اب
اشتقت لختي الكبيره من زمان ماشفتها اشتقت لظمتها اشتقت لبسمتها
الله يشفي الجميع
اشتقت لختي الكبيره من زمان ماشفتها اشتقت لظمتها اشتقت لبسمتها
انا فيني السكر والسبب بعد الله بنات معاي في الشغل ضايقوني وانا ساكته واحرق في نفسي
حسبي الله عليهم
النوع الاول
الفطور نص خبز اسمر + كوب حليب بنسكافيه بدو سكر
الغداء سلطه + نص صحن عيش ودياي مشوي او سمج
العصر شاي اخضر مع نعناع بدون سكر
العشى لبن خالي من الدسم او شوربه خضره مع سلطه او نص صحن اي نوع ثاني من الاكل مثلا مكرونه او كم حبه سمبوسه
صارلي شهر موقفه المشي نص ساعه
ان شاءاللله برجع امشي 3 مرات في الاسبوع
اقتباس مشاركة  (ام توته ودودي)
السلام عليكم ورحمة الله
اختكم مريضة سكر من 7 سنوات تقريبا وسكري نوع اول ودائم مرتفع
وحميه هذي مااعرفها بس السكريات مااكثر يعني اكل بس مااكثر
وقبل شهرين التراكمي لقوه مرتفع عندي وحولوني على الاخصائيه وغيرت لي العلاج كنت استخدم عكر وصافي وانا اللي اسحب المقدار وعطتني القلم اللي اخضر حق 12 ساعه يعني دائم والبرتقالي حق ساعتين واعطتني حليب مخصص لاهل السكري اسمه جليسرينا انصحكم به ينظم السكر هو زي علبة حليب السعوديه الكرتون اشرب نصه بس بين الوجبات وعطتني حبوب منظم سكر
وصار جدولي اضرب ابره الصباح والغداء اكل حبتين منظم والليل ابره وقبل النوم ابره ومفروض اسوي حميه بس مالتزمت بها كثير وعندي موعد بعد عشر ايام وبشوف تحاليلي اذا زينه وتعدل التراكمي بقولكم هنا ان شاء الله
وقبل فتره استخدمت نظام حميه وكان سكري اذا حللت مضبوط كنت اكل الصباح حبتين توست محشي جبن المراعي العادي ونص علبة حليب جليسرينا لاهل السكر وبين الغداء والفطور اكل اي شي مره تفاح مره حبة كيكه على حسب والغداء كنت احط رز ابيض قد علبة الزبادي ومرق خضار تقريبا قد العلبه وصحن سلطه خضراء وبس وعلى المغرب بعد على حسب حبة فاكهه او نص علبة الحليب الباقيه من الفطور او كيكه الموجود والعشاء يكون يامكرونه او معلبات او صينيه خضار على حسب بس مااكثر وقبل النوم اشرب نص علبة حليب وكان هذا نظامي وكان سكري مظبوط بس تجي الخميس والجمعه وتعالي شوفي جمعة الحريم والسفره اللي يمدونها اخبص تخبيص هههههه
بس الله يعين وش نسوي مستحيل حد يمسك نفسه
والنصائح اللي بقولها لكم كثري بالمويه قد ماتقدرين وامشي نص ساعه يوميا واستخدمي الحليب الخاص لاهل السكر والجرعات خلي وقتها واحد مثلا ظربتي 12 اليوم الثاني 12 اكبر سبب لتلخبط السكر عدم الانتظام بوقت الجرعات واذا اكلتي اكل اي اكل رز مكرونه اي شي ضيفي صحن سلطه خضراء لوجبتك لأنها سبحان الله اذا اكلتيها مع وجبتك تبطى ارتفاع السكر
ومغلي ورق الزيتون يمدحونه جربته اربع ايام اشربه اذا صحيت من النوم على طول بس ماحللت اشوف السكر تمام او لا
وفيه منتديات اسمها منتديات السكري ادخلوها بتستفيدون كثير
وادعولي اذا رحت موعدي القى التراكمي ضبط معي
طولت عليكم بس اي خدمه او استفسار لايردكم الا الكيبورد عيوني لكم والله يشفيني ويشفيكم
حبيبتي مشكوره على نصايحك وربي يخفف عنك بس بسألك عن الحليب الخاص اللي تقوليه يصرفه لك الدكتور او نشريه من الصيدليه بدون وصفه ؟
والسفر والجمعات ذي من جد نكبه هههههههههه دايماً هواش مع أمي عشان الحلى والمشي مرات تتكاسل ماتمشي ومرات تشد حيلها
بس صدقاً امي اغلب اكلها خبز وجبن ومع كذا يرتفع الله يعين بس
أثقَ بكَ ربيْ !
آثقَ بأن كلَ مآ ( أتمنآهَ ) سيكونَ برحمتكْ ليَ . .
وأن كلَ مآ آدعوَ به ستحققهَ لي يومـآَ . .|
وستجزينيٌ خيرآ لآننّي آمنتَ بكَ وآنآ موقنه برحمتكَ !
اقتباس مشاركة  (بنت-قطر)
انا فيني السكر والسبب بعد الله بنات معاي في الشغل ضايقوني وانا ساكته واحرق في نفسي
حسبي الله عليهم
النوع الاول
الفطور نص خبز اسمر + كوب حليب بنسكافيه بدو سكر
الغداء سلطه + نص صحن عيش ودياي مشوي او سمج
العصر شاي اخضر مع نعناع بدون سكر
العشى لبن خالي من الدسم او شوربه خضره مع سلطه او نص صحن اي نوع ثاني من الاكل مثلا مكرونه او كم حبه سمبوسه
صارلي شهر موقفه المشي نص ساعه
ان شاءاللله برجع امشي 3 مرات في الاسبوع
حبيبتي غلط أنك تكبتين بنفسك والله تسبب أمراض كثير غير السكر ومايسوى عليك تحرقين دمك على الناس من جد أحسن شي طنشي وصيري بارده صدقيني هذا أنسب أسلوب للتعامل مع بعض الناس
وتسلمين غلاي على النصيحه ❤شرفني مرورك
أثقَ بكَ ربيْ !
آثقَ بأن كلَ مآ ( أتمنآهَ ) سيكونَ برحمتكْ ليَ . .
وأن كلَ مآ آدعوَ به ستحققهَ لي يومـآَ . .|
وستجزينيٌ خيرآ لآننّي آمنتَ بكَ وآنآ موقنه برحمتكَ !

الساعة الآن 01:12 .