اريد مساعده من معلمات رياض الاطفال وايضا المتخرجات

الطالبات والمعلمات

السلام عليكم
تحيه خالصه لجميع اعضاء المنتدى وزائراته
واقول لهم كـــــــــــل عام وانتم بخير قبل العيد

واطلب من الجميع مساعتي ( فضلا لا امرا )

انا طالبه في الصف الرابع رياض اطفال طبعا انتم عارفين التربيه العملي وهمه المستعصي والله العضيم اني شايله همه من الحين رغم ان تطبيقه راح يكون بعد العيد

وانا طالبه المعونه والافكار من الاخوات وحتى المتخرجات اكيد الحين عنهم خبره بعد التطبيق الله يسعدكم ساعدوني قد ماتقدروا عليه وراح اكون ممنونه
طبعا هذي ليست المره الاولى التي ارى تعاون الاخوات بس اكيد الكل مشغول بالعيد
الي احتاجه هو الحلقه في وحده العائله (عن الحمل عند الحيوانات الثديه التي تلد والتي تبيض ـ وعن العدد 4 وكيف يتعرف عليه ـ)
وفي وحده الملبس (ملابسي من حرير وعرض شريطفيديو لمراحل صناعه الحرير ومصدر الحصول عليه من دوده القز ـ
كلمه لعبه تبدا بحرف اللام )
وكيف ممكن توديع وحده العائله بماذا ممكن اختمها
وكيف اقوم بتغيير ركن في وحده الملبس ايش افكاركم فيه خصوصا وهو يتكلم عن الصوف ومراحل صناعته ومصادره وايش الاشياء التي ممكن ان تضاف للركن وماهي الطريقه التي ممكن ان تستخدموها في عرض اعمال الطفل في اللقاء الاخير

كمان عندع قصه بدريه تتعلم الخياطه واحتاج لصور لشخصيه الزوج والزوجه وادوات خياطه اي صور ممكن تناسب القصه

الله يسعدكم لاتتاخرون علي بالرد وراح ادعيلكم في الايام الفضيله في اواخر رمضان :) :)
16
14K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

alfrasha
alfrasha
ياحبي لكم يابنات التطبيق تشيلون هم
ذكرتيني بنفسي لما كنت اطبق
المهم عن الهذرة وانا مستعدة لمساعتك واي شي انا بالخدمة
بس لاتتوقعين انا بس انتي اللي تبين مساعدة حتى اللي عندهم خبرة يحتاجون لتبادل الافكار
>رجعت تهذر من جديد

اسفة ع الهذرة وبجاوبك على بعض الاشياء اللي تحظرني حاليا واللي ماتحظرني راجعة لك
بس اخاف اضيع الموضوع كعادتي اذا مالقيتي رد وطولت بزيادة لايردك الا الخاص

1

في بداية الدرس ممكن تحظرين للاطفال حيوان كتمهيد مثلا ارنب وتضعينة بقفص اسالي الاطفال عن توقعاتهم عما هو تحت الغطاء
راح يجاوبونك حتى لو غلط قولي فلان يقول.....((مثلا شنطة )) يمكن يكونشنطة
هذا يسمى المديح الفعال لا تنسينة مهم يعني كل ما جاوب طفل عيدي اجابتة مع ذكر اسمة _فلان يقول .._
وكمان لاتنسين تربطين بين اجابات الاطفال عن طريق التواصل وهو ان تقولي مثلا هند ومحمد يقولون شنطة
بعدين تتسلسلين بالافكار يعني هل تتوقعون ان لها طفل صغير
كيف يتغذى ؟؟

وبالمناقشة وممكن اظافة ايضا بعض الصور لحيوانات اخرى

-------------------------------------
2
ممكن ايضا ان يكون التمهيد بعرض صورة لحيوانات ترضع من امها ومناقشة الاطفال حول مايرون واخبار الاطفال ان المكان الذي يشرب منة الحليب اسمة ثدي ولذلك سميت بالثديات

وممكن تدمجين الطريقتان

-------------------------------------------------------------------------------------

بسالك اذا هو بالحلقة او لا بوقت منفصل
اذا هي بالحلقة
احظري مع درس الثديات صورة لاربع حيوانات من نفس الفصيلة مثلا 4 قطط
واسئليهم كم عدد القطط اللتي بالصورة
عدي مع الاطفلا واخبريهم ان هناك ظيف سيحظر اطلبي من الاطفال اغماض اعينهم ثم اخرجي لهم مجسم للعدد 4
طلبي من الاطفال فتح اعينهم غيري بنبرات صوتك ودعي الرقم اربعة يسلم على الاطفال ويعرف بنفسة ثم اكتبي الرقم مع الاطفال على الهواء (( انا اسميها سبورة الهواء )) وعلى الفرشة

اذا في حصة مستقلة
اخبري الاطفال قصة هند التي ذهبت للمكتبة واشترت
4 كتب
4 اقلام
4مساطر
وعدي مع الطفال اسئلي الاطفال كم عددالاقلام اربعة
ارفعي مجسم للعدد اربعة
ورددي معهم اربعة
ثم اطلبي من احدى الاطفال عد الاقلام والاخر الكتب
اكتبية معهم في السبورة وعلى الهواء وعلى الفرشة وممكن على راحة اليد

-------------------------------------------

احظري دمية واخبري الاطفال ان هناك ضيف اتى من السماء كان ينظر الينا ونحن ندرس ونلعب
اخرجي الدمية دعيها تسلم على الاطفال ((بالكلام )) يعني تقول السلام عليكم كيف حالكم وغيري بنبرات الصوت
دعي الدمية تخبر الاطفال بانها كانت تتابعهم وتسمعهم فهي تعرف انهم فعلو .. عددي بعض انشطة الوحدة المهمة وانها تعرف بانهم وحدة .....
دعي الدمية تخبر الاطفال باسماء وحدة غلط يعني مثلا تقول وحدة الحذاء وحدة الطاقية واسالي الاطفال ما رايكم هل وحدتنا وحدة الحذاء ماهي وحدتنا اذا ؟؟
بالنهاية تعرف الدمية نها وحدة العائلة وتقول الدمية بان الوحدة اعجبتها وسوف تاخذها الى مدرسة الدمى معها فاخبري الاطفال بان وحدة العائلة انتهت وذهبت مع الدمية و باخبار الاطفال انه اليوم الاخير لوحدة العائلة وفي اليوم التالي سنبداء مع اخت لها وحدة جدييها وقول الاطفال الى اللقائء يا وحدة العائلة

البقية افكر وارد لك
جوري حياتي
جوري حياتي
:27:
الف مليون تحيه لاختي alfrasha وانشا الله يسعدك ربي طول عمرك على انك طمنتيني لاني عن جد كنت مرعوبه
الله يحقق لك الي تتمنيه لانك حققتي الي ابيه من الاغلبيه المهم ان قدمت الي تقدرين عليه
وابي المزيد من الافكار لاني من النوع الي اذا ماتوفرت الفكره عندي من بدري اموت من الرعب وخصوصا ان راح تكون معي مشرفات يقيمون عملي

ومشكوره وجزاك الله الف خير في هذا الرمضان الكريم

وكل عام وانتي بخير
ورديلي على البقيه ولاتنسيني مع زحمه العيد :27:
جوري حياتي
جوري حياتي
:27:
الف مليون تحيه لاختي alfrasha وانشا الله يسعدك ربي طول عمرك على انك طمنتيني لاني عن جد كنت مرعوبه
الله يحقق لك الي تتمنيه لانك حققتي الي ابيه من الاغلبيه المهم ان قدمت الي تقدرين عليه
وابي المزيد من الافكار لاني من النوع الي اذا ماتوفرت الفكره عندي من بدري اموت من الرعب وخصوصا ان راح تكون معي مشرفات يقيمون عملي

ومشكوره وجزاك الله الف خير في هذا الرمضان الكريم

وكل عام وانتي بخير
ورديلي على البقيه ولاتنسيني مع زحمه العيد :icon28:
جوري حياتي
جوري حياتي
السلام عليكم اخواتي
اذا مافيه كلافه عليكم ممكن طلب اخر احتاج من الاخوات المتخصصات تقدم لي كيف ممكن اقدم تحضير مناسب للوحده تبعي او الاهداف فقط الله يخليكم لان المشرفه ماتهتم باي شي كثر ماتهتم بالاهداف او حتى لوموقع ممكن احصل فيه تحاضير لوحده الملبس او العائله انا عارفه اني مثقله عليكم بس استحملوني الله يوفقكم
ويعطيكم الف عافيه :( :(
my_555
my_555
alfrasha حبيبتي
الله يعافيك ما تقصرين

ياربي طول عمرك
باي