متى يبدأ الثلث الاخير من الليل في هذه الايام جزا الله من توضح لي خيرا

ملتقى الإيمان

السلام عليكم\\\

متى يبدا ثلث الليل الاخر في هذه الايام جزاكم الله خير
6
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

طعم الايمان
طعم الايمان
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

يبداء ثلث الليل الاخير من الساعة 12 واربعين دقيقة 40 : 12

لكن بعطيك قاعدة دائمأ امشي عليها احسبي عدد الساعات والدقائق من اذان المغرب حتى اذان الفجر بعدين قسميها على ثلاثة 3 بعدين يطلعلك رقم الرقم هذا نقصية من وقت اذان الفجر ويكون هو بداية الثلث الاخير من الليل
مثل اليوم هذا ياذن المغرب بالرياض الساعة 33: 6 وياذن الفجر الساعة 39 : 3
أحسبي الساعات بصابع يدك من اذان المغرب حتي اذان الفجر يطلع 9 ساعات
بعدين تقسمي التسع ساعات هذي على 3 يطلع 3 ساعات نقصيها من وقت اذان الفجر يطلع 39 :3
ندونه
ندونه
جزاك الله خير اختي طعم الايمان
لكن حبيت اوضح انه صلاة الليل تكون من بعد العشا ولذلك تحتسب الساعات من بعد صلاه العشا وليس من صلاة المغرب انا كنت مثلك كنت احسبها بطريقتك ولكن اتضح لي ان احسب الوقت من بعد صلاه العشا وليس المغرب لان صلاه الليل تبدا من بعد العشا والثلث الاخير يبدا بتلك الحسبه
احساس مفقووود
احساس مفقووود
طيب متى يبدي في جده

أذان المغرب تقريبا ٦ و ٥٥ دقيقه
ندى السورية
ندى السورية
انا بعرف طريقة عامة نستخدمها هون بسوريا :نحسب كام ساعة من ادان العشاء الى ادان الفجر ونقسمهم على ثلاثة والثلث الاخير هو بيكون اخر ثلاثة قبل الفجر مثلا عنا ياذن العشا الساعة 9والفجر4تقريبا يعني 7ساعات السبع ساعات نقسمهن على ثلاثةيعني 2وربع تقريبا وبلتالي قبل اذان الفجر بساعتين وربع بكون الثلث الاخير عنا
ندونه
ندونه
يااخوات انا قريت ايضا للمشايخ يحسبونه من بعد المغرب لذلك اسحب كلامي اللي فوق والافضل الواحد يتاكد من كذا شيخ لانه البعض يقولون من بعد المغرب واخر من بعد العشا