السلام عليكم ،،

صراحة ما حبيت ادخل موضوعك من غير ما ازودك باللي اعرفو ،،

و رح اشرحلك بالخطوات و ان شاء الله يكون شرح وافي:

1/ اصدار بطاقة ائتمانية (الأفضل تكون مسبقة الدفع) ::

طريقتها انك تروحي للبنك أي بنك تبيه و تطلبي منهم اصدار فيزا كارد ،، طبعا البنك لازم ياخد منك رسوم اصدار تقريبا 100 ريال ، و كل بنك يختلف عن التاني.

2/ الإشتراك في (باي بال-Paypal) ::

واللي هو عبارة عن تأمين عن فلوسك ، مسلن تبي تشتري شي من موقع او بائع في موقع لكن منتي واثقة منو ، فلما تدفعي من خلال الباي بال حتستأمني على فلوسك بحيث انو البائع ما يستلم فلوسو الا ازا استلمتي بضاعتك>>طبعا دا شرح مصغر جدا !

3/ الاشتراك في شركة من شركات الشحن (فيدكس / ارامكس / ورلد شيب / ماي يو اس ... الخ الخ) ::

طبعا كل شركة و ليها مميزات و مساوئ و اسعار خاصة بيها ،، ما اقدر اشرحلك كل وحدة على حدة لضيق الوقت عندي دحين لكن ان شاء الله ازا قدرت افيدك أي استفسارات لاحقن ،، لكن الاشتراك مع شركة الشحن تضمنلك وصول السلعة لحد البيت بدون تأخير ،، و طبعا زي ما قولتلك كل شركة ليها سعرها !!

لما تشتركي (مثلا: في ارامكس) ،، ارامكس رح يعطوكي مباشرة صناديق بريد في امريكا و بريطانيا و الصين (حاليا اضافو صندوق بريد في تركيا و الأمارات) ،، مثلا حبيتي تشتري من موقع امريكي فاللي عليكي تسويه انك تضيفي عنوانك البريدي الأمريكي اللي اعطوكي اياه ارامكس في الموقع ،، و طبعا تتبعي خطوات التسجيل خطوة بخطوة عشان لا تتلخبطي و يروح كل شي عليكي و تضيعي !!

4/ عملية الشراء::

تدخلي على الموقع ،، تنقي سلعة تبي تشتريها (لكن انوه في المواقع الصينية يكثر عدد النصابين فيها لذا احترسي جدا) ،، و الأفضل انك تلاقي بائع تقييمه عالي للشراء منه و في ايقونة Add to Cart معناها الإضافة للسلة ،، و وعاد تتبعي الخطوات الى اتمام عملية الشراء

مواقع البيع تنقسم لقسمين: مواقع يتوفر فيها الشحن المباشر المجاني او غير مجاني على حسب اختيارك ، و في مواقع لا تدعم هذه الخاصية

الشحن المباشر معناه: فقط كل اللي عليكي انك تحطي اسم دولتك و مدينتك و رقم تلفون للتواصل معاكي ، لكن من عيوب هادي الطريقة انو وقت الشحن يكون طويل و عبال ما يوصللك طلبك ممكن ياخدلك من شهر الى شهر و نص ،، الا ازا حطيتي خيار شحن سريع (طبعا بسعر رمزي خاص)

الشحن عن طريق شركات الشحن: طبعا زي ما ذكرت سابقا كل شركة لها طرقها و اسعارها..

ممممممممممممممم مم وماني عارفة ازا نسيت شي ولا لأ لكن أي استفسار انا حاضرة ،، و ****لله تكوني اخدتي فكرة مبسطة ،،

و اعتذر عن أي شي سقط سهوا ازا وجد ،، و ما الكمال الا لله عز وجل!!

بالتوفيق عزيزتي

اختي Joomee

بحق هدا اليوم ربي يسعدك ويوفقك وييسر لك امورك يا الغالية

تسلمي والله على الشرح المفصل بارك الله فيك

طيب اختي ما هو افضل موقع للشراء

حقيقة بحثت ووجدت عدة مواقع كمان هنا في حواء وجدت عدة اخوات يستخدمن مواقع مختلفة

فما عاد دريت اي هذه المواقع هو الافضل والارخص

فهل تنصحيني بموقع تكوني مجربه له وسعره رخيص
اقتباس مشاركة  (senyrita)
بالتوفيق عزيزتي

شكرا لك اختي
موووووووووووووو فقة