة وقليها في الطنجرة وبهريها وملحيها وخليها تتحمر شوية وشيليها وصفي تحت شرائح بندورة وحطي الدجاج وصفي ورق العنب وفي نص الطبقات بالزبط بتكوني مشرحة ليمونة وحطيها في النص وبتكملي حط الطبقات الي فوق وبتغلي مية وبتحطي عليها ملح وبتحطي عليه مية وعلى فكرة ورق العنب مابيحتاج مية كثيرة احنا عندنا بنحط مقدار بيالة الشاي وبنوطي النار حتى يطلع كويس ولاتنسي لو حطيتي دجاج الدجاج كمان حيطلع ميتو وبعدين بتجيبي شي تقيل وبتحطيه فوق ورق العنب وببعد مايغلي وطي النار وخليه على نار هادية كثير وبعد نص ساعة افتحي عليه وطلعي اصبع منو وشوفيه لو الورق ذايب بيكون استوى ساعتها بتعصري ليمونة ورشة زيت زيتون وقدميه ومدة النضج بتعتمد على نوعية الورق في بيستوي بسرعة وفي لا وعلى فكرة هاذي الطريقة الفلسطينية الغزاوية في ورق العنب الي بيطلع احمر من جوة زي ماقلتو وجربوها وادعولي بالشفاء