والله يابنات جزاكم الله خير الاظبط لي حد الان ان كوب ماء لكل كوب رز واتحطين الماي بدون ما يكون واصل درجة الغليان عشان الطبقه اللي فوق ما ينحصر عنها الماء بسرعه وترانا تونا ما دخلنا مرحلة النثري ولا المجابيس الله يستر
rawnd

للمحاماه والاستشارات القانونية والعقود بدولة الكويت

من مواضيعي

شلونك رورو بس بغيت اقولك ليش ما تسوين المشخول اسهل واضبط كبدايه
اللهـــم.. اغفر لي واحفظ احبتي من كل مكروه

مغتربه سابقا في كندا وبريطانيا

الان في امريكا
أنا عندي طريقة جربيها

انا استعمل تلدا

انقعي الرز او ماتنقعيه كل يلح بس مع النقع تقللي كمية الماء

تحط الرز والزيت الملح وماء بارد من الحنفية يعني فوق الرز عقلة اصبع تقريبا وتحطيها على اعلى شي الى ان يغلي الماء استري على نار متوسطة الى عالية 5 دقائق فقط بدون غطاء ثم ضعي الغطاء واكملي على الطبخ على نار هادئة جدا واذا عندك الصفيحة او الحديدة حطيها بعد الخمس دقائق ابعديه عن النار ولاتفتحي الغطاء واتركيه خمس دقائق ثم افتحيه وتمتعي برز شهي جدا

جربيها ولن تندمي
ربي اهدني للحق وثبتني عليه
السلام عليكم
أنتى عايزه الأرز المصرى ولا البسمتى عمتا المصرى كل كوب أرز له كوب ماء أو شوربة أما الأرز البسمتى لكل كوب أرز كوب وربع شوربة وطبعا لا تنقعى الأرز البسمتى ولا تسلقيه فقط تسويه عادى يعنى الماء يغلى وفيه فص مستكة وفص حبهان وورقة لورا ووحدة قرنفل وملح وسمن قليل وزيت كثير( بوزع كمية الزيت كالأتى مع الماء وهو بيغلى حبة ولما يتشرب الأرز الماء وحنغطى عليه بحط حبة وأقلب وأغطى وبعد 10 دقائق لما أجى أقلب لو حسيته محتاج بحط له لثالث مرة وكل مرة كمية معقولة ) فى الأرز البسمتى لأنه بيحتاج زيت كثير عشان يبقى مفرفر ولما الماء يغلى تضيفى الأرز المغسول وتقليبه بملعقة مسطحة خشبية ولما يشرب الأرز الماء ( هذا خاص بالأرز البسمتى )بنسبة 95 فى المية يعنى لا تتركيه يشرب السوائل تماما بل يعتبر شرب السوائل تقريبا توطى النار هادئة وتغطى الحلة ولا تنسى القطعة المعدنية اللى بتوضع تحت الحلة عشان لا يشيط الأرز ... وبعد حوالى 10 دقائق تقلبيه برفق عشان ميتكسرش وترجعى تغطى تانى وتشوفى لو مش مفرفر كفاية تحطى له شوية زيت وتغلقى الحلة وتتركى حوالى من 5 ل10 دقائق حتى يستوى ....

أما الأرز المصرى فهو أولا يحتاج سمن فقط وكمية ليست كبيرة مقارنة بكمية الزيت التى يحتاجها الأرز البسمتى ....
وطريقة الأرز المصرى (لكل كوب أرز ملعقة كبيرة سمن وكوب ماء )

تحضرى الحلة وتضعى فيها فصين مستكة وفص حبهان( هيل) وفص قرنفل ( مسمار )والسمن وتقلبى تسيح المستكة تضيفى الأرز المغسول وتقلبتين حتى يتشرب الأرز بالروائح والسمن تغلف حبات الأرز ثم تضيفى الماء أو الشوربة حتى تغلى ويشرب الأرز الماء تماما...توطى النار وتغطى الحلة وعلى نار هادئة يترك حتى يستوى وفى منتصف المدة اللأزمة للسواء أنا بفتح الحلة وأقلب الأرز اللى تحت فوق والعكس ولا يحتاج أضافة سمن ثم أغلق الحلة ويترك حتى يكمل السواء...أتمنى أن أكون قد أفدتك ... وبالهنا والشفاااااااااا ااااااااااا
أختك هبهوبة
جربي انقعيه تقريبا ساعة بعد الغسل في ماء بارد جدا لو كان ثلج أحسن ، وإذا أردتي وضعه على مرق اللحم أو مرق الدجاج صفيّه جيدا من الماء ثم ضعيه والنار عالية إلى أن يقل الماء و يصبح إلى منتصفه بعد ذلك وطي النار أي نار هادئة جدا .. ثم ضعي الكشنة فوقه مع ملاحظة تكثير زيتها لأن أحس إن لها دور ..
وسلامتك

الساعة الآن 02:28 .