اختي الغالية * ميان *
في البداية اقدم لكي اسفي و اعتذاري للتأخر الغير مقصود

ثم اقدم لكي الطريقة كما تتذكرها اختي و اتمنى ان تكون كما تريدين
مع العلم ان المقادير من الذاكرة و ليست مضبوطة مئة بالمئة فهي لم تطبخها منذ اكثر من 8 سنوات
و لكنها تقول انك اذا تتبعتي الطريقة ستنجح معك المقادير

& المقادير &
1- زيت نباتي و زيت زيتون بكميات متساوية تكفى لتغطية المكونات .
2- بكميات متساوية ( بصل شرائح بالطول , جزر مقطع بالطول مثل الأعواد , بازلا ( المحفوظ في العلب لأنه اسرع في الإستواء ), فاصوليا , فلفل بارد (رومي) مقطع بالطول مثل الأعواد , زيتون شرائح (حلواني) بالزيت )
3- ملح حسب الرغبة , لكل برطمان حجم 1 كيلو ( 1 ملعقة حبة سوداء , 2 ملعقة خل , نصف ملعقة حلبة مطحونة )
& الطريقة &
1- يوضع الزيت النباتي على النار ثم يضاف البصل و يحرك على النار حتى يذبل ثم يضاف الجزر و الفاصوليا معاً ثم يضاف البازلا و الفلفل الرومي )
2- يضاف الملح و الحلبة و الزيتون مع الزيت الموجود معه في العلبة و يترك على نار هادئه حتى يفقد السائل الناتج من الخضار ولا يبقى إلا الزيت و يكون بكمية تغطي الخضار ( اذا لم يختفي الماء الناتج من الخضار و تم حفظ الخليط فأنة يفسد ) .
3- قبل ان نغلق النار بعشر دقائق نضيف الخل ثم يرفع عن النار و يضاف له الحبة السوداء .
4- يترك حتى يدفئ ثم يحفظ في برطمان نظيف و جاف مع ملاحظة ان يغطي الزيت الخضار بأكثر من 1 سم و يحفظ في الثلاجة او الفريزر .
و بالهناء و العافية .

حبيبتي ما ادري اذا كان فهمتي اسلوبي في الشرح لكن اي سؤال او استفسار لا تترددين
و انا آسفة للمرة الثانية على التأخير و ياليت تعذريني .
و ان شاء الله تكون نفس الطريقة اللي تبغينها حتى تكوني راضية عني .

اختك القمر_1
27-10-1426 هـ, 12:42 صباحاً

اقتباس مشاركة  (القمر_1)
اختي الغالية * ميان *
في البداية اقدم لكي اسفي و اعتذاري للتأخر الغير مقصود

ثم اقدم لكي الطريقة كما تتذكرها اختي و اتمنى ان تكون كما تريدين
مع العلم ان المقادير من الذاكرة و ليست مضبوطة مئة بالمئة فهي لم تطبخها منذ اكثر من 8 سنوات
و لكنها تقول انك اذا تتبعتي الطريقة ستنجح معك المقادير

& المقادير &
1- زيت نباتي و زيت زيتون بكميات متساوية تكفى لتغطية المكونات .
2- بكميات متساوية ( بصل شرائح بالطول , جزر مقطع بالطول مثل الأعواد , بازلا ( المحفوظ في العلب لأنه اسرع في الإستواء ), فاصوليا , فلفل بارد (رومي) مقطع بالطول مثل الأعواد , زيتون شرائح (حلواني) بالزيت )
3- ملح حسب الرغبة , لكل برطمان حجم 1 كيلو ( 1 ملعقة حبة سوداء , 2 ملعقة خل , نصف ملعقة حلبة مطحونة )
& الطريقة &
1- يوضع الزيت النباتي على النار ثم يضاف البصل و يحرك على النار حتى يذبل ثم يضاف الجزر و الفاصوليا معاً ثم يضاف البازلا و الفلفل الرومي )
2- يضاف الملح و الحلبة و الزيتون مع الزيت الموجود معه في العلبة و يترك على نار هادئه حتى يفقد السائل الناتج من الخضار ولا يبقى إلا الزيت و يكون بكمية تغطي الخضار ( اذا لم يختفي الماء الناتج من الخضار و تم حفظ الخليط فأنة يفسد ) .
3- قبل ان نغلق النار بعشر دقائق نضيف الخل ثم يرفع عن النار و يضاف له الحبة السوداء .
4- يترك حتى يدفئ ثم يحفظ في برطمان نظيف و جاف مع ملاحظة ان يغطي الزيت الخضار بأكثر من 1 سم و يحفظ في الثلاجة او الفريزر .
و بالهناء و العافية .

حبيبتي ما ادري اذا كان فهمتي اسلوبي في الشرح لكن اي سؤال او استفسار لا تترددين
و انا آسفة للمرة الثانية على التأخير و ياليت تعذريني .
و ان شاء الله تكون نفس الطريقة اللي تبغينها حتى تكوني راضية عني .

اختك القمر_1
الله يرضى عليتس ويوفقتس دنيا وآخره انتي واختس وعساي اشوفكم تبطحون في الجنه قولي آمين

كفيتي ووفيتي
27-10-1426 هـ, 09:56 مساءً

اختي الغالية

اتمنى ان يكون المطلوب و تاكلينة بالعافية انتي و زوجك و من تحبين يا رب العالمين
و يستفيدون منه كل بنات عالم حواء الغاليات

و مشكورة حبيبتي على هالدعوة
و انتي معانا و والدينا وازواجنا و الغالين و المسلمين يا رب العالمين

اختك القمر_1
27-10-1426 هـ, 11:20 مساءً

ينقل من لمقبلات الى اطباق حواء
28-10-1426 هـ, 04:45 مساءً

اختي الكريمة ام العلاء مساعدة المشرفة