جوودي15

جوودي15 @goody15

عضوة جديدة

مشكلتي الطبخ وانا على وجه زواج

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيفكم بنات حواء الطيبات ؟
بدخل في الموضوع مباشر وياليتكم تراعون مشاعري وتساعدوني بالمفيد واذا ماقدرتا تساعدوني ترفعون الموضوع يابنات

مشكله اني من صغري خوافه وماعندي ثقه في نفسي وحاولت مرارا ان احل المشكله واجاهد في نفسي واتدرب على مواجهه الصعاب بس لازم اخسر في الاخير وافشل :29:

انا مو متحطمه انا احكي الواقع ؛لو تعرفون عمري كم والله لتنصدمون اني مااعرف اطبخ واني رفله والله صدق اني فاشله :sad:
كثر ماجربت اطبخ وكثر ماحاولت اتقن الا انني فاشله

امي الله يسعدها ويوفقها ويجزاها جنة الفردوس شوي حاره وماتحب البنت الغير سنعه :happy: مثلي

وانا جدا جدا بطئيه يعني بسوي حلى مثلا تلاقيني ساعتين اجهز المقادير ويالله ادخلها الفرن

بصراحه انا مليت من نفسي وحتى اخواتي صاروا يتضايقون مني ويهاوشوني وانا والله احاول بس ماقدر اصير سريعه غصب عني كذا:sad:

وطبخي حتى لو بسيط ماله طعم ولانكهه اصلا الحلويات والفطاير مستحيل اتقنها مستحييل مااعرف الف واعجن

لاتقولون انتي مدلعه لا وربي اعتمدت على اختي الكبيره وكملت دراستي وخلصت الجامعه ودخلت تحفيظ ومعاهد يعني اصلا ماعرف الفراغ الا بالاجازة وبرضوه ماكلفت على نفسي وتعرفت

فيه شىء يابنات اكثر شى مسبب لي عقده وقت الطبخ ومخليني رفله وعلى عمياي زي مايقولون
اسلوب اخواتي معي وامي الله يسامحهن
يصارخن فيني واجلس ارتبك واحيانا يستحقرني بقوه لدرجه كرهت الطبخ كله والله احيانا اجلس ابكي بمخدتي الين الصبح احس بقهر مو مثل البنات الماهرات

المهم هالمقدمه كلها كتبتها مو اقصد اذكر امي الغاليه بسؤء والا خواتي الغاليات

ابغا اتعلم الطبخ لاني على وجه زواج واحتمال قريب يتحدد وانا صار همي الوحيد هو الطبخ

ارجوكم بنات لاتردوني واعتبروني اختكم

كيف ابدا ؟ ومن وين؟ كيف اتقن؟ وكيف اصير سريعه ؟ مين من العضوات اللي هنا شغلها تمام وطباخه يصير استفيد منها
والله ماتدرون وش كثر اعاني مهما تكلمت لكم واعذروني على الاطاله وشكرا

39
15K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام لوسي وفروسي
ام لوسي وفروسي
ياهلا وعتليكم السلام والرحمه ..
امم افتحي قسم المطبخ وافتحي شي سهل مثل حلا ولا عجينة العشر دقايق شي سههههل او حتى اكتبي بقوقل
وسويه بروحك يعني قوليلهم مشتهيه هالاكله وبسويها عشان ماينشبولك وينتظرونك ويربكونك ..
حبه حبه وبتتعودي إن شالله ..حتى لو ماضبط لاتتحطمي اساسا مافي شي صح وتوب من اول مرره
يعني عادي شي طبيعي ..
وإن شالله مع الايام بتصيري فنانه ..

انا مشكلتي نفسي حلو بالطبخ وكل ماسوي شي يمدحوني عليه بس مااحب المطببخ من جد اكرررهه بالمررره ..الله يعين بس
.. أحبكم ..
.. أحبكم ..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أولا/ الله يوفقك ويتمم لك على خير ويسعدك

شوفي حبيبتي الطبخ يبي له صبر وطولة بال
مثلا بتسوين حلا معين جهزي أغراض الحلا من بدري
بتطبخين كبسة للغداء جهزي البصل مقطع والطماط والدجاج او اللحم
يعني رتبي أمورك قبل بوقت وكل شي بيضبط إن شاء الله

وبالنسبة للطعم اختاري أجود أنواع البهارات وأهم بهارات المطبخ بالنسبة لي/
كزبرة ناشفة مطحونة + ورق غار + فلفل أسود مطحون+ أعواد قرفة + حبات هيل

وبالنسبة للعجن إذا صعب عليك اشتري عجانة
والفرد والتشكيل سهل وأدواته متوفرة بكل مكان حتى بمحلات أبو ريالين أشكال جميلة

وآخر شي أقوله لك
أهم شي ثقي بنفسك ولا تحطمينها
معليش اطبخي مرة وعادي اذا انحرقت عادي اذا ماضبطت عادي اذا ملحها واجد
التجارب الفاشلة هي اللي تعلمنا منها
التواضع عز
التواضع عز
لا ماعليك دام اهلك يستعجلونك اذا رحت بيت لوحدك بتبدعي والله يوفقك
أنفاس نقية
أنفاس نقية
انتي محتاجة ثقة بس ادخلي المطبخ لحالك وجهزي طبخة وقدميها وشوفي ردت فعلهم اكيد بيعجبهم
وادخلي هالقسم ودوري الطبخات اللي ماتاخذ وقت طويل وابداي فيها عشان تتعودين وترا الكل كانوا مايعرفون شي بس اتعلموا مافيها شي لو مازبطت الاكلة من اول مرة اهم شي انك ماتياسين
روح الفواد
روح الفواد
استغفر الله 
الله يكتب لك الخير يارب