السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وانتم بخير بمناسبة قرب الشهر الفضيل
بنات انا عقدتي طبخ الدجاجه الكامله واللحم
دايم تطلع مزفره او مافيها طعممممم وماسخه
اتمنى اطبخ اللحم والدجاج زييين ويصير طعمه لذيذ وحلو
والله اني صرت اكل الرز بدون اللحم اللي طبخته ولا الدجاج
وزوجي مسكين مو من النوع اللي ينقد ع الاكل عادي يجامل وياكل
بقولكم طريفتي اطلع اللحم اوالدجاج الى مايفك من الثلج
بعدين اعصر عليه ليمون كامله واملحه واحط خل اللي لونه اصفررر
بعدها احمسه مع بصل وثوم وابهره زين مره لدرجه ريحة البهارات تفوح وتطلع حلوه
واذا تغير لونه اصب عليه مويه حاره واخليها تغلي والنار عاليه
بسسس لما يستوي اللحم ولا الدجاج مافيه طعم او مزفر يعني باختصار الطعم الله يكرم النعمه
وكم مره اقول *****الله بتعدل اذا طبخت مره ثانيه ومازال الدجاج واللحم مافيه طعم او مو حلو طعمه
بهاراتي جديده وزينه ونوعية اللحم والدجاج ممتازه حتى اهل زوجي يشترون من نفس المحل
وطبخهم لذيذ مرررره يعني العله فيني انا
تكفوووووووون يابنات طالبتكم اشرحوا لي بالتفصيل
كيف اطبخ الدجاج واللحم ؟؟؟؟؟؟ بالتفصيل الممل الله يخليكم
لأني يـــــئـــــــــست ومحتاجه مساعده من الطباخات البارعات
طيب حاولي ما تسلقي الدجاج سلق ممكن تشوية بالفرن أو تقليه أو اذا بدك اياه مطبوخ لا تحطي عليه ماء وطي النار تحته وغطيه وخليه ينطبخ على ايدامه لأنك لما تحطي ماء بتكوني كإنك غسلتيه وراحت عنه البهارات وبعد ما ينضج ارفعيه واقليه أو اشويه لحتى يتحمر وزيدي ماء على الإيدام واستخدمية لسلق الرز مثلا.
شوفى ياحلوه الدجاج واللحم يغسل زين وبعدها تبليه ببهارات و ملح وافركيه تمام و حطى عليه صلصه
واذا سويتى المقليه لاتكثرى زيت و حطى بصل وخلى اللحم يتشوح على النار و وطى النار مره حتى يمتص نكهه البهارات يعنىىهشر دقايق وبعده ااضيفى المويا المغلى بس لاتكثرى خليه على قد الطبخه و خلى النار وسط ششوى وبعده وطى النار يطبخ براحته
اول شي  لما تجيبي اللحم وهو طازج غسليه عن الدم ونظفيه تمام ووزعيه في اكياس  ولما تجي تطبخي بعد مايذوب التلج استخدمي الاخل الابيض بدل الاصفر ولاتكثري كمية الخل لان اللحم ينهري كمان انتبهي لكمية البصل يمكن تقللين منو حطي لكل كاس رز حبة بصل واحمسي البصل تمام طبعا الطريقه هذي للحم والدجاج لو حابه تعملي كبسه وقللي كمية الماء وقصري النارواذا حابه تعملي كابلي او برياني اسلقي اللحم مع بهارات خشنه نص استوا وبعدين شيليه واعملي حمستك وبهريها وحطي اللحم واضيفي نص كاس مويا وقصري النار واسلقي الرز نص استوا وصفيه من الماء وحطيه فوق اللحم وغطيه ولحد مايستوي وان شالله يزبط معاك
البنات كفؤ وفو مشالله بس حبيت انبه إلا تغسيل اللحم قبل التفريز ويفضل غسله بعد أذابت الثلج افضل عشان قبله يجمع بكتيريا وسلامتك
لاحوله ولا قوةالابالله العلي العظيم

الساعة الآن 07:15 .