السلام عليكم
الكسكسي ينباع في كرتون صغير في الناعم الي هو كرتونته خضرا و هذا ما يصلح مرة لانه يتعجن مع التبخير وفي البرتقالي الي هو وسط خودي الوسط . و القدر حق التبخير ينباع في محلات الأواني .
نجي للمقادير و الطريقة ، انا و زوجي و بنتي نعمل نص العلبة ترى هو بعد ما تبليه و تبخريه يتبارك و يتكاثر ماشاء الله . إذا لحم أطبخ اللحم في الضغط و ابخر الكسكسي في إناء التبخير لوحده بالما و إذا دجاج أطبخ الدجاج في قدر التبخير و بعدين أحط الكسكسي يتبخر على المرقة نفسها .
في الطنجرة احك بالحكاكة حبة طماطم و أضيف لها بصلة مقطعة شرائح و أحط اللحم و شوية زيت و أخد حزمة صغيرهم من الكزبرة و البقدونس اغسلهم و أقصى السيقان و اربط الحزمة بالخليط و أحطها على المقادير السابقة الحمص إذا انتي منقعاه حطيه مع اللحم و إذا اشتريتي حق القوارير الي يجئ منقع جاهز خليه بعدين مع الخضر . نجي للبهارات حق الكمية البسيطة لعندك حطي راس ملعقة فلفل اسود نص ملعقة زنجبيل بودرة قرفة كركم ملح إذا الدجاج أحسن حطي ماجي كمان أضيفي موية و اقفلي على اللحم لين يستوي إذا دجاج نحط الخضر مع الدجاج تستوي مرة واحدة و إذا اللحم نضيف الخضار بعد ما تستوي اللحم . اما الخضر الي تمشي مع الكسكسي هي قرع احمر ، جزر ، دبة ، كوسة ، ملفوف فجل ابيض بطاط للي يحبها ما تزيد على حبة و طبعا مؤ لازم تكون كلها ممكن تكتفين بلي تحبيبها بس بعد ما تستوي اللحمة نضيف الخضار و تغطيها بالموية و نخيلها تستوي .
نجي للكسكسي انا اغسله مرتين و أخيل يقطر و ينشف و تحركه بيدي كل شوية عشان ينشف كله أحط قدر التبخير تحت موية والي مخروم أحط فيه الكسكسي احطه يتبخر وعادي قبل ما يستوي مرة انزله ارش عليه ملح و أدهنته بسمن و أرجعه يتبخر و عشان اعرف هو استوى ولا لا أخد حبات و ادعسها بأصبعي إذا انعجنت فهو استوى كذا .
التقديم احطه في صحن كبير شويت افكفكه بملعقة لين يرجع حبيبات مثل اول و أزيده شوية سمن وأوزعه في الصحن بشكل مرتب بيدي. و ابتدئ اغرف اول شي اللحمة في الوسط و بعدين أوزع الخضر حواليها و بعدين اسقي كل الكسكسي بالمرق على شرط ما أغرقه مرة و اقدمه وبالصحة و العافية على قلوبكم ممكن أحط جنبه طاسة فيها من المرقة إذا حسيته يبغالو زيادة مرقة أثناء الأكل .
و أي سؤال انا جاهزة وعلى فكرة انا حطيتلك أسهل طريق .
ياربي ارحم أبي رحمة الأبرار وأ دخله الجنة مع الأخيار, يارب اجعل قبره روضة من رياض الجنة و اجمعنا به في جنات النعيم يارب .

حلوة يا بلدي

الساعة الآن 05:30 .