السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزاتي انا فاشله بالعجن مع مرتبة شرف في الفشل الذريع
انا طباخه وفنانه ونفسي حلو ماشاءالله الا بهالعجن انا وياه حالتنا حاله
وكم مره عجنت وحاولت محاولات عدييييده ومو ضابطه معي لدرجه ارمي العجينه بالزباله
اذا عجنت تتلصق بيدي وازيد زيت برضو ترجع وتتلصق وازيد طحين ومويه ومافي فايده
واعجن ويصير شكلها شين مدري كيف اوصفها ماكأنها عجينه مقطعه وتتلصق لدرجه ماقدر افك يدي منها
مع اني التزم بمقادير العجينه بالتمام وبحذر واعجنها واصقعها تصقيع الي ماتنهلك يدي
لكن مافي فااااييييييييييييده
انقذوووووني يالعجانات الفنانات المبدعات صاحبات الفطاير اللذيذه والشهيه
الله يوفق اللي تساعدني في الدنيا والاخره والله لأدعي لها كل ماعجنت وظبطت معي
وبتكون سبب في فرحة زوجي لانه يعشق شي اسممممه فطااااااير
28-06-1434 هـ, 10:53 صباحاً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

أختي أنا عرفت ميزه حلوه للعجن شيئين يخربهم

1/ الــــــــزيت قلليه ...........2/ الماء

والسر في العجينه الحلوه الزبادي الصراحه مره حلو

هذا اللي اعرفه يالغلا وان شاءالله نستفيد من الخبيرات أكثر
28-06-1434 هـ, 11:43 صباحاً

يا أختي انا احب شئ اسمه العجين والخبز عندنا شئ أساسي بالأكل والله بصراحة بحياتي ما حطيت مقادير بالخبز إذا عملته بس بعيني وتطلع عجينته زي القطن ،،،
شوفي انت حطي الطحين الأول الكمية الي بمقاديرك و ضيفي الزيت إذا فيها واخلطي ببين أيديك زي الفرك تلاحظي العجين تشرب الزيت وتبسس اعملي حفرة بالنص حطي الماء الدافئ أو الحليب على حسب الوصفة الي عندك لا تحطي كل السائل وحطي كمية الخميرة الفورية بنص مع السكر حركيهم حتى يدوبو بعدها أخلطئ الكل مع بعض الطحين والسائل إذا كان يابس زيدي بشوي السائل المتبقي حتى تلاحظي انه العجين اصبح طري ومرن للعمل وقفي السائل مهما كانت في وصفتك كمية السائل اكتر لانه ما حد يعرف كمية السائل لانه كل طحين مختلف وخلي دائماً الملح لما تبدي تعجني لانه الملح يخرب الخميرة وحطي كمان الباتر ميلك أو الروب لانه معروف عندهم أنهم يحسنو الخبز
بعدها أعجني بدون ما تقطعي العجين يعني تاخديه للامام وترجعي للورا العملية سهلة عيديها كم مرة حتى تلاحظي انه العجين صار املس وناعم وبيه زي فقاعات صغيرة هنا العجين جاهز وناجح تمام غطيه ببلاستيك وخليه يرتاح حتى يتضاعف حجمه وشكلي الي تحبي
أما إذا كانت عندك عجانة أسهل حطي المكونات الجافة بعدها الزيت خلطي وبعدها السائل مش كله وابدي أعجني حتى توصيل لنفس النتيجة اهم شئ لا تحطي السايل مرة وحدة
***** الله تكوني فهمت وأي سؤال انا حاظرة
28-06-1434 هـ, 12:11 مساءً

السلام عليكم مشكلتك انك ما تستخدمي الزبدة كل كاستين دقيق بنص اوثلاث ارباع اصبع زبدة صغير و2 ملعقة زبادي ما تحطي زيت و1ملعقة خميرة اكل و2ملعقة اكل حليب ناشف وسكر وملح وشوي ماء اخلطي النواشف وبعدين حطي الزبدة وعجني كويس بعدين الزبادي اخر شي الماء حطي شوي يعني ربع كاسة واذا شفتيها جامدة لسة زيدي شوي ماء لحد ما تصير مثل عجينة الصلصال سبيها تخمر 10 دقايق وبعدين شكليها مثل ما بدك انا بساوي معجنات وكبة وسمبوسك واشياء تانية وابيعها وصحة وعافية يارب اكون فدتك وادعيلي بفتح ابواب الرزق لي ولغيري
28-06-1434 هـ, 12:19 مساءً

جربي عجينة ام انمارحلووة ماشالله
اعتمدتها مدة طويلة لكن اوقات اعمل هالعجينة واكيد بتناسبك
اخلطي الماء الدافئ نص الكاس مع 2م الخميرة و2السكر بالخلاط العادي شوي وسكري ولاتفتحي الخلاط خليها ختى ترتفع
بعدها اضيفي 4 ملاعق زيت زيتون و5 ملاعق حليب نيدو بودرة وبيضة واستمري بالخلط
اضيفي نص كأس ماء دافي وكأس دقيق منخول وشغلي الخلاط بشكل متواصل 7 -9 ددقائق

باناء العجن نضع الخليط السابق ونضيف عليه نص م بيكنج بودر وملح واخلطي بالسلك اليدوي الخاص بالكيك
وبالتدريج اضيفي باقي كمية الدقيق بتكون تقريبا 3 كاسات وطبعا مع اضافة الماء الدافئ حسب الحاجة وبالنهاية امسحي عليها بشوي زيت زيتون حاولي ان العجينة تكون لينة موقاسية وهي تقسى اكثر لو الدقيق كثيير يعني وازني بين كمية الماء والدقيق

هالعجينة ممكن تشكليها مباشرة حسب مااخدتها من المنتدى
لكن انا اخليها ساعة وبعدها اشكلها بالصينية واغطيها قبل ادخالها الفرن مدة ربع ساعة تفريبا
وضروري يكون الفرن حاارولاتطول بالفرن شغليها من فوق وتحت انتبهي لها تتحمر بسرعة
وبعد اخراجها من الفرن غطيها بتغليف السندويتشات واعملي فيه فتحات
جربي الزبدة اكيد بتعطي نكهة احلا
ووقت الفرد حاولي تكون كمية الدقيق قليلة لاتكثري لواحتجتي اوشوي زيت مااشوفها تأثر اهم شي ماتكثري
28-06-1434 هـ, 12:24 مساءً

الساعة الآن 08:12 .