مدام ريري
مدام ريري
الله يرحم ابوكم ويغفر له
ما عندي خبرة في الموضوع
بس انا من راي برنسيسا
احسن لكم تبيعون وكل واحد ياخذ حقه
انتي اذا فلوسك تكفي بيت اشتريه وبعدين اجريه وسبحان الله ما تدرين
اما اذا ما تكفي اشتركي مع خواتك واشتروا لكم بيت ويصير للزمن
ويسجل البيت باسمك انتي وخواتك يعني كل وحدة تعرف حقها
النصف اللي يبي يبيع ما غلط هذا ورث ولازم يتقسم وكل واحد ياخذ حقه ما يقعد البيت وقف طول حياتكم
عندي راي ثاني اذا تقدرون <اللي ما يبون يبيعون >تشترون البيت من اللي يبي يبيع يعني انتوا تاخذون البيت وتعطونهم حقهم منه
صدقيني يا اختي كل واحد ياخذ حقه من الحين وارتاحوا
كل ما طالت المدة كل مازادت المشاكل
والله يبارك لكم في رزقكم
كيدهم وزيدهم
كيدهم وزيدهم
اولا
الله يرحم ابوك ويغفر له وكل مسلم

ثانيا
لا يمكن احد يبيع او يشتري عنكم الا بحضوركم او بوجود توكيل عنكم ويقدروا يطلعوا توكيل بالدس لو لهم علاقات

ثالثا
ليس من احد انه يؤجر البيت وياكل اجاره عن الباقين
واتوقع هذا سبب مطالبة البعض بحقهم من الورث

يعني البيت دور اخوك والدور المؤجر رايحه عليكم لمدة سنتين

رابعا انا ارى والله اعلم ان من اكثر المشاكل التي تحصل بين الاخوان هي الورث
لذلك مفروض كل واحد يعرف حقه وياخذه من اجل ماتحصل فرقه وزعل

خامسا
ياليت اذا طلتوا بحقكم تطلبون بادب لان الفلوس تروح لكن الحقد والكره في النفوس يبقى طول العمر

سادسا بعض العوائل في بعض المناطق ترى عدم احقية البنت في ورث ابوها لانه سيذهب لزوجها ويخرج من العائله
لذلك يخرجونها من الورث ولكن الله يرحمكم وماترك ابوكم يكتب البيت باسم اخوانك قبل وفاته الله يرحمه ولا كنتوا طلعتوا من السالفه صفر اليدين

سابقا اقولك وبكل عقلانيه
لا تتوقعي انك لو احتجي للبيت بعد عمر طويل انهم راح يعطونك هو بسهوله بعدما يعششوا فيه ويفرخوا
لا
ولا تفكري انك تحتجي لاحد الا لله ولا تعتمدي على شي فيه شراكه ابدا
يقولون قدر الشراكه مايفوح يعني مايطبخ شي
لذلك ارى والله اعلم

انك تتقفي انت مع اخواتك اللي بيبعوا
انكم تاخذون نصيبكم وتشترون به فله صغيره او عماره
اي شي يدخل عليكم ريع سنوي
منها تحصلون فلوس ومنها تضمنون سكن لو احتجتوا ايجار ومنها تحفظون ورث ابوكم لان الكثير ممن يستلم ورثه كاش يضيعه وهذا شاهدته كثير

لذلك استخيري وفكري في انك تطلبي بحقك وقولي هذا شرع الله حتى لو مانبي محتاجه له فانا ابغاه واخوانك رجال يقوموا بانفسهم
وصدقيني لو بكره انحديتي او احتجتي لبيت وفكرتي تروحي عند زوجة اخوك فاعرفي ان هذا اخر يوم تطلع فيه لك شمس السعادة

الفقر ولا زوجة الاخ والحاجه للناس

وفكري بدون عاطفه
فكري بعقل ومصلحتك

واياك ثم اياك تدخلي زوجك او زوج وحده من اخواتك بينكم لان الاهل غلط يدخل بينهم ازواج البنات

وفيه فكره اخرى
اذا والدتك موجوده خذوا نصيبها مع نصيبكم واشتروا فيه لها بيت واكتبوه على حسب انصبتكم يعني بعد عمر طويل لو الوالدة توفت محد ياخذ حلالكم كورث في امكم
منها تبروا امكم ومنها تجتمعوا في بيت للجميع ومنها تأجروا لو تحبوا دور من الادوار
مثلا

والله يسهل عليكم جميعا
شموخ وكرامه
شموخ وكرامه
اختي مايقدرون يبيعون اخوانك الا اذا كنتم مسوين لهم وكاله خاصه لبيع البيت ومستحيل يبيعون بدونها
نصيحه لا تتنازلين عن حقك مهما صار اتركي العواطف على جنب مادام هم مااهتمو بحقوقكم
الحلم القديم
الحلم القديم
الله يسعدكم يا بنات وينور عليكم امي متوفيه واحنا 12 سته اولاد وسته بنات وجدتي ام ابويه تورث معانا والبيت مايسوى يمكن مايجيب ستميه الف على بعضه واخواتي كل واحده تفكر في نفسها اللي تبغا تحشي خدودها واللي تبغا تسوي ربط معده واللي تبغا تسدد ديونها يعني كل واحد فينا يفكر في نفسه بس انا ومن بعدي الطوفان
والله اني تعبت نا ابغا البيت اللي عشنا فيه طفولتنا وعاشوا فيه امي وابويه ينباع لكن حيل الله اقوى
كيدهم وزيدهم
كيدهم وزيدهم
المبلغ صغير جدا
يعني بيطلع حدود 28 الف لكل وحده
ماراح يجيب لك شي
وجود البيت ماراح يستمر لوجود من يرغب في حقه
تقدري تشتري بها ذهب وتخبيه او تشتري قطعة ارض تعيش لك عمر فيما بعد لو احتجتيها بنيتيها او بعتيها

http://mawareeth.com/Enter.php

هذا موقع يقسم لك الورث
والله يفرج عليكم ما اهمكم