كشف عبدالعزيز المهنا المفوض من وزارة الداخلية لإنهاء قضية توظيف الأموال مع عبدالعزيز الجهني عن تورط 13 شخصية سهلت مهام الجهني للاستيلاء على أموال المساهمين المقدرة بنحو 850 مليون ريال.
وقال المهنا أن ما عزز فرضية عدم تشغيل الاستثمار فعاليا هو كون أن شركة الاتصالات ردت على استفسارات حيال هذا الموضوع بأن سوق المملكة لا تحتمل تجارة في بطاقات «سوا» بمثل هذا الحجم. فضلا عن أن الفواتير التي في حوزة الجهني لاتتجاوز 20 ألف بطاقة ما يؤكد أن الأموال تم ضخها في مشروعات أخرى غير المعلن عنها.

وترجح مصادر مطلعة على القضية أن تكون حصيلة الجهني من المستثمرين قد تم ضخها في سوق الأسهم، والبورصات العالمية، بجانب احتمال يضل قائما بسبب عدم الكشف عن مصير الأمول هو أن يكون تم توجيهها إلى تجارة المخدرات.

وأثار مساهمون مخاوف من هروب المتهم الرئيسي إلى الخارج بعد تلقيه تهديدا علنيا بالقتل، بجانب قرب انقضاء المهلة الممنوحة له لسداد المبلغ دون أن يحرك ساكنا لإعادة حقوق المساهمين.

في تصريح خاص ل (الرياض) أن أحد المساهمين مزق ثوبه في أحد أقسام الشرطة بجدة وأقسم أنه سيقتل الجهني إذا لم يوفي بوعوده لرد أموال المساهمين وقال أنه إذا قتل الجهني فإنه يعترف مسبقاً أنه قاتله وأوضح له رجال الأمن أنه ليس المساهم الوحيد الذي ضاعت أمواله وأن عليه أن يتحلى بالصب في انتظار إنهاء ملف القضية.

عن أسباب توليه هذه القضية وطلبه الإفراج عن الجهني لمدة أربعة أشهر وإعطائه مهلة لرد أموال المساهمين قال المهنا : لقد كنت متأكداً أن الهدف المادي غير وارد لأن هناك ملابسات في هذه القضية تسعى وزارة الداخلية لكشفها وكان هناك شبه تأكيد أن الأموال ليست بحوزته ولو أنها كانت بحوزته لردها للمساهمين وأراح نفسه من دخول السجن إضافة إلى أنه باستفسارنا من شركة الاتصالات عن المساهمة في بطاقات سوا أفادتنا الشركة أن سوف المملكة لا يحتمل وجود عدد ضخم من البطاقات بهذه المبالغ ولذلك فإن النجاح الذي كنت أبحث عنه هو كشف الملابسات المحيطة بالقضية وبسؤاله إذا كانت هذه الأموال كانت تستخدم في سوق الأسهم أو البورصات الخارجية أو حتى تجارة المخدرات قال إن هذه التكهنات سابقة لأوانها ويجب أن لا نستبق الأحداث.

وأكد أن يوم غد الاثنين هو آخر مهلة لكفلاء الجهني حيث أن مهلة الجهني قد انتهت وليس لي تعامل معه وفي حالة عدم وفائهم بوعودهم سيعود الجهني إلى السجن فوراً حيث أنه مراقب من قبل الجهات الأمنية بشكل دقيق رغم تنكره وتغير سياراته بعد سماعه تهديد القتل ومطاردا المساهمين له في منزله ومنزل والدته وقال إن الجهني اصبح شخص مستهدف وهو يعلم أنه من الأفضل له العودة إلى السجن إذا كان لا يستطيع رد أموال المساهمين وحول أملاكه وإمكانية الاستفادة منها أفاد أنها لا تتجاوز الثلاثة ملايين ريال وهي عبارة عن قطعة أرض وعمائر في أحياء شعبية متوقعا أن تكشف التحريات والتحقيقات الجديدة حول القضية تفاصيل كثيرة ستكون في صالح

وكان قد تردد عقب إطلاق سراح الجهني أن لجنة التحقيق في القضية نجحت في التحفظ على شيكات وعقارات وسيارات تقدر ب 190 مليون ريال في حين شكك المساهمين الذين كان يصرف لهم الجهني أرباح تبلغ عشرين في المائة من المبلغ المستثمر كل أسبوع دون وجود أية أوراق لاستلام المبالغ في صدقه برد أموال المساهمين يوم غد الاثنين وقالوا إن مقربين من أسرته أكدوا أنه جهز نفسه للهرب خارج المملكة أو عودة للسجن إذا لم ينجح في ذلك .

وكانت مساهمات المواطنين مع الجهني مغامرة غير محسوبة رغبة في الثراء السريع ووقوع في شباك النصب والاحتيال ورغم ذلك فإن الدولة وفقها الله حرصت على توقيف كل من له علاقة بهذه القضية وغيرها وكانت جهود عبدالعزيز المهنا المفوض من قبل وزارة الداخلية في قضية الجهني موفقة وصادقة تجاه إعادة أموال المساهمين إليهم.

المصدر جريدة الرياض

شكرا على عرض الموضوع
الدوده اللهدووده
العفو حبيتي وأنا ماني متابعة للقضية وأكيد فيه تطورات إن شاء الله يفيدنا من يعرفها حتى تعم الفائدة مشكورة على المرور
حسبنا الله عليه ونعم الوكيل...

مايخاف الله ؟؟؟ كيف يعيش كيف ياكل ويشرب وينام بفلوس الناس ...

هذا اكيد شخص مريض الله لايبلانا...

ويبغى يهرب بعد...ياربي انا بنجن من تفكير ذولي الناس اللي ممكن يعيش بسرقة فلوس الناس ..واي فلوس؟؟؟ سياراتهم وذهب حريمهم وكل مدخراتهم..في امل انهم يجنون ولو جزء بسيط من المال ويوفرون شي لمستقبلهم...

الحمدلله اللي الله ماورطنا معه...

لكن اعرف ناس كثير تورطوا الله يفرجها عليهم...وينصرهم عليه...

جزاك الله خير...خير النساء...


الله يجزاتس خير ومن تحبين
الله يهدي الجهني وامثاله
اللهم اغفر لي وارحمني اللهم اغفر لوالداي واجعل الفردوس الاعلى منزلهما ووالديهم ومن يحبون ... استغفرالله الحي القيوم ... سبحان الله وبحمده ..... سبحان الله العظيم ...... الحمدلله .....الله اكبر ...... لاحول ولاقوة الا بالله ...... لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ........... دعواتكم في ظهر الغيب هو مااااحتاجه


الساعة الآن 09:18 .