كلمة على الماشي
كلمة على الماشي
الحياة مع القرآن فيها بركة عجيبة
فترة الإجازة حسيت إني ميتة
ما رجعت للحياة إلا بعد ما رجع دوام التحفيظ
لا تستهوني بالتحفيظ إنه مجرد تسميع
يكفي الاجتماع على الخير وتصححي تلاوتك وتلتقي بأخوات في الله تكون لك صحبة صالحة
$$شيهانة الخير$$
$$شيهانة الخير$$
بالتوفيق
مستشارة ماما
مستشارة ماما
بالتوفيق
بالتوفيق
اختي الكريمة انصحك وبقوووة بدخول دور التحفيظ واختيار الدار الي عليها مدح لان الدور تختلف من حيث الانظمة والحفظ
طبعا حياتي تغيرت للأفضل ولله الحمد والمنة فحياتنا ربطناها بالقران الكريم حفظا ومعنى مع ممارسة باقي حياتك بشكل طبيعي

الدور فيها انشطة حسب الدار نفسه مثلا احنا كان عندنا اشبوعيا برنامج او محاضرة او يوم مفتوح او طبق خيري لكننا طلبنا من الادارة تخفف الانشطة حتى نستفيد من الوقت في الحفظ وبإمكانك مع زميلاتك في الحلقة والاتفاق مع المعلمة يكون لكم يوم كل اسبوعين مثلا يكون ترفيه مسابقات وفوائد او عمل برنامج للأطفال صدقيني راح تنبسطي وتستفيدي

الحفظ اذا كنت مبتدئة عادي تكلمي المعلمة واصلا اغلب الدور تقسم الطالبات على حسب مستوياتهم مبتدئين واحكام وخاتمات وغيرها
والحفظ كل طالبة حسب استطاعتها مثلا انا عندي الخطة المنهجية حفظ وجه يوميا لكن عندي طالبات حفظهم بطيئ حرام اساويها بغيرها وبعدين تستصعب الحفظ وتبطل فأعطيها نصف وجه

الله يوفقك ويجعلك من حفظة كتابه الكريم
سلسبيل الشوق
سلسبيل الشوق
اختي الكريمة انصحك وبقوووة بدخول دور التحفيظ واختيار الدار الي عليها مدح لان الدور تختلف من حيث الانظمة والحفظ طبعا حياتي تغيرت للأفضل ولله الحمد والمنة فحياتنا ربطناها بالقران الكريم حفظا ومعنى مع ممارسة باقي حياتك بشكل طبيعي الدور فيها انشطة حسب الدار نفسه مثلا احنا كان عندنا اشبوعيا برنامج او محاضرة او يوم مفتوح او طبق خيري لكننا طلبنا من الادارة تخفف الانشطة حتى نستفيد من الوقت في الحفظ وبإمكانك مع زميلاتك في الحلقة والاتفاق مع المعلمة يكون لكم يوم كل اسبوعين مثلا يكون ترفيه مسابقات وفوائد او عمل برنامج للأطفال صدقيني راح تنبسطي وتستفيدي الحفظ اذا كنت مبتدئة عادي تكلمي المعلمة واصلا اغلب الدور تقسم الطالبات على حسب مستوياتهم مبتدئين واحكام وخاتمات وغيرها والحفظ كل طالبة حسب استطاعتها مثلا انا عندي الخطة المنهجية حفظ وجه يوميا لكن عندي طالبات حفظهم بطيئ حرام اساويها بغيرها وبعدين تستصعب الحفظ وتبطل فأعطيها نصف وجه الله يوفقك ويجعلك من حفظة كتابه الكريم
اختي الكريمة انصحك وبقوووة بدخول دور التحفيظ واختيار الدار الي عليها مدح لان الدور تختلف من حيث...
صراحه مره راحه نفسية وناس جدآ ترتاحين معهم وانشطه وذكر وقصص مفيده كانت تقولها لنا استاذاتنا وآخر الترم شهادة وفوقها جائزة ومسابقات وطبق خيري وافطار صائم الاثنين والخميس ولا بعد الدعاء مستجاب بمجالس الذكر ،،، انا صراحة بدأت بالحفظ من سورة الناس وجلست سنه وخرجت لأني صرت ادرس  بمعهد العصر وماعندي وقت، المهم انا قبل كنت مااحب التجويد مره واحسه صعب بس مع التحفيظ حسيته شئ سهل وممتع ،،،وأخيرآ انصح فيه جدآ يكفي انك مع منزلة الملائكه بالجنه ....
طبيبة الهموم
طبيبة الهموم
يالت اقدر ادخل تحفيظ موضوع حلو والقنابل النوويه موتتني ضحك بس بسالك انت زوجي حياتي المغربيه