Analysis Services
السلام عليكم

هل فكرتم بمشاريع قبل ذلك ؟>> طبعا

هل بدأت ثم فشلت , ام لم يكتب لها النور اصلا ؟

ما اسباب فشل المشروع برأيك ؟
مكرر ؟ المادة ؟ الفكرة ؟ الجدية ؟ المجتمع؟ ارجو تفصيل ذلك

والسيدات الناجحات ؟ عددي اسباب النجاح بعد توفيق الله , في هذا النجاح؟

اتمنى احد يرد علي!
يعني لو كنت اعرض مكياج او فستان كان عبرتوني اكثر من كذا
27-09-1426 هـ, 08:40 مساءً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
الله يهديك يا غاليه
جهزتي العصابه قبل الفلقه .. وحكمتي ان حنا ما احنا رادين عليك من البدايه ...
بالعكس يا الغاليه موضوعك هذا موضوع مهم ولازم قبل ما تبدأ اي وحده بأي مشروع لازم تكون عارفه بالضبط وش هي اسباب فشل اي مشروع ..
اسمعي يا الغاليه ..
في مجتمع مثل مجتمعنا غالباً ما يكون الربح الوفير للمشاريع اللي تتعلق بالملبس او المأكل ... يعني ملابس ومطاعم وكل ما يندرج تحتهم ...

وبرأيي ان اسباب فشل المشاريع عندنا هي التكاليف المرتفعه شوي .. يعني عشان اسوي مشروع عليه القيمه لازم اتكلف مبلغ وقدره .. يعني الناس اللي على قد حالهم صعب يفتحون اي مشروع .. خذي مثال.. في مصر وسوريا وكثير من الدول ممكن الواحد بعربه صغيره ما تكلفه اي شي يبدأ يبيع فيها اي نوع من الطعام .. بطاطا .. ذره . فشار ... اي شي يبدأ فيه ولو كان المردود بسيط لكن مع الوقت راح يكبر ويفتح عربه ثانيه وثالثه ورابعه .. لكن للأسف عندنا عشان تسوين فكرة العربه هذي لازم مجموعه من التراخيص اللي بتكلفك مبلغ لا يقل عن عشرة الاف .. غير العربه اللي بتكلفك ما يقارب 15 الف .. غير اجار السوق اللي بتوقف فيه العربه وهو لا يقل عن خمس وعشرين الف اذا حبيتي توقفينها في سوق مليان ناس ...

انا طبعا ضربت لك مثال بسيط جداً حول التكاليف اللي يتكلفها صاحب المشروع ...

فيه اسباب اخرى ايضاً .. وهي تقبل المجتمع ..لأي مشروع جديد او فكره جديده .. لأن حتى الان مانحب نجرب الافكار الحديثه ونحب نبقى على روتيننا السابق ... انا طبعا ما اقدر افصل كثير في هذا الموضوع لأنها مشاريع خاصه فيني وما اقدر اعلنها للجميع ... لكن كل اللي اقدر اقوله .. ان المشاريع كثيره .. والبلد ان شاء الله مقبله على خير بس محتاجه للتفكير الصحيح وشوية تسهيلات من الدوله ....

اسفه على الاطاله
وتحياتي يا غاليه
27-09-1426 هـ, 08:55 مساءً

يا قلبي يا احلى ياسمين
ريحك الطيب وصل عندي
من طيبك

اجابتك على عيني وراسي
ويكفي انك قدرتي الموضوع

انا يا قمر ما جهزت العصابه قبل ا لفلقه

انا لي موضوع سابق ( مثل كذا ) في نفس المنتدى
وما رد علي الا عدد قليل مثل طيبك وشرواك
في حين ان هذي الاسئله مو نتجية فضاوة , او بلا سبب!!
بالعكس مهمة جدأأأأ - اذا مو لنا - فعلى الاقل لغيرنا

مشكورة يا ذوووق
27-09-1426 هـ, 09:31 مساءً

هل يحق لي أختي الفاضلة أن أجيب ؟؟
27-09-1426 هـ, 11:34 مساءً

لست من سيدات المشاريع بعد .. و لكن الفكرة تدور برأسي ... ان من اسباب فشل المشاريع .. او لا النوعية .. يعني .. يجب ان تكون مادة المشروع مطلوب فعلا في السوق .. فلا افتح محل البسة في سوق يعج بمحلات الالبسة .. و ان فعلت يجب ان تكون بضاعتي مختلفة نهائيا عما في السوق ..
2 - التقوى : ان تحرصي على النوعية الجيدة ... و المنتجات المرغوبة .. اي التي يستفيد منها فعلا المشتري .. و ان لاتكون اهدافك تجارية بحتة
3 - التأني و الصبر : فلكي تثبت اقدامك و تصبحي صاحبة اسم لا تتسرعي خطوة بخطوة فذلك لايحدث بين ليلة و ضحاها قد يتطلب شهور و اكثر و لكن عندما يحدث ستفاجئين بالرزق .. و المربح
4 المثابرة : ان تكوني على رأس مشروعك تتابعينه بكل صغيرة و كبيرة .. و لاتساهل و لا تواكل ..
5 - ان تحرصي على التجدد و التحديث و الا فقدتي زبائنك
6 - ان لاتفقدي الامل فاذا ما فتر مشروعك .. اعملي على التغيير .. و التبدل حسب المتطلبات ..
و الصبر .. ثم الصبر
تحياتي
همس
الياسمين
طبعا هذا في مشاريع المحلات و المطاعم .. اما الاسهم ومجالاتها .. للاسف مازلت غير ذات خبرة
28-09-1426 هـ, 01:30 صباحاً

الساعة الآن 09:41 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏