السلام عليكن اخواتي و رحمة الله
احترت اين اطرح هذا الموضوع الذي ينطبق على كل المطبخ
المهم و من دون طول سيرة
عندما ادخل الى باب اطباق عالم حواء و اقسامه اقسم و ما لكن علي من قسم ان الاطباق تفتح الشهية لان الاخوات ما شاء الله لم يقصرن في اي نوع من الاطباق
و لكن عندي ملاحظة صغيرة الا و هي الافراط باستخدام المواد الدسمة و خاصة اجبان بوك و كرافت و شيدار و كيري
انا لا اقل تعالين نلغ هذه المواد و لكن رجائي هو التخفيف منها يعني بدل ان نستعمل كمية المدسمات كلها نقسمها على النصف
صحيح الاكل الدسم اطيب و الذ و لكن ما نسمعه و نراه و نقراه من نشرات طبية تجعلنا نعيد النظر الف مرة و نتوخى الحذر في كل طبق نطبخه لان امراض القلب و الشرايين تضاعفت عشرات المرات او اكثر نتيجة الافراط في الماكل الدسمة و ترك الاعنة لانفسنا عندما نجلس امام مائدة عليها ما لذ و طاب ناكل و ناكل و ننسى المضاعفات
اذن لنراقب اكلنا و ناكل ما نحب باعتدال كي لا نقع فيما لا تحمد عقباه و الله الحافظ اولا و اخرا
ليس هذا من باب الانتقاد و لكن نحن اخوات في الله و واجبنا نصيحة بعضنا البعض
و ان كان لديكن اعتراض انا جاهزة و انتظر مشاراكاتكن مع الشكر

و عليكم السلام و رحمة الله....

اختي orkidia .... انا معك في كل كلمه قليتها......حتى انا لاحظت هذا الشي كثير من الوصفات تحتوي كمية زيت و زبده او سمن كبييييييييره...... .
غير الاجبان الدسمه......او كمية السكر الكثيره........
و ياما عملت وصفات و طلعت كمية الدهون كبيره فيها......و لا احد اكلها.....
لاننا في بيتنا نحب الاكل الخفيف......
لذلك تعلمت من تجاربي اذا رايت كمية الزيت او زبده غير معقوله في الوصفه.....
اخفف منها على حسب ما يناسب الوصفه.....
و شكراً لك على طرح هذا الموضوع المهم....
اهلا بك اختي ثلج و لا شكر على واجب
انما الشكر لك
انتي صادقه اختي كلامك صح في صح
بس اذا شفت الشيء زايد انا اتحكم فيه انقص ازيد اشيل ها الشكل انا اسوي مهوب شرط اسوي نفس الشيء فيه ناس يحبوب الاكل الصحي وفيه ناس متوسط وفيه ناس عادي عندهم يعني كلن وشهوته
وشكرا

الحمدالله
.. صرت أم فهد بدل أم ملاك ..

" قصة ولآدتي "
ام ملاك 15 شكرا على مرورك
معك حق و لكن انا ادعو حتى محبي الدسم الى التخفيف منه
انا شخصيا اطباقي دائما للحمية

الساعة الآن 10:26 .