رفع
[/quote]
بالنسبة لي مااحس المواعين مشكلة بقدر تمسيح دولاب المطبخ التمسيح هو الي متعبني وخاصة ان دولابي كبير وعلى جميع واجهات المطبخ وهذا غلطتي يوم فصلته بغيت اخرجه لين الصالة من فرحتي أني بفصل دولاب اول مره طبعاً 😜😂
أما المواعين فشيلي الكاسات لان الأطفال إذا لقي الكاسات قريبة يلعبوا فيها
وخلي كاسة واحده عند البراده وقولي الي مايبغى يشرب بعد الثاني يغسلها وخليك حازمة 
الملاعق زي ماقالت الأخت خلي بس على عددكم 
لا تكثري طبخات في الأسبوع مره واحده تسوي حلا أو أي شئ يعني حاولي تسوي الضروري 
لان الطبخ هو الي يطلع المواعين 
خلي في المجلى طاسة كبيرة باغة عبيها موية وحطي فيري وشوي كلوركس وكل ماطاح شئ حطيه فيها علشان يسهل عليك غسلها
المواعين نشفيها اول بأول 
ودائم استخدمي الصحون البلاستيك وقت الطبخ 
يعني ممكن تقطعي البصل أو الطماطم أوي أي شئ وحطي فيها وإذا خلصتي ارميها
انا دائم اشتري جميع مقاسات الصحون 
علشان كل شئ لاستخدامه 
الفرن دائم خلي عندك جف هو أحسن شئ للافران 
ودائم خلي منشفة صغيرة للتمسيح كل ماتخلصي غسليها في مجلى المطبخ بشوية فيري وكلوركس وعلقيها وبكذا ما تطلعي كل شوي منشفة والمواعين خلي لها منشفتين منشفة للزجاج ومنشفة للقدور والصواني
وكل مامريتي على المطبخ خذي المنشفة الصغيرة وبخي بخاخ ديتول مره رووووعة وامسحي علشان مايتجمع وساخة أو غبار 
دائم خلي يوم في الأسبوع ماتطبخي خليه للتنظيف العميق الدولاب والثلاجة والبوتقاز 
انا عادة أخلي يوم الثلاثاء استعداد لو جاني ضيوف يوم الأربعاء أو الخميس 
وربي يكون في عوننا بس والله تشتغلين انتي بنفسك أحسن من تجيبي شغالة تغثك وبعدين راحة نفسية إذا سويتي شئ زين في بيتك 
ودائم كل بعد فتره غيري في الترتيب علب البهارات والسكريات ولون المفارش علشان تحسي بالتجديد 
وجزااااااااكن الله خييييييييير
اولا ...خلي درج مخصص لاهل بيتك من اكواب وفناجيل وصحون وملاعق وسكاكين ....بحيث ماتجين دروج المطبخ الباقيه ...حتى تكون نظيفه على طول ...                                                 بالنسبه لغسيل المواعين حطي طشت في المجلى وصبي فيه فيري وشوية كلوركس وجمعي اللي تستخدمينه فيه وحاولي وانتي تطبخين تغسلين اول باول .....بالنسبه عني انا اسوي كشنه من غير بهارات وثوم عشان مايتغير الطعم واكيسها ....وصلصة البيتزاء اجهزها وافرزنها ....وعجينه المعجنات اعجنها وافرزنها...وخصصي لك يوم في الاسبوع تشطبين الفرن والثلاجه ...وطاولة المطبخ حطي عليها وانتي تشتغلين سفره مجرد ماتخلصين تشيلينها وتبقى الطاوله نظيفه
دعوااااااتك لي 
غسالة مواعين وشغليها مره مرتين حسب مواعينك تخلي مطبخك يلق
انصحك بغساله مواعين

الساعة الآن 11:40 .