اذا مالك نفسك وتحسين بالاحباط
ومالك في المطبخ مارح تبدعين ابداا
لازم تكوني مشتهيه وطاقاتك ايجايه ورح ينعكس على الاكل
بالنسبه لك احسك تتقرفين كثير
وشكلك ما تعودتي على الطبخ من صغرك
عموما
تقطيع الدجاج محسوبتك لي 13 سنه متزوجه واكثر ولا اجيها
زوجي يقطعها وانا اغسلها بمويه بارده وملللح كثييير واشيل الجلد لاني اكرهه الا اذا بحمرها اخليه
المعجنات
عجينة العشر دقايق رائعه للاقماع وطريقه الاقماع سهله والحشوه اي شيئ تونه فلافل جبن لبنه شاورما اي شيئ تحبينه
واما عجينة خلية النحل طريقتي تطلع جدا لذيذه كانها من برا
علبه زبادي
4 ملاعق حليب مجفف
4 ملاعق سكر
ملعقه بيكنج باودر
ملعقة خميره فوريه
ونص كوب زيت
وكوب ونص مويه
تخلطينه بالمضرب اليدوي
ثم تضيفي اربع اكواب طحين ابيض وتعجنين والكوب الخامس تضيفي منه قدر احتياجك لحد ماتتماسك العجينه معاك وما تلصق باطراف الوعاء اللي عجنتي فيه
واستمري اعجني لحد عشر دقايق واتركيها تتخمر ساعه ونص
ثم اعجنيها واحشيها وصفيها بصينيه مدهونه وامسحي على وجهها بحليب سايل ابو قوس او اي نوع واتركيها كمان تتخمر بالصينيه المدة ربع ساعه الى 20 دقيقه
ثم اخبزيها على حرارة 180 مده 20 الى 30 دقيقه حسب فرنك
ولما تطلع وهي حاره صبي عليها عسل
وممكن تحشيها مارس وتقلبيها بالقرفه
وتصفيها ولما تطلع من الفرن تصبي عليها كيري ونستله
جدا لذيذه
البيتزا الصوص انا غالبا استخدم صوص جاهز
او كتسب وصلصه ومايونيز وشطه وبهارات ايطاليه واكمل بالمقادير
الله يجزاكن خير
فاهمت

بس سؤال انتم من وين تختارون طبخات جديده

افدوتنوني
حبيبتي ماحد انولد يعرف شي لاتحطي في بالك انو ماتعرفي تطبخي وانك فاشلة لازم مرة مرتين وبعدها بإذن الله تنجحي اول ماتبدي تطبخي سمي بالله وعطي كل خطوة حقها من حمس البصل وتسبيك وهيك والبهارات الافضل تجيبي حبوب وتطحنيها في البيت / بالنسبة للدجاج صح هو زفرة بس لازم يتنظف كويس وينشال الدهن اللي يجي فيه لو طبختية من غير غسل الزفرة بتزيد لكن فيه طريقة عشان الريحة  خذي لك كمام اللي بيستخدموة في المستشفيات بكذا ماراح تحسي بالريحة وكمان جونتي لليدين  وغسليها لي ماتقول بس مارح تشمي الريحة وعند الدجاج ممكن النوعية ماهي كويس خذي الدجاج المبرد روعة وعندك عضوات ماشاء الله اكلهم جنان زي للووتس والعنود اكلتهم روعة ولا يهونوا باقي العضوات في كثير ماشاء الله وصفاتهم حلوة  اما المعجنات عندك عجينة العشر دقيق امشي بس ع الخطوات وخليها تاخذ راحتها تتخمر وبعد التشكيل برضو خليها حتى تنتفخ المعجنات ودخليها علي نار هادية من تحت وبعدين من فوق  //// واحب اقولك اعرف كثير ماكانو يعرفوا المطبخ وماشاء الله الحين يفرشوا سفرة لا تأسي والله ييسر لك امرك دعواتك لي ربي يشفيني وياجرني في ما اصابني لله الحمد من قبل ومن بعد 
هذي عجينة مضمونة استخدمي الدقيق الكويتي وبالنسبة للحليب حطي كاس واحد بس اذا حسيت انو مابيكفي بعد العجن زيدي النص الباقي ///////// كاس ونص حليب سايل دافي ربع كاسً زيت ملعقة ونص خميرة فنجان قهوة سكر في توضع في الخلاط لمدة عشر دقايق بعدين حطي الخليط على ثلاث كاسات دقيق وتعجنيها بيدك وتترك حتى تتخمر //::::(استخدمي نفس الكاس في المقادير افضل كاس هو كاس الجبنة الكبير )))
شكلك ملوله

اللي مالها صبر وملوه تحي ماتعرف تطبخ

اصبري وسوي طبختك بتاني وتشوفين

الساعة الآن 06:14 .