كشفت دراسة أمريكية جديدة أن الهرمون الدهني “ديهايدروايبياندروستيرون” الذي يعرف بDHEA، يقلل الشحوم المتراكمة في منطقة البطن التي تؤدي إلى بروز الكرش، ويحسّن عمل هرمون الأنسولين المنظم للسكر، خصوصا عند كبار السن.

ووجد الباحثون في كلية الطب بجامعة واشنطن، أن هذا الهرمون يعادل الزيادة في دهون البطن التي تزيد بدورها خطر الإصابة بداء السكري.

ولاحظ هؤلاء بعد متابعة 28 امرأة و28 رجلا، تراوحت أعمارهم بين 65 - 78 عاما، تعاطى نصفهم دواء عاديا فيما تلقى الباقون 50 ملليجراما من هرمونDHEA يوميا، واستخدام قياسات الرنين المغناطيسي عالية الدقة لتحديد كمية دهون البطن عند كل مشارك، أن مكملات هرمون DHEA قللت من الدهون المتراكمة في الأحشاء التي تعتبر عامل خطر رئيسياً للإصابة بمرض السكري، بحوالي 2.10 في المائة للنساء و4.7 في المائة للرجال.

واكتشف العلماء في نهاية الدراسة أن مستويات الأنسولين عند المرضى الذين تعاطوا هرمون DHEA كانت أقل في فحوصات تحمل الجلوكوز، عما كانت عليه في بداية الدراسة، مما يدل على أن لهذا الهرمون تأثيراً وقائياً ضد مرض السكري.


تابعوا معي وتعرفوا على هذا الهرمون العجيب الذي اطلق عليه العلماء اكسير الحياة

معاااااااااااااااكي يا سيدتي بارك الله فيكي وننتظرالبقيه..................



لا إله ألا أنت سبحانك إني كنت كنت من الظالمين
ننتظرررررك
كملي اختي

حبيبتي سيد الوسط
طيب وشلون نحصلة حبوب بالصيدلية ولا نلقاة في الطبيعة
يحبيلك على مجهوداتك تراني مشتركة جديدة لكن في الحقيقة أنا مشتركة من زمان لكن أنقطعت ثم لم استطع التسجيل ........... لكني متابعة لك دوم


الساعة الآن 03:29 .