تجميد الأطعمة وسيلة من الوسائل الرائعة لحفظ الأطعمة والخضروات وذلك لقدرة التجميد العالية فى حفظ فيتامينات ومعادن المواد المجمدة لذ فهو يعتبر الوسيلة الأفضل لحفظ الأطعمة كما أن الخضار المثلجة مغذية أكثر من الخضر الطازجة التي توشك على الذبول، فمستوى الفيتامينات يبدأ في التناقص بمجرد أن تقطف الثمار. واليوم أقدم لكم موسوعة تجميد الخضروات.



تجميد الثوم: للأحتفاظ بالثوم الطازج لفترة طويلة يمكنك تجميدهبعد فرمه فرماً ناعماً ثم يوضع في قوالب الثلج الصغيرة ويوضع في الفريزل حتى يجمد ثم ينزع من قوالب الثلج ويحتفظ في كيس بلاستيك ويربط جيدا ويجمد لحين الأستعمال



البصل :يفرم ويقلب في القليل من زيت الزيتون ويوضع في كيس في الفريزر، للاستعمال، يدق قليلا حتى يتفتت وتأخذ الكمية المرادة.



الفطر :يغسل ويصفى ثم يبشر ويقلب في القليل من زيت الزيتون على النار حتى يذبل ثم يوضع في أكياس ويفرز ويستخدم في الشوربات أو الفطائر.



البامية والفاصولياء:تقمع (تزال القمعة) وتقطع وتقلب كل على حدة في القليل جدا من زيت الزيتون وتترك لتبرد ثم توزع في أكياس وتستخدم لعمل صواني أو يخنات بالزيت أو باللحم.



الجزر :يبشر ويفرز في أكياس صغيرة للاستخدام في الشوربات وسمبوسك اللحم أو الخضار.



الطماطم :تقشر وتقطع أو تفرم وتفرز، أو تعصر وتصفى ثم تفرز. لتقشيرها، يوضع ماء في قدر عميق وتترك لتغلي، تشق قشرة الطماطم قليلا ثم توضع في الماء الساخن لدقيقتين فقط ثم ترفع وتترك لتبرد ثم تقشر.



البطاطس:قشرى البطاطس وقطعيها صوابع أو مربعات او حتى شرائح ثم قومى بوضع قدر على النار به ماء واتركيه تغلى ثم بعد الغليان اضيفى ربع كوب خل للماء ثم ضعى البطاطس اثناء غليان الماء + الخل وبعد حوالى 5 دقائق ستبدأ الماء بالغليان مرة اخرى وبداخلها البطاطس ثم قومى بتصفية البطاطس واغسليها بالماء البارد لوقف طهيها (مثل المكرونة)



الملوخية: تقطف اوراق الملوخية و تغسل جيدا...حتى يصبح لون الماء جميل بدون اي شوائب...و توضع على قماش نظيف حتى يمتص الماء الزائد وتجفف جيدا...ثم تخرط بالكبة او المخرطه ثم نقوم بإذابة مكعبات الدجاج في الماء على النار لكل كيلو ملوخية كوب ماء...و مكعب دجاج. أو كوب شوربة وحينما تبرد تماما تماما... توضع عليها الملوخية...و تقلب وتوضع في اكياس نظيفه وتحفظ في الديب فريزر...



القلقاس:يوضع القلقاس فى الفريزر بعد تقشيره وتقطيعه وغسله، ولكن يجب أن يسلق أولاً قبل حفظه فى الفريزر. يتم ملئ 4/3 إناء بالماء ليغلى ويوضع القلقاس المقطع فى الماء لمدة 2-3 دقائق ثم يرفع من النار ويوضع على منشفة نظيفة كما توضع منشفة أخرى أعلى القلقاس حتى يجف. ثم يوضع فى كيس بلاستيك ويفرغ منه الهواء ثم يغلق جيداً ويوضع فى الفريزر.



الخرشوف: بعد تقشره يتم تنظيفة من الداخل وننزع الجزء الداخلى حتى يصبح شكل الخرشوف مثل الطبق ثم يوضع فى ماء بارد مضاف عليه عصير ليمون قبل سلقه وعند السلق يوضع فى ماء مغلى مضاف له عصير ليمونه حتى نحافظ على لونه الأبيض



القرنبيط:يغسل القرنبيط جيدا ويقطع إلى وردات ثم يوضع فى ماء مغلى مضاف اليه عصير ليمونة ثم ينزع وشطف بالماء



الباذنجان:الباذنجان الاسوديغسل ويقطع ثم يوضع فى ماء مغلى ويغلى ثم يبرد ويصفى ويحفظاو يقلى ويصفى ثم يحفظ



الكوسة:توضع الكوسة فى الفريزر بعد غسلها وتقشيرها وتقطيعها، ويجب التأكد أولا من تصفيتها من الماء. ثم توضع فى كيس بلاستيك ويفرغ منه الهواء ثم يغلق جيداً ويوضع فى الفريزر.



ورق العنب:اجمعي أوراق العنب الخضراء النضرة وأغسليها وجففيها جيدان ثم صفيها بطريقة متناسقة ومنظمة فوق بعضها البعض، وضعيها في أكياس من النايلون الشفافة حتى تستطيعي رؤية المحتويات..منقووول


لاتنسوني بدعوه حلوه

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
بارك الله فيج اختي لااازم نستخدم مرات هالطريقة عشان مانكثر الروحه والرده للسوق ^^
جزاك الله خير
اللهم ياحي ياقيوم ياذا الجلال وإلاكرام اشفني شفاء لا يغادر سقما،،وجميع مرضى المسلمين يارب العالمين،،اللهم انا نجعلك في نحور السحرة والحاسدين والحاقدين ونعوذ بك ربي من شرورهم،،
يسلموووو
جديدنا لطلة جميلة ومميزه بالعيد مع كريم بي بي المطور

[IMG][img=http://img30.imageshack.us/img30/4015/ghvk.jpg][/IMG]




جديدنا فير التكسير ب300



تم وصول الليفه الايطالية بسعر روعه

تسوقي من المتجر
http://www.youtube.com/watch?v=T0wyW...ature=youtu.be
جزاك الله خير
{ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ }


الساعة الآن 06:23 .