ابغى حل .. ساعدوني بأفكار لشغل الفراغ<<<< معدل

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمه الله
بنات انا فاضيه 24 ساعه مليييييت انا تخرجت من الثانويه بعدها جلست بالبيت وفاضيه يا على جوالي او اللاب توب طفشت :44: ابغى اي شي انشغل فيه :( اللي عندها حل تساعدني ابغى اشغل وقتي بشي افيد واستفيد انتظر الحل :35:
8
887

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ليان الباتل
ليان الباتل
ادخلي تحفيظ قران
او كملي دراستك
ترا الفراغ دمار
الله يوفقگ
أماني (:
أماني (:
ليه ما فكرتي تكملين دراستك ،، فيه جامعة الملك فيصل في الدمام عن بعد كثير قاعدين يكملون دراستهم فيها ،، وفيه جامعات ثانية حسب منطقتك 
،، او سجلي في دار تحفيظ ،،
أميرة زماني@
أميرة زماني@
الحال من بعضه :44::44::44:
~ لافندر ~
~ لافندر ~
يووووووه
أحذرك من الفرااااغ
تراه قاتل.. من جد
يا يخرب دينك! أو يخرب دنياك

أحب أوضح لك وللبنات.. إن الفراغ فراغ الروح!!

وقد يشعر الإنسان بالفرااااااغ رغم إنه مليان أشغال، رغم ضجيجٍ حوله!!
الفراغ فراغ الروح !!
أوْضح دليل على كلامي: أكيد شفتوا برنامج الثامنة مع الشيخ وليد السناني، مسجون انفرادي من 18 سنة، وتمر عليه أشهر متواصلة مايتكلم مع أحد! حتى أهله يمنعونهم من زيارته، ومع ذلك يقول: وقتي مزحوم!! (ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء)!!

إنتي حاولي تملئين روحك قبل لا تملئين وقتك.. الروح مالها حل إلا الإيمان!! سوي لك نظام ماتتخلين عنه.. مثلا: الصباح أربع ركعات سنة الضحى، بعد صلاة العصر قراءة وجهين من القرآن، قبل النوم ركعتين شفع وركعة الوتر.. وابدئي زيدي شوي شوي مع الوقت،، ما أقول لك بيروح طفشك! لا... لكن بتلاحظين نفسيتك بتتحسن كثير، يكفي إنك اقتربتي لربي أكثر!!

طيب.. بحاول أجمع لك أفكار..إممم
حاولي قدر الإمكان تكملين دراستك، لو ماحصل سجلي بدار..تراها فكرة حلوة لو تجربينها؛ لأن العيش مع القرآن يفتح لك آفاق خير كثيرة، خوذي نصيب من شغل البيت، خليك المسؤولة عن تحضير الغداء مثلا، أو كوي الملابس..اختاري أي شغلة تناسب لك، اطبخي.. خلي حياتك بالمطبخ!! سوي حلويات معجنات وفرزنيها وبيعيها على خواتك، آهه تذكرت أررروع فكرة لاستغلال الوقت.. فيه معهد دراسة عن بعد، يعني نت بـ نت! ينزل لك المواد على شكل مقاطع فيديو أو صوت وأنت تستمعين لها، وإذا أتمتي الجزء المحدد تختيرين عالنت وإذا اجتزتي المرحلة الأولى انتقلتي للي بعدها وهكذا، موادهم سهلة ومفيدة وهذا علم شرعي لك أجر بتعلمه اسم المعهد (آفاق التيسير)،،

حبيبتي أتمنى إني ساعدتك

بس أحب أقولك النت+فراغ= مصااااائب "من دون ماتقصدين"!!
خجل انوثه
خجل انوثه
عندي دراسه وكابه ولو مثلا حصلت وقت فراغ بتعلم اللغه الانجليزيه لاني ضعيفه فيها وبحافظ ع الاذكار والقران والصلاه وبعمل جدول عنايه بنفسي ...