التوست الابيض العادي تشيلين اطرافه وتطحنينه تقريبا كيس كامل
تجيبي قالب زبدة وتسيحينه وبعدين تخلطينه مع التوست وتفركينه كويس..
تاخذي ثلاثه ارباع المقدار وتفرشينه في صينيه دائريه متوسطه الحجم تكون مدهونةوترصينه بقوة علشان يتماسك وحاولي تخلين التوست يطلع شوي على الحواف..
بعدين تجيبي قدر وتحطي فيه 2 كاسة مويه +4ملاعق طعام نشاء+نصف كاسة حليب بودرة..
تتركينها تغلي حتى ثخن..
تطفي النار وصبي فوقها بسرعه 2ملعقة طعام ماء الزهر +2 علبة قشطة عاديه بوك او التاج..
تمزجينها جديا وبعدين تسكبينها فوق التوست الي في الصينية.. وحاولي تتركين اصبع ما يجيه القشه على اطراف الصينيه علشان ماتلزق بالاطراف..
جيبي الربع المتبقي من التوست المفروك بالزبدة ورشيه على المهلبيه واربتي عليه برفق حتى يتماسك <==بشويش
دخليها الفرن وولعي عليها من تحت واتركيها نصف ساعه اذا شفتي شقرت الاطراف معناته استوت..
ولعي عليها من فوق حتى تشقر طلعيها واتركيها في صينيتها حتى تبرد شوي وبعدين جيبي صحن التقديم واقلبيها عليه وسقيها شيرة ورشيها بفستق..
والاهم من هذا وذاك ادعي لي ان الله يحقق الي في بالي ونتنهي مشاكلي.. باي ياعسل
ممكن تستعملي حبوب الكوسكوس الوسط مع الكوسكوس الناعم تخلطيهم و تفركيهم بالزبدة مع شوية ماء الزهر و تتركيهم مثلا من الصبح للمغرب و بعدين تحطيهم بصينية مدهونة بزبدة و تحطي الجبنة على الوجه و تشغلي الفرن من تحت على 250 درجة لمدة نصف ساعة
و طبعا تكوني مجهزة القطر و فور انتهاء الصينية صبي عليها القطر و النتيجة كانها كنافة جاهزة
انا هذه طريقتي لان بالغربة ما كل المواد متوفرة
و صحتين
و طبعا كالعادة نسيت اقول شيئا فعذرا
لما تخلص الصينية تقلبيها في صينية اكبر منها و تصبي عليها القطر
و صحتين
اركيدا حبيبتي شويه شويه مش خاشه عقلي كيف الكسكسي تسوين فيه الكنافه وهل تستخدمين الجاهز طيب كيف بطريه كم مقدار ماء الزهر والزبده ومقدار الكسكسي طيب الطبقه الاخيره كيف بتحطيها هل بتكوني رقيتيها وبعدين حطيتيها ولا كيف لاني بجربها وبالك النتيجه
انا بعملها طبقة سفلية فقط و عليها الجبنة و لما تخلص اقلبها
اما الكوسكوس فانت لما تفركيه بالزبدة و المزهر يتش شوي و ينفش
اما المقادير صراحة اعملها حسب حجم الصينية يعني انت تعرفي حجم الكوسكوس قديش لازمه زبدة بالفطرة
اما الجبنة فافضل شي الموزاريلا الايطالية

الساعة الآن 03:04 .