اقتباس مشاركة  (ام عبدالقادر)
اني هذه طريقتي بعمل الرز وتنجح دائما والحمدلله
شوفي حبيبتي .. دائما من تقررين تطبخين الرز .. لازم تقررين كم عدد الكاس الي راح اطبخيها
مثلا .. اني دائما اطبخ كاستين رز .. ودائما استخدم الرز البسمتي .. اغسل الرز ..واصفي من الماء زين .. واضع الزيت او الدهن بالقدر الي راح اطبخ بيه .. وبعدين اضيف الرز وابقى اقلب بالرز وهو على النار لمده 2- 3 دقايق .. وبعدين اضيف اله 3 كاسات ماء بس تكون حاره ..
واتركه على نار عاليه لحد ما يقل الماء في القدر ويبدي ينشف .. اقلل النار .. واغطي القدر بالغطاء الخاص بيه .. بس اغلف غطاء القدر بقطعه قماش .. علشان ما يعجين الرز .. لانه بهذه الحاله قطعه القماش راح تأخذه رطوبه القدر .. اتركي الرز على نار هادء .. وابدي بتقليبه بعد ربع نصف ساعه ..
يعني اقصد من هذا كلامي ان دائما تخلين عدد كأسات الماء بنفس كميه عدد كاسات الرز + كاسه وحده زياده من الماء..
يعني اذا كان الرز 3 كاسات .. ضيفي 4 كاسات ماء
واذا كان الرز 5 كاسات .. ضيفي 6 كاسات ماء ...
اتمنى تنجح معاك ِ الطريقه لانه سهله .. وانصحج بالرز البسمتي ..
رديلي خبر من تطبخين وتنجح عندج ان شاء الله

طريقتك حلوة وسهلة اختي

اسوي كاسة واحدة زيادة <<<<< راح اجربها ويارب تضبط

الف الف شكر لك وربي يوفقك ويسعدك

بغيت اسئلك بس اسم الأرز بس بمستي والا له مسمى ثاني
25-09-1426 هـ, 09:05 صباحاً

حبيبتي مايا ..
الرز هو البسمتي .. بس ممكن تستخدمين اي رز ثاني .. بس بالنسبه الي استخدم هذا الرز دائما .. بس انتبهي يا اختي اغسلي الرز وبس .. لا تركيه ينقع بالماء .. لانه راح يعجن بسهوله معاكِ اذا تركتيه ينقع .. ولا تنسين تخلين قطعه القماش ( تغلفين بيها غطاء القدر ) حتى يمتص كل الرطوبه من القدر .. ان شاء الله تنجح معاكِ
الف شكر لدعائج الجميل
جزاكِ الله خيرا
25-09-1426 هـ, 01:20 مساءً

تبين رز مبخر وريحته تجوع ويضبط جربي (رز ابو خروف)
وهذي طريقتي

احمس بصل شرائح مع اشوي زيت وشريحة زبده واذا احتر الزيت احط 3 كاسات مويه حاره واتركه لحد مايغلي واحط عليه ملعقه صغيره ملح
اذا غلى (اجيب زبديه واحط فيها كاسين رز واغسله كم مره لحد مايصفى الرز من البياض اللي فيه .. وطريقة غسلي اعبطه بيديني وافركه تحت ماء البزبوزواكب المويه كم مره) بعدين اكب الرز اللي غسلته على القدر على المويه اللي غلت
واخلطه خلطه وحده بس بملعقة الخشب واحط فوقه قصدير بعدين اغطيه واقصر عليه اذا خلص
مااقدمه بسرعه اقدمه بعد نصف ساعه علشان يطلع الرز المطلوب

وخبرينا اش صارلك
وترى طريقتي مضبوطه بس اهم شي غسلي الأرز باالمره خلصيه من البياض
27-09-1426 هـ, 10:58 صباحاً

الغالية مايا ،،،،،،،،،،
اذا مانجحت جميع الطرق الي قالوا عنها البنات قولي لي علشان اقولك طريقة حلوه
27-09-1426 هـ, 01:08 مساءً

انا بالنسبة لطريقتي

اذا كان الرز ( رز صنوايت او المصري )
احط لكل كاسة رز كاسة ونص ماي

واذا كان رز مال كبسات وماشابه
كل كاسة رز كاستين ماي
وبعدين بس تحطيهم على النار حاولي يكون النار عالي وبس يبدا بلغليان خففي النار على الاخير ولا تفتحي الغطى الا بعد ما تحسي ان قرب ينتهي
وانا دائما يطلع الرز معي تحفة

ان شاء الله اكون قد افدتك
03-10-1426 هـ, 07:23 مساءً

الساعة الآن 12:13 .