شكلك تخلين الفرن حار مره او انك تستعجلين عليه عشان كذا يكون من داخل عجين
ويهبط يكون تفتحينه قبل الاستواء فيدخله هوا او فرنك ماتقفلينه عدل فيهبط معك
لو قلتي ايش اللي يخربهااا بالضبط ،، بس اللي يخلي الكبكة من جوى عجينة تكون لسى مااستوت ،،، اغلب الكيكات تاخذ بالفرن نص ساعة ،،، مو اقل ،،، ممكن اكثرررر،،، بس اغلبها نص ساعة ،،، او ان صينيتك تكون صغيررررة والعجينة كثيرة ،،، خلي مقاس الصينة وسط ،، اغلب الكيكات تكون الصينية وسط ،،، واذا حطيتي الكيكة بالفرن لااااااتفتحينة ابداااا الا بعد نص ساعة ،،، واذا تبغي تعرفي هي استوت والا لا اغرسي خلة اسنان او سكين اذا طلعت نظيفة معناها استوت واذا فيها عجين زيدها عشر دقايق ،،، او اذا حمرت اطرافها ،،، ولا تخلين الحرارة مررررة عالية عشان ماتصير قاسية ،،، ان شاء الله افدتك
انا مؤخرا بس تعلمت وسألت كذا بنت في المنتدة وفي نفس الوقت تعلمت من مواقع أجنبية وانا تراني كنت مثلك بس في البداية كنت أسوي خليط الكيك الجاهز العلالي والبيتي كروكر وبعدين عفته وكرهته لانه طعمه صناعي وينعرف انه كيك معلب ويتفتت مب متماسك،،،بعدين قمت أخذ طرق الكيك من مواقع أجنبية وأستخدم الكوب المعياري اللي تستخدمة منال العالم بتلاقينه في السوبرماركت و قام ينجح الكيك، أما لو أخذ من مواقع لامنتدي و أستخدم كوب الجبن أو كاس الماي والملاعق الخاصة بالأكل يفشل وما يضبط ..وبعدين صواني الكيك إستخدمي لحجم ا لمناسب يعني 26 سم تكون مضبوطة مع المقادير القليلة.أهم شي في الوصفة أن تحطين العجين في الحجم المناسب للصينية هذا روحه سالفة قمت ماسوي أ] كيكة إلا لو عرفت رقم الصينية .وحرارة الفرن يعني لو الفرن يحرق لازم ماتحطين 180 درجة نزلي 15 درجة، والصواني الكيك لو اللون غامق بتحرق وبتستوي الكيكة اسرع بس لو اللون رمادي فاتح توزيع الحرارة تكون أفضل ...انا هالتعليمات خذتها من مواقع أمريكية وبريطانية وتوني بادية أضبط صح مب 100 بالمية بس أحسن بوايد من قبل..حتى حجم البيض يفرق لازم بيض كبير هو اللي ستخدم للكيك .نحن مفكرين الكيك شي سهل بس هو علم قائم بذاته كل شي مدروس وكل شي مضبوط من المقاسات والمقادير لطريقة الخبر والمكونات..أنا اتوقع في حالتج حجم الصينية أو حرارة الفرن هي المشكلة
الاخوات ما قصروا

رفع
اللهم أني أستودعك زوجي وابتني وأهلي ويامن لاتضيع ودائعه امييييين

الساعة الآن 10:23 .