ممكن اي شراب فيه شوكولا انك تستبدلي هذا الاخير بالخروب
صدقيني فتشت لك بمواقع كثيرة و النتيجة واحدة الخروب هو بديل الشوكولا و احسن منه لان ما فيه كافيين
20-09-1426 هـ, 04:42 مساءً

انا جبت هادي من وحده من بلدنا اتصلة فيها واعطتني هادي المقادير مابعرف شو رايك
شراب الخروب
المقادير :-
2/11 كيلو سكر لكل لتر سائل
2/1 كيلو خروب مدقوق
2 ملعقة كبيرة عصير ليمون لكل لتر سائل
2 لتر ماء
الطريقة :-
ينقع الخروب فى مقدار مناسب من الماء لمدة 12 ساعة
يصفى بشاشة ثم يضاف اليه مقدار من الماء حوالى لتر ويرفع على النار ليغلى 4/1 ساعة ثم يصفى ويكيل السائل
يضاف السكر ويغلى الخليط مع التقليب 5 دقائق مع كشط الريم
يضاف عصير الليمون 2 ملعقة لكل لتر سائل ويغللى الشراب مدة 5 دقائق مع نزع الريم
يعبأ فى زجاجت معقمة
20-09-1426 هـ, 05:48 مساءً

المقادير :::::

ربع كيلو خروب مجروش_ كيلو سكر _ ماء ورد .

الطريقة ::::

**فى وعاء واسع نضع الخروب ومعه كوب سكر من الكمية المذكورة ونرفعه على نار هادئة ونقلب حتى يتغير لون

الماء ويصبح غامق .

** نضيف إلى الوعاء 2لتر ماء ونتركه ربع ساعة يغلى ثم يحلى بباقى كمية السكر .

** بعد أن يبرد نضع نصف كوب ماء ورد يم يوضع فى الثلاجة حتى يبرد وممكن وضع مكعبات ثلج إلى الكاسات .
وهادي طريقه منقوله بس مش عارفه كيف حطة الخروب الناشف مع السكر على النار ماضافة ماء او غلتوا وبعدين صفتوا ولا بس نقعتوا وبعدين حطتوا مع كوب سكر طيب من وين الميه ماذكرت وضع ماء ياريت يااخواتي الي عندها علم في الطريقه الصحيحه له تدلني
20-09-1426 هـ, 05:58 مساءً

و الله ما عارفة شو بدي اقول لك كل شي ممكن لان لقيت وصفة بفول الصويا و طحين الخروب و عصير الحامض و مع سكر حسيتها شوي ما مقبولة من شان هيك ما كتبت لك اياها
لكن ما لاحظت(انت) انه كمية السكر كبيرة
و بعدين جربي ما بيتعلم الواحد غير بالتجربة
20-09-1426 هـ, 10:32 مساءً

اه اولتك السكر كتير انا اليوم عملت الوصفه الاولى بس ماحطيت على كل الخروب سكر يعني على قد الي بدوا ينشرب والباقي حطيتوا بالثلاجه بس يختي طعموا ابصر كيف أخي عليه كش بدني منوا بس شو بدي اعمل خايفه اقدموا لزوج اختي ويقوم يعملي فيها فتوى وانتي بتعرفي انا الحين على وجه زواج يعني ممكن ينقل كلام عليه منتي عارفه الشباب هل يومين ماكايدهم غير النسوين وهما على الشعره يم مابسدقوا اما عن وصفتك بلاش الله يخليكي اذا هو طعموا هيك بدون اشي كيف لما تحطي عليه اضافات حنسير فيران تجارب واخر اشي بينكب
انا عارف بدي احكيلك بتعرفي العرق سوس بالكن طعموا احسن دايما بيجيبوه في الحور العين والله نفسي اذوقه بس مابعرف كيف بدي اسويه خلينا اندور على هادا الشراب في الجمعيات يمكن عاملين منوا زي الجلاب المركز الي بيجي جزايز على القليله بيوفروا علينا وقت وجهد
21-09-1426 هـ, 12:19 صباحاً

الساعة الآن 03:36 .